برامج كشف تسربات المياه للايفون

برامج كشف تسربات المياه للايفون

توفر برامج كشف تسربات المياه للايفون حلاً سهلاً وفعالاً لتحديد مصادر التسربات في المنازل والمباني كما تتيح هذه البرامج للمستخدمين إجراء فحوصات مُسبقة وخطوات تحليل لتحديد مصادر التسريب ومن أهم مميزات البرامج المتاحة هو أنها تجعل المستخدمين يكتشفون المشكلة في وقت مبكر مع إعطاء نصائح وحلول مختلفة لإصلاح أسباب التسريب قبل أن يصل إلى مستوى كبير من الخطورة، كما تتمتع هذا البرنامج بسهولة الاستخدام وإصدار وصف ذو جودة عالية للتقارير التي يتم إنشاؤها بناءً على نتائج الفحص لمساعدة مالك المنزل في اتخاذ القرارات السليمة، وسوف نعرض لكم من خلال هذا المقال أسماء أهم برامج كشف تسربات المياه للايفون فأبقوا معنا.

برامج كشف تسربات المياه للايفون

توفر برامج كشف تسربات المياه للايفون فحص تفصيلي لأماكن تسريب الماء في المنزل أو المبنى بشكل عام سواء كان التسرب خلف الجدران أو تحت الأرضيات أو من السقف، كما توفر هذه البرامج إمكانية البحث عن المياه الجوفية القريبة من مكان المستخدمين، وإليكم فيما يلي قائمة لبرامج كشف تسربات المياه للايفون:

تطبيق Prank

  • تطبيق سهل الاستخدام ويوفر فحص دقيق لجميع أماكن التسربات الموجودة في المباني سواء كانت من الأسطح أو الجدران، كما يزود العملاء بأماكن المياه العذبة القريبة من منطقتهم السكنية، تطبيق Prank مجاني ومتوفر على أب ستور وجوجل بلاي.
  • يستطيع تطبيق Prank أن يزودك بأقرب أماكن المياه الجوفية المحيطة لك مع توفير وصف تفصيلي لجودة الماء وكمية المعادن الموجودة به ودرجة العمق تحت سطح الأرض لتسهيل عملية الاستخراج في حال كنت مهتم بالبحث عن المياه الجوفية.

تطبيق Water Live

  1. ووتر ليف من التطبيقات المميزة في كشف أماكن تسربات المياه للايفون والأندرويد ويتم تحميله بالمجان ويتم تحديث البرنامج بشكل شهري ليقدم نتائج وتقارير أكثر دقة عن أماكن ومواقع التسرب.
  2. يتم فتح البرنامج وتمرير الكاميرا الخاصة بالهاتف على المواسير والجدران والأرضيات والسقف في المنزل لاكتشاف مكان التسريب ثم انتظار التقرير الذي يشرح إمكانية حل مشكلة التسرب بأبسط الطرق الممكنة.

تطبيق Simulator

  • يعتبر من البرامج المفيدة سهل التحميل والتشغيل ولا يأخذ مساحة كبيرة من هاتفك ومتاح لجميع أنواع الهواتف المحمولة، ويوفر تطبيق Simulator صور ثلاثية الأبعاد لمستخدميه بأماكن ودرجة التسريب في المكان.
  • هذا البرنامج يتيح أيضاً البحث عن المياه الجوفية تحت الأرض عن طريق توفير خرائط ثلاثية الأبعاد للتربة المحيطة ومن خلال فحصها تستطيع تحديد عمق الماء وكميته تحت سطح الأرض علاوة على نوع الماء والمعادن الموجودة به.

تطبيق Google Earth

  • جوجل إيرث متاح فقط للهواتف الايفون والتطبيق مجاني ومساحته صغيرة ويعمل من خلال المسح الضوئي للمكان المشكوك في وجود تسربات به نتائجه ليست دقيقة بنسبة 100% ولكن يمكن الاعتماد عليه في الفحص المبدئي للتسربات.
  • أكثر ما يميز تطبيق جوجل إيرث أنه يجعلك تكتشف أماكن الرطوبة في المبنى مما يساعد في علاجها بشكل سريع قبل أن تصل الرطوبة للهياكل الخرسانية، كما أن البرنامج يكشف عن المعادن الموجودة في التربة والمياه الجوفية ولكن بشكل غير دقيق.

أهمية برامج كشف تسربات المياه

يعتقد الكثير من الأشخاص أن تسربات المياه مجرد مشكلة بسيطة وسهلة الحل إلا أنه تجاهل التسربات وعدم إصلاح الأسباب التي أدت لحدوثها يُسبب أضرار جسيمة على المباني وإهدار شديد للماء، ونوضح لكم فيما يلي أهمية برامج كشف تسربات المياه وضرورة الفحص الدوري للمباني والمنازل:

اكتشاف التسربات الغير ظاهرة

تستطيع هذه البرامج اكتشاف التسربات الغير ظاهرة وتحديد أماكنها بدقة مما يُسهل على الأشخاص الغير متخصصين  العثور على أماكن التسريب وأسبابه والعمل بشكل سريع على إصلاح هذه المشكلة من جذورها.

توفير تكاليف فحص تسربات المياه

توفر برامج فحص تسربات المياه للمستخدمين الكثير من النفقات المالية التي يتم إنفاقها في فحص التسرب سواء عن طريق الأجهزة الحديثة أو بالطرق اليدوية لفنيين السباكة والتي غالباً ما تكون مرتفعة التكلفة.

الحفاظ على الصحة العامة

تسرب المياه يمكن أن يتسبب في تآكل الهياكل والأسقف ويمكن أن يؤدي إلى تكون العفن على الدهانات والأخشاب مما يؤثر على صحة الأفراد، خاصة وأن أسباب بعض الأمراض المتعلقة بالتنفس والصدر تعود إلى تلك البيئة الضارة التي تنتج عن تسرب المياه والرطوبة.

توفير تكاليف الصيانة

كلما تم الكشف بشكل مبكر عن أماكن التسربات كلما كانت عمليات الإصلاح غير مُكلفة مادياً ولكن عند إهمال التسربات تتفاقم المشاكل وتُصبح عمليات الصيانة مُكلفة بسبب التكسير وتغير المواسير بالإضافة لإجراء ترميمات جراء الرطوبة.

ترشيد استهلاك المياه

تسرب المياه يمكن أن يؤدي إلى زيادة تكاليف المياه وتكاليف الطاقة المستهلكة في الحصول على المياه من خلال تشغيل ماكينات ومواتير المياه مما يرفع من الاستهلاك الشهري للمياه والكهرباء ويمكن تقليل هذه التكاليف بسهولة وفعالية من خلال استخدام برامج كشف تسرب المياه.

طرق الكشف عن تسربات المياه

تسربات المياه مشكلة شائعة ومزعجة تواجه الكثير من الناس في المنازل والمباني التجارية والصناعية وتسبب هذه المشكلة تلف شديد في أساسات المباني والأرضيات والجدران، ونقدم لكم فيما يلي طرق الكشف عن تسربات المياه:

فحص الجدران الخارجية والداخلية

أحدى الطرق الهامة والشائعة للكشف عن تسربات المياه هي فحص الجدران الخارجية والداخلية للمباني والمنازل وذلك لأن التسربات الخفية تترك أثر واضح على الجدران مثل البقع المائية والشقوق وتغير ألوان الدهانات وظهور العفن.

فحص الأسطح الداخلية والخارجية

فحص الأسطح أمر هام لكشف أماكن التسرب وخاصة الأسطح الخارجية الخاصة بأصحاب الطوابق الأخيرة فقد تكون التسربات نتيجة خزان المياه أو بسبب ثقوب في السطح تتسرب من خلالها مياه الأمطار وقد تظهر الرطوبة واضحة على الأسقف الداخلية والخارجية نتيجة التسرب.

فحص الأرضيات

يجب الانتباه إلى أي تغييرات تحدث في أرضيات المنزل قد تكون إشارة بوجود تسربات مائية تحت الأرضيات مثل ملاحظة برك مائية في الزوايا والأركان وقد تظهر مسافات بين البلاط مع ملاحظة تآكل الفواصل الموجودة بين السيراميك.

استخدام أجهزة كشف التسربات

يمكن استخدام جهاز كاشف التسربات الذي يقوم بالكشف عن مواقع التسربات في أنابيب المياه والخزانات والأسقف الداخلية والخارجية في المباني وهو يعمل عن طريق تحليل الصوت الذي ينتجه تدفق المياه في هذه الأماكن.

استدعاء فني كشف التسربات

يمكن الحصول على خدمات متخصصي كشف التسربات الذين يستخدمون التكنولوجيا المتطورة والموضوعية في تحديد وتصليح المشكلات التي قد تؤدي إلى التسربات ولضمان فحص دقيق وإصلاح فوري لمشاكل التسريب.

هل يوجد جهاز يكشف تسرب المياه

نعم توجد أجهزة عديدة تعمل على كشف تسربات المياه بتقنيات مختلفة مثل المسح الضوئي والأشعة الفوق بنفسجية والترددات المغناطيسية ومن أهم هذه الأجهزة جهاز آكوا فون والكاميرات الحرارية.

ما هي المواد التي تمنع تسرب الماء

يستخدم البيتومين والسليكا والبولي يوريا في منع تسربات المياه في الأماكن التي تُعاني من تدفق مائي شديد بينما يستخدم البولي إيثلين والبولسترين في الأماكن متوسطة التدفق.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوع اليوم برامج كشف تسربات المياه للايفون نرجو أن تجربوا أحد هذه البرامج لأنها مناسبة لجميع أنواع الهواتف المحمولة وتخبرونا بتجربتكم معها، وفي الختام نلقاكم على خير لكم منا كل سلام.

اقرأ أيضًا:

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%