شركة كشف تسربات المياه بحي العليا الرياض-0552959538

شركة كشف تسربات المياه بحي العليا الرياض-0552959538

نجوم الخليج شركة كشف تسربات المياه بحي العليا الرياض تعمل على كشف أماكن التسرب بالطرق الحديثة والتقنيات المتطورة وتستخدم تقنية التصوير الحراري والذبذبات الترددية في تحديد أماكن التسريب فوق وتحت البلاط بدون تكسير والتعرف على أسباب التسرب ومعالجتها في الحال كما نقوم بفحص عداد المياه وإصلاح الأعطال الموجودة به.

شركة نجوم الخليج تقدم كشف تسربات المياه بالمجان لعملائها ومتاح فحص الأسطح والحمامات وخزانات المياه والمسابح والبدرومات ومواسير المياه كما نوفر خدمة فحص تسربات الغاز والأكسجين بأرخص الأسعار فإذا كنتم تعانون من أضرار تسربات المياه كل ما عليكم الاتصال بنا لنصلكم في الحال.

كشف تسربات المياه بحي العليا الرياض

شركة كشف تسربات المياه بحي العليا الرياض

شركة كشف تسربات المياه بحي العليا الرياض

  • فور الاتصال بالشركة وطلب الخدمة يصلكم الفني المختص بالكشف عن تسربات المياه لمعاينة المكان وفحص مصادر المياه.
  • يبدأ الفني بغلق محابس ضخ المياه عن المكان بالكامل والبدء بتشغيل جهاز الآكوا فون على المواسير والأرضيات والأسقف والجدران.
  • يعمل هذا الجهاز من خلال ضخ غاز النتروجين داخل مواسير المياه والانتظار لمدة ثلاثة دقائق حتى تصدُر الإشارات الصوتية.
  • تسربات الأرضيات يتم اكتشافها بالميكرفون الأرضي أما السقف والجدران فيتم استخدام الكاميرات الحرارية لتحديد مناطق التسرب.
  • بعد تحديد مكان التسرب يتم استدعاء باقي فريق العمل للبدء في الكشف عن أسباب التسريبات والبحث عن طرق إصلاحها.
  • يتم كتابة تقرير مُفصل بأسباب وأماكن وطرق إصلاح التسربات والاتفاق مع العميل على موعد البدء بخطة العمل والأسعار.
  • يتم إصلاح التسربات المائية من خلال صيانة السباكة أو ترميم الأماكن المُتسببة في التسريب أو عزل الأسقف والجدران.

 

شركة كشف تسربات المياه بحي العليا الرياض

اسم الشركة شركة كشف تسربات المياه/ نجوم الخليج
عنوان الشركة حي العليا/ الرياض/ المملكة العربية السعودية
ساعات العمل في شركة كشف تسربات المياه بحي العليا الرياض تبدأ 7:30 صباحاً وتنتهي 9:30 مساءً
رقم الجوال لشركة كشف تسربات المياه بحي العليا الرياض 0552959538
فروعنا في الرياض حطين- الفلاح- النزهة- النرجس- العارض
فروعنا خارج الرياض بريدة- عنيزة- الطوال- جدة- الزلفى- السيح
خدمات كشف تسربات المياه بحي العليا الرياض أسطح- مواسير- خزانات- بيارات- مسابح
أجهزة فحص تسربات المياه بحي العليا الرياض آكوا فون- الميكرون الأرضي
طرق إصلاح تسربات المياه بحي العليا الرياض صيانة- ترميم- عزل- قطع غيار
عدد العُمال في شركة كشف تسربات المياه بحي العليا الرياض 600 عامل
عدد الفنيين في شركة كشف تسربات المياه بحي العليا الرياض 180 عامل
طرق كشف تسربات المياه الكشف اليدوي- الكشف بالأجهزة
خدمات أخرى عزل الأسطح- مكافحة حشرات
أسعار كشف تسربات الأسطح بحي العليا الرياض 33 ريال
أسعار كشف تسربات الخزانات بحي العليا الرياض 37 ريال
أسعار كشف تسربات الحمامات بحي العليا الرياض 26 ريال
أسعار كشف تسربات المسابح بحي العليا الرياض 42 ريال
أسعار كشف تسربات البيارات بحي العليا الرياض 45 ريال
أسعار كشف تسربات المواسير بحي العليا الرياض 28 ريال

ما هي تسربات المياه

تسربات المياه مُشكلة تؤرق الأفراد وتسبب أضرار بالغة بالمباني والمنازل علاوة على إفساد الديكور والطلاء ولذلك إصلاح هذه المشكلة أمر ضروري حتى لا تتفاقم الأضرار والخسائر المادية، وإليكم تعريف بسيط لمعنى تسربات المياه فيما يلي:

  • تسربات المياه عبارة عن حدوث خلل في توصيلات المياه مما يجعل جزء من المياه يخرج عن مساره الطبيعي ويبدأ في التجمع أسفل الجدران أو تحت الأرضيات أو على جوانب ومنتصف السقف.
  • هذا الخلل قد يطرأ على توصيلات خزانات المياه أو المواسير الداخلية في الحمام وربما هناك خلل في وصلات المياه التي تُغذي الصنابير وقد يكون السطح متهالك وتتسرب المياه من خلاله.
  • تتفاعل المياه مع مواد البناء وتُسبب تهالك في الخرسانات وتآكل الحديد المُسلح وخاصة مياه الصرف الصحي الملوثة التي تُسبب أضرار جسمية بالمباني قد تؤدي إلى سقوطها بمرور الوقت.

هل يوجد جهاز لكشف تسريب المياه

نعم يوجد عدة أجهزة لكشف تسربات المياه تعمل بتقنيات مختلفة ومعظمها يُصدر إشارات ضوئية وإنذارات صوتية تُحدد أماكن وجود التسربات، ونذكر لكم فيما يلي أفضل وأشهر أجهزة كشف التسربات:

  1. جهاز Variotec 460

  • يعمل هذا الجهاز من خلال ضخ غاز النتروجين والهيدروجين في أنابيب المياه والغاز وإصدار إنذارات ضوئية وصوتية عالية، كما يستخدم في الأماكن ذات الترددات الصوتية العالية مثل مواقع البناء ويُحدد مناطق التسرب تحت الأرض بعمق يصل إلى 5 متر مربع.
  1. جهاز Xmic

  • هذا الجهاز يعمل على تحديد أماكن تسريب الماء تحت البلاط من خلال المجسمات الصوتية وهو مخصص لكشف تسربات الحمامات والأسطح المبلطة ويقوم بإصدار إشارات صوتية عالية فور تحرك المؤشر الخاص به لمكان نفاذ المياه.
  1. جهاز Aqua Test

  • هو عبارة عن جهاز لاسلكي يعمل من خلال الإشارات الصوتية يحتوي على سماعة وشاشة عرض بها مؤشر يتحرك باتجاه وجود المياه، هذا الجهاز متوفر بكثرة في المملكة العربية السعودية وهو مخصص للاستخدام المنزلي ونتائجه ليست دقيقة بنسبة 100%.
  1. جهاز Secorr C200

  • من الأجهزة الحديثة خفيفة الوزن ولا يحتوي على أسلاك ويمكن استخدامه لكشف تسربات الأسقف والجدران فهو يعمل على كشف التسريبات فوق الأسطح المبلطة فقط ويحتوي على سماعة رأس لسماع الإشارات الصوتية ويمكن استخدامه بدون خبرة سابقة.
  1. جهاز Xlt-17

  • هذا الجهاز يُشبه أجهزة الراديو ويحتوي على مؤشر ويعمل من خلال تقنية التردد المغناطيسي التي تكشف أماكن ترشيح المياه في المناطق العميقة مثل المسابح وخزانات المياه الخرسانية وبيارات الصرف ويتميز هذا الجهاز بسعر منخفض ونتائج دقيقة.

كيف اعرف مكان تسرب الماء؟

الخطوة الأولى لكشف التسربات المائية في منزلك هي البحث عن العلامات الآتية:

  1. سماع صوت قطرات المياه يصدر من الحائط

  • تصدُر أصوات قطرات المياه من الحوائط في الحمامات والمطابخ وخاصة عند غلق الصنابير أو استخدام المرحاض وهذا يُشير بوجود ترشيح للمياه عن طريق المواسير المدفونة في الجدار.
  1. تغيرات في مظهر وألوان الطلاء

  • تسبب تسربات المياه أضرار بالغة بدهانات المنزل فيظهر على الطلاء بهتان وبقع داكنة، كما تظهر فقاعات بارزة على الجدار تتعرض مع الوقت للتقشير وكل هذا يحدث بفضل الرطوبة.
  1. ملاحظة ضعف تدفق الماء عند فتح الصنبور

  • عندما تخرج المياه عن مسارها الطبيعي بالمواسير وتبدأ بالجريان في عدة أكثر من اتجاه يؤدي هذا إلى ضعف المياه التي تصل إلى المرحاض والدش والصنبور ويجب الانتباه لهذه العلامة جيداً.
  1. رائحة كريهة بالمنزل وظهور العفن على الجدران

  • لا شك أن المياه الزائدة تُسبب رطوبة شديدة وتعتبر الأماكن الرطبة بيئة مناسبة لنمو العفن والفطريات وهما السبب الرئيسي لظهور الرائحة الكريهة بالبيت وانتشار الحشرات.
  1. وجود برك مياه في الأركان وأسفل الجدران

  • من أبرز العلامات التي توضح أن هناك تسرب مائي شديد وعادة ما تظهر برك المياه أسفل الحائط أو بالقرب من الأجهزة الكهربائية التي تستخدم المياه مثل غسالة الملابس والأطباق وتحت المكيفات الهوائية.
  1. زيادة ملحوظة في فاتورة الاستهلاك الشهري للمياه

  • إذا كنت معتاداً على استهلاك شهري ثابت من المياه يزداد أو يقل بنسبة طفيفة فإن ارتفاع فاتورة المياه بنسبة أكبر من المعتاد يشير إلى وجود تسرب مائي وربما هناك عُطل بالعداد يستدعي المعاينة والإصلاح.

ما الحل عند تسرب الماء داخل الجدار؟

الخطوة الأولى للقضاء على تسرب الماء داخل الجدار هي معرفة أسباب هذا الترشيح وإصلاحها سواء كانت مشكلة في المواسير أو عيب في خرسانة الجدار، وإليكم فيما يلي طرق مختلفة لمنع تسرب المياه داخل الجدار:

  1. تغطية الجدار بالبلاط

  • تغطية الجدران بالبلاط أحد الحلول الجيدة لمنع تسرب المياه وأفضل أنواع البلاط المناسبة للجدران السيراميك وهذا الحل مناسب أكثر للحمامات والمطابخ والبلكونات بعد صيانة وتغير المواسير التالفة.
  1. عزل الجدار بالصوف الصخري

  • عزل الجدران باستخدام الصوف الصخري هو الحل الأمثل للجدران المتهالكة بفضل الرطوبة وتسربات المياه ويتم فرك حبيبات الصوف على الجدران بعد ترميمها حتى يتم تغطيتها بالكامل بحبيبات الصوف ثم نبدأ بصب المونة الإسمنتية من فوقها ونتركه حتى يجف.
  1. عزل الجدار بالألواح

  • تستخدم ألواح البوليسترين مع ألواح الجبس في عزل الجدران المتهالكة ويتم رص ألواح البوليسترين أولاً ولصقها بالغراء ثم فرد ألواح الجبس وتثبيتها بالمونة الإسمنتية وهذه الطريقة مناسبة أيضاً للأسطح.

أسباب حدوث التسربات المائية

  • وجود أخطاء فنية أثناء عملية تنفيذ شبكة الصرف الصحي وتركيب المواسير.
  • حدوث تفريعات وانفصال في بلاط الأرضيات مما يُسبب تسربات مائية شديدة بالمكان.
  • تشغيل سخانات المياه بشكل مستمر يعمل على تلف الأكواع والمحابس والوصلات بفضل الحرارة المرتفعة.
  • عدم الاهتمام بعزل السقف والحائط ومواسير المياه والصرف.
  • استخدام مواسير ومحابس جودتها قليلة وتركيبها بشكل غير احترافي.
  • تلف المواسير بسبب كثرة الاستهلاك وانتهاء عمرها الافتراضي.
  • إهمال صيانة السباكة بشكل دوري وعدم استبدال قطع الغيار التالفة.

كيف اتخلص من تسرب الماء؟

  • العزل المائي للأسطح من أهم خطوات القضاء على تسربات المياه التي تحدث بفضل تدفق أمطار الشتاء وتلف خزانات المياه العلوية ويقوم العزل بسد جميع المسام والفراغات المُتسببة في ترشيح المياه للأسفل.
  • الاستعانة بشركة متخصصة لتركيب شبكة الصرف والمواسير ليتم العمل بشكل احترافي بعيداً عن حدوث أخطاء فنية تؤدي إلى حدوث مشاكل بعملية الصرف وتسربات المياه.
  • الاهتمام بالعزل المائي والحراري للمواسير الداخلية والخارجية وعزل الجدران أيضاً، كما يجب الاهتمام بتركيب أنابيب وقطع غيار سباكة عالية الجودة حتى لا تفسد سريعاً.

ما هي المواد التي تمنع تسرب الماء؟

يوجد الكثير من المواد الجيدة التي أثبتت فعاليتها في منع تسرب المياه وسوف نذكرها لكم فيما يلي:

  1. الرولات البيتومينية

  • أحدى طرق العزل المائية الأكثر انتشاراً نظراً لجودتها وأسعارها الجيدة وهي مناسبة لعزل الأسقف والأرضيات تعمل على سد جميع الفراغات والثقوب وتمنع ترشيح المياه إلى أسفل المباني.
  1. السليكا

  • هي أحدى مواد العزل المائي الكيميائي وهي عبارة عن حبيبات يتم خلطها مع الخرسانة أثناء عملية البناء فهي تعمل على تدعيم مقاومة الخرسانة وزيادة ترابطها مما يمنع تسربات المياه مُستقبلاً.
  1. البرافين

  • من المواد الحديثة في عزل المياه ولكن نتائجها جيدة فهي تُشبه الشمع إلى حدِ كبير ويُفضل استخدامها في عزل الأماكن الغير معرضه للمياه بشكل مباشر.
  1. مشمع البولي إيثلين

  • هذا النوع من العزل المائي متوسط التكلفة والكفاءة وهو مناسب للأماكن متوسطة التدفق المائي ويتم تركيب لفائف البولي إيثلين على قاعدة من البيتومين السائل.
  1. الصفائح المعدنية

  • من أفضل وأرخص طرق العزل المائي وتعتبر الصفائح النحاسية والألومنيوم هي الأفضل في عزل المياه وللمحافظة على الصفائح من الصدأ والتآكل يراعى عزلها بالفوم السائل.

كيف تصلح تسريب المواسير؟

عند اكتشاف تسرب مائي بأحد مواسير المياه أو جميعها علينا في البداية أن نغلق مصادر الماء المتوجهة نحو المواسير ثم نبدأ بفتح الصنابير لتفريغ المواسير تماماً من المياه لنبدأ عملية الإصلاح كما يلي:

  • استخدام عجينة الإيبوكسي في إصلاح تسربات المواسير كحل مؤقت عن طريق تقليب المعجون جيداً قبل الاستخدام حتى يُصبح لونه رمادي ثم نقوم بفرده على الشرخ أو الثقب الموجود بالماسورة بعدها يتم تشكيل طبقة من عجينة الإيبوكسي بسُمك 3 سم وتطبيقها حول المكان المُصاب ونتركها لمدة 15 دقيقة قبل استخدام المياه.
  • استخدام مشبك المواسير (الأفيز) وهو حل مؤقت أيضاً لحين الاتصال بفني متخصص، ويتم شراء الأفيز مع حشوة مطاطية تُناسب حجم الماسورة، ويستخدم المشبك من خلال لف الحشوة المطاطية حول مكان التسرب ثم تركيب الأفيز حول الحشوة والشد عليه بمفتاح براغي.

أفضل شركة كشف تسربات المياه بحي العليا الرياض

نجوم الخليج أفضل شركة كشف تسربات المياه بحي العليا الرياض تتميز بجودة العمل وانخفاض الاسعار والكثير من المميزات الأخرى سنتعرف عليها فيما يلي:

  • توفير أفضل الأجهزة الحديثة التي تعمل على كشف تسربات المياه بدون تكسير بأفضل التقنيات المتطورة
  • توفير قطع غيار أصلية مستوردة بجودة عالية لجميع أعمال الصيانة الخاصة بالسباكة وخزانات المياه.
  • الفحص الشامل بالمجان لعداد المياه والكهرباء وإصلاح الأعطال الموجودة بهما بمعرفة شركتي الماء والكهرباء.
  • المتابعة الدورية والفحص الشامل للسباكة وأماكن تخزين المياه بشكل شهري للتأكد من عدم وجود تسربات.

رقم كشف تسربات المياه بحي العليا الرياض

يمكنكم البحث عن رقم شركة نجوم الخليج لكشف تسربات المياه من خلال الإنترنت أو التواصل معنا عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة أو صفحتنا الرسمية على الفيس بوك أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني أو التوجه لأقرب مكتب عمل من منزلك والتحدث على المسئول الفني عن مشكلات تسرب المياه.

فني كشف تسربات المياه بحي العليا الرياض

يمكنكم الاستعانة بخدمات فني كشف تسربات المياه بحي العليا الرياض للتعرف على نوع التسربات الموجودة بالمكان وتحديد طرق الإصلاح المناسبة لها، وتنقسم تسربات المياه إلى نوعين وهما كالآتي:

  • التسربات الداخلية: هي المشاكل الخطيرة جدًا التي يُضطر أصحاب المنازل إلى الاستعانة بشركات متخصصة في حلها مثل تسربات المواسير الداخلية وخلل أنظمة الصرف وكسر في الهيكل الداخلي للمسبح أو خزان المياه العلوي أو الأرضي.
  • التسربات الظاهرة: تحدث نتيجة لعدة أسباب مثل ترك الصنابير مفتوحة دون إغلاقها، ووجود ثقوب في الأنابيب أو تلف في الصنابير، وإهمال أصحاب المكان في صيانتها.

ما هي أضرار تسربات المياه؟

يوجد أضرار كثيرة  لتسربات المياه منها ما هو متعلق بالصحة وأمان البناء ومنها ما هو متعلق بالتكاليف المالية وسنتعرف على جميع الأضرار في النقاط التالية:

  1. الاضرار الصحية

  • تزايد الرطوبة في المنزل قد يؤدي إلى ظهور الفطريات والبكتيريا على الجدران والأرضيات والتي قد تسبب أمراض مثل الحساسية والتهاب الرئة الحاد يزداد تأثير هذه الأمراض بترسب المياه المستمرة داخل المنزل وارتفاع مستوى الرطوبة.
  • علاوة على ذلك يمكن أن تسبب الرواسب المائية أمراضًا أخرى والتي تنتقل من خلال العفن والفطريات والبكتيريا في خزانات المياه وعلى أسطح الأرضيات والجدران نتيجة اختلاط المياه مع الاتربة والحشرات.
  1. الأضرار التي تقع على المباني

  • عندما يكون هناك تسرب مائي متزايد في المبنى تبدأ أضرار هذا التسرب في الظهور من خلال الشقوق والتصدعات والشروخ العميقة التي تُضعف الخرسانة حتى يبدأ حديد التسليح في الظهور وقد يصل الأمر إلى صدأ وتآكل هذا الحديد.
  • كل هذا يهدد البنية التحتية للبناء ويؤدي إلى انهياره وسقوطه وخاصة إذا كان البناء قديم فإنه ينهار بشكل أسرع وتحدث التسربات الشديدة عادة بسبب ترشيح المياه من حمام السباحة أو خزان المياه الأرضي أو أرضية الحمام.

خسائر مادية

  • تسبب تسريبات المياه العديد من الخسائر المادية مثل التكاليف المالية المتعلقة بعمليات الإصلاح والصيانة وكذلك التغييرات الضرورية التي تستلزم تغير الخزان أو المسبح أو مواسير المياه أو إنشاء شبكة صرف جديدة علاوة على تغير البلاط.

كيف تعرف إذا في تهريب في خزان المياه

باستخدام تقنية الفحص باستخدام الأشعة تحت الحمراء

  • إذا كنت تبحث عن حلول فعالة ومبتكرة لكشف تسرب المياه في الخزان العلوي أو الأرضي فإن التقنية الأمثل هي الأشعة تحت الحمراء.
  • وتُعَدُّ هذه التقنية من أحدث التقنيات التي تم استخدامها مؤخراً وتتسم بفعالية عالية ودقة كبيرة في تحديد مكان التسرب وأسبابه.
  • بالإضافة إلى أن هذه التقنية لا يتطلب معها أعمال تكسير وإحداث فوضى بالمكان فهي تعمل تحت البلاط والإسفلت.
  • حَيْثُ تُستخدَم الأشعة تحت الحمراء لتحديد مكان التسرب ودرجة حرارة الماء وهذا يساهم في تحديد حجم التسرب وبالتالي يُسَهِّلُ من مهمة الإصلاح.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا اليوم شركة كشف تسربات المياه بحي العليا الرياض نتمنى أن نكون قدمنا لكم معلومات مفيدة حول هذا المقال وننتظر آرائكم وأسئلتكم من خلال الرسائل والتعليقات عبر الموقع وختاماً لكم منا كل سلام.

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

كشف تسربات المياه بحي العليا الرياض

• فور الاتصال بالشركة وطلب الخدمة يصلكم الفني المختص بالكشف عن تسربات المياه لمعاينة المكان وفحص مصادر المياه. • يبدأ الفني بغلق محابس ضخ المياه عن المكان بالكامل والبدء بتشغيل جهاز الآكوا فون على المواسير والأرضيات والأسقف والجدران. • يعمل هذا الجهاز من خلال ضخ غاز النتروجين داخل مواسير المياه والانتظار لمدة ثلاثة دقائق حتى تصدُر الإشارات الصوتية. • تسربات الأرضيات يتم اكتشافها بالميكرفون الأرضي أما السقف والجدران فيتم استخدام الكاميرات الحرارية لتحديد مناطق التسرب. • بعد تحديد مكان التسرب يتم استدعاء باقي فريق العمل للبدء في الكشف عن أسباب التسريبات والبحث عن طرق إصلاحها. • يتم كتابة تقرير مُفصل بأسباب وأماكن وطرق إصلاح التسربات والاتفاق مع العميل على موعد البدء بخطة العمل والأسعار. • يتم إصلاح التسربات المائية من خلال صيانة السباكة أو ترميم الأماكن المُتسببة في التسريب أو عزل الأسقف والجدران.
2

ما هي تسربات المياه

تسربات المياه مُشكلة تؤرق الأفراد وتسبب أضرار بالغة بالمباني والمنازل علاوة على إفساد الديكور والطلاء ولذلك إصلاح هذه المشكلة أمر ضروري حتى لا تتفاقم الأضرار والخسائر المادية، وإليكم تعريف بسيط لمعنى تسربات المياه فيما يلي: • تسربات المياه عبارة عن حدوث خلل في توصيلات المياه مما يجعل جزء من المياه يخرج عن مساره الطبيعي ويبدأ في التجمع أسفل الجدران أو تحت الأرضيات أو على جوانب ومنتصف السقف. • هذا الخلل قد يطرأ على توصيلات خزانات المياه أو المواسير الداخلية في الحمام وربما هناك خلل في وصلات المياه التي تُغذي الصنابير وقد يكون السطح متهالك وتتسرب المياه من خلاله. • تتفاعل المياه مع مواد البناء وتُسبب تهالك في الخرسانات وتآكل الحديد المُسلح وخاصة مياه الصرف الصحي الملوثة التي تُسبب أضرار جسمية بالمباني قد تؤدي إلى سقوطها بمرور الوقت.
3

هل يوجد جهاز لكشف تسريب المياه

نعم يوجد عدة أجهزة لكشف تسربات المياه تعمل بتقنيات مختلفة ومعظمها يُصدر إشارات ضوئية وإنذارات صوتية تُحدد أماكن وجود التسربات، ونذكر لكم فيما يلي أفضل وأشهر أجهزة كشف التسربات: 1. جهاز Variotec 460 • يعمل هذا الجهاز من خلال ضخ غاز النتروجين والهيدروجين في أنابيب المياه والغاز وإصدار إنذارات ضوئية وصوتية عالية، كما يستخدم في الأماكن ذات الترددات الصوتية العالية مثل مواقع البناء ويُحدد مناطق التسرب تحت الأرض بعمق يصل إلى 5 متر مربع. 2. جهاز Xmic • هذا الجهاز يعمل على تحديد أماكن تسريب الماء تحت البلاط من خلال المجسمات الصوتية وهو مخصص لكشف تسربات الحمامات والأسطح المبلطة ويقوم بإصدار إشارات صوتية عالية فور تحرك المؤشر الخاص به لمكان نفاذ المياه. 3. جهاز Aqua Test • هو عبارة عن جهاز لاسلكي يعمل من خلال الإشارات الصوتية يحتوي على سماعة وشاشة عرض بها مؤشر يتحرك باتجاه وجود المياه، هذا الجهاز متوفر بكثرة في المملكة العربية السعودية وهو مخصص للاستخدام المنزلي ونتائجه ليست دقيقة بنسبة 100%. 4. جهاز Secorr C200 • من الأجهزة الحديثة خفيفة الوزن ولا يحتوي على أسلاك ويمكن استخدامه لكشف تسربات الأسقف والجدران فهو يعمل على كشف التسريبات فوق الأسطح المبلطة فقط ويحتوي على سماعة رأس لسماع الإشارات الصوتية ويمكن استخدامه بدون خبرة سابقة. 5. جهاز Xlt-17 • هذا الجهاز يُشبه أجهزة الراديو ويحتوي على مؤشر ويعمل من خلال تقنية التردد المغناطيسي التي تكشف أماكن ترشيح المياه في المناطق العميقة مثل المسابح وخزانات المياه الخرسانية وبيارات الصرف ويتميز هذا الجهاز بسعر منخفض ونتائج دقيقة.
4

كيف اعرف مكان تسرب الماء؟

الخطوة الأولى لكشف التسربات المائية في منزلك هي البحث عن العلامات الآتية: 1. سماع صوت قطرات المياه يصدر من الحائط • تصدُر أصوات قطرات المياه من الحوائط في الحمامات والمطابخ وخاصة عند غلق الصنابير أو استخدام المرحاض وهذا يُشير بوجود ترشيح للمياه عن طريق المواسير المدفونة في الجدار. 2. تغيرات في مظهر وألوان الطلاء • تسبب تسربات المياه أضرار بالغة بدهانات المنزل فيظهر على الطلاء بهتان وبقع داكنة، كما تظهر فقاعات بارزة على الجدار تتعرض مع الوقت للتقشير وكل هذا يحدث بفضل الرطوبة. 3. ملاحظة ضعف تدفق الماء عند فتح الصنبور • عندما تخرج المياه عن مسارها الطبيعي بالمواسير وتبدأ بالجريان في عدة أكثر من اتجاه يؤدي هذا إلى ضعف المياه التي تصل إلى المرحاض والدش والصنبور ويجب الانتباه لهذه العلامة جيداً. 4. رائحة كريهة بالمنزل وظهور العفن على الجدران • لا شك أن المياه الزائدة تُسبب رطوبة شديدة وتعتبر الأماكن الرطبة بيئة مناسبة لنمو العفن والفطريات وهما السبب الرئيسي لظهور الرائحة الكريهة بالبيت وانتشار الحشرات. 5. وجود برك مياه في الأركان وأسفل الجدران • من أبرز العلامات التي توضح أن هناك تسرب مائي شديد وعادة ما تظهر برك المياه أسفل الحائط أو بالقرب من الأجهزة الكهربائية التي تستخدم المياه مثل غسالة الملابس والأطباق وتحت المكيفات الهوائية. 6. زيادة ملحوظة في فاتورة الاستهلاك الشهري للمياه • إذا كنت معتاداً على استهلاك شهري ثابت من المياه يزداد أو يقل بنسبة طفيفة فإن ارتفاع فاتورة المياه بنسبة أكبر من المعتاد يشير إلى وجود تسرب مائي وربما هناك عُطل بالعداد يستدعي المعاينة والإصلاح.
5

ما الحل عند تسرب الماء داخل الجدار؟

الخطوة الأولى للقضاء على تسرب الماء داخل الجدار هي معرفة أسباب هذا الترشيح وإصلاحها سواء كانت مشكلة في المواسير أو عيب في خرسانة الجدار، وإليكم فيما يلي طرق مختلفة لمنع تسرب المياه داخل الجدار: 1. تغطية الجدار بالبلاط • تغطية الجدران بالبلاط أحد الحلول الجيدة لمنع تسرب المياه وأفضل أنواع البلاط المناسبة للجدران السيراميك وهذا الحل مناسب أكثر للحمامات والمطابخ والبلكونات بعد صيانة وتغير المواسير التالفة. 2. عزل الجدار بالصوف الصخري • عزل الجدران باستخدام الصوف الصخري هو الحل الأمثل للجدران المتهالكة بفضل الرطوبة وتسربات المياه ويتم فرك حبيبات الصوف على الجدران بعد ترميمها حتى يتم تغطيتها بالكامل بحبيبات الصوف ثم نبدأ بصب المونة الإسمنتية من فوقها ونتركه حتى يجف. 3. عزل الجدار بالألواح • تستخدم ألواح البوليسترين مع ألواح الجبس في عزل الجدران المتهالكة ويتم رص ألواح البوليسترين أولاً ولصقها بالغراء ثم فرد ألواح الجبس وتثبيتها بالمونة الإسمنتية وهذه الطريقة مناسبة أيضاً للأسطح.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%