طريقة تنظيف الخزان الأرضي-0552959538

طريقة تنظيف الخزان الأرضي-0552959538

تعتبر عملية تنظيف الخزانات من الأعمال الشاقة جدا التي يقوم بها ساكني المنازل وما يزيد من صعوبة الأمر هو ضرورة تنفيذ تلك العمليات بشكل دوري ومستمر حتى نضمن مياه الشرب خاصة التي نستخدمها يوميا للحفاظ على الصحة العامة للأسرة وللأشخاص الذين يعتمدون علي تلك المياه في الشرب وفي الأعمال المنزلية المختلفة من طبخ وغسيل وغيرهم.

أفضل طريقة تنظيف الخزان الأرضي

  • تختلف أنواع الخزانات حيث توجد هناك الخزانات الأرضية التي يتم الحفر لها وصبها في باطن الأرض حتى تقوم بتخزين المياه ويتم استخدام كافة المواد العازلة أثناء عملية صب الخزانات حتى نستطيع تجنب أخطار التسريب في الأرض المحيطة بالمنزل والتي تؤدي الي أخطار انهيار المنازل.
  • يتم استخدام طرق كثيرة في تنظيف الخزانات منها طرق يدوية ومنها طرق حديثة تقوم بها شركات التنظيف المختلفة بآلات ومعدات حديثة بالإضافة الي استعمال مواد كيماوية تكون أمنة على صحة الأفراد.
  •  إذا قام العميل بملاحظة أي تغيير يطرأ على المياه من نواحي مختلفة حيث من الممكن أن يتغير لون المياه في الخزان او من الممكن أيضا ان تتغير رائحة المياه أو طعمها فإذا وجدنا أي حالة من تلك الحالات يجب علينا أن نسرع في عملية التنظيف.

أفضل طريقة يدوية لتنظيف الخزانات الأرضية

  • يجب أولا ان تقوم بتجهيز المعدات التي سوف تستخدمها في عملية التنظيف فيجب أن يتوفر لديك سلم خشبي حتى يمكنك النزول للخزان والخروج منه بسهولة كما يجب توافر أدوات التنظيف من دلو وسكين معجون حتى يمكننا من إزالة الشوائب الملتصقة بالخزان.
  • يجب أن تتوفر أيضًا فرشاة ذات يد طويلة حتى نستطيع الوصول للأماكن البعيدة في الخزان بسهولة وبعد توافر تلك الأدوات نقوم باتخاذ العديد من الخطوات حتى نحصل على تنظيف مثالي للخزان.
  • يجب أن يتم تفريغ الخزان تماما من المياه أولا وهذا عن طريق أجهزة شفط الماء القوية ثم بعد جفاف الخزان تبدأ عمليات التنظيف. نقوم أولا بتنظيف الخزان من الشوائب التي تعلق به عن طريق سكين المعجون. من الممكن أن يعلق بالخزان الكثير من الشوائب بسبب أن مياه الخزان مياه راكدة لا تتحرك.
  • بعد إزالة الشوائب الظاهرة يجب أن نقوم بعملية تطهير كاملة تتمثل في تحريك الفرشاة على جوانب الخزان جميعها مع مراعاة عدم الإغفال عن أي جزء في الخزان. ثم نقوم بعد ذلك بشطف الخزان بالمياه النظيفة شطفا جيدا ثم نقوم بتفريغه من المياه وتجفيفه مرة أخرى.

أفضل طريقة لتنظيف الخزانات الأرضية بالكيماويات

  • يمكن أن نضيف الماد الكيميائية التي تقوم بتنظيف المياه والخزانات وتعقيمها حيث من الممكن أن نستخدم أقراص تقيم تحتوي عي الكلور واليود حيث يعد كلا من تلك المواد لها القدرة على التخلص من جميع الأسباب التي تجعل من الماء غير صالح للشرب ومن الممكن ان تأتي تلك المواد على شكل أقراص أو مسحوق.
  • يمكن استخدام المبيضات في تنظيف خزانات المياه عن طريق خلط المبيض مع اماء الساخن بنسبة 1: 4 ثم نقوم بدعك الخزان من الداخل باستخدام الفرش كما يجب أن نصل الي جميع الزوايا التي تتواجد في الخزان.
  • بعد ذلك نقوم بإعادة ملء الخزان بالمياه العذبة ثم نقوم بتشغيل الصنابير الموجودة في المنزل حيث نقوم بعمل عملية شطف لداخل الخزان من أي بقايا للمبيضات التي قمنا باستخدامها في التنظيف.
  • يجب أن نأخذ كافة الاحتياطات أثناء تنظيف الخزانات بالمواد الكيماوية حيث يجب علينا خلط تلك المواد بكميات مناسبة حتى نقوم بعمليات التنظيف علي أكمل وجه.

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف خزانات بالرياض

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

أفضل طريقة تنظيف الخزان الأرضي

تختلف أنواع الخزانات حيث توجد هناك الخزانات الأرضية التي يتم الحفر لها وصبها في باطن الأرض حتى تقوم بتخزين المياه ويتم استخدام كافة المواد العازلة أثناء عملية صب الخزانات حتى نستطيع تجنب أخطار التسريب في الأرض المحيطة بالمنزل والتي تؤدي الي أخطار انهيار المنازل. يتم استخدام طرق كثيرة في تنظيف الخزانات منها طرق يدوية ومنها طرق حديثة تقوم بها شركات التنظيف المختلفة بآلات ومعدات حديثة بالإضافة الي استعمال مواد كيماوية تكون أمنة على صحة الأفراد. إذا قام العميل بملاحظة أي تغيير يطرأ على المياه من نواحي مختلفة حيث من الممكن أن يتغير لون المياه في الخزان او من الممكن أيضا ان تتغير رائحة المياه أو طعمها فإذا وجدنا أي حالة من تلك الحالات يجب علينا أن نسرع في عملية التنظيف.
2

أفضل طريقة يدوية لتنظيف الخزانات الأرضية

يجب أولا ان تقوم بتجهيز المعدات التي سوف تستخدمها في عملية التنظيف فيجب أن يتوفر لديك سلم خشبي حتى يمكنك النزول للخزان والخروج منه بسهولة كما يجب توافر أدوات التنظيف من دلو وسكين معجون حتى يمكننا من إزالة الشوائب الملتصقة بالخزان. يجب أن تتوفر أيضًا فرشاة ذات يد طويلة حتى نستطيع الوصول للأماكن البعيدة في الخزان بسهولة وبعد توافر تلك الأدوات نقوم باتخاذ العديد من الخطوات حتى نحصل على تنظيف مثالي للخزان. يجب أن يتم تفريغ الخزان تماما من المياه أولا وهذا عن طريق أجهزة شفط الماء القوية ثم بعد جفاف الخزان تبدأ عمليات التنظيف. نقوم أولا بتنظيف الخزان من الشوائب التي تعلق به عن طريق سكين المعجون. من الممكن أن يعلق بالخزان الكثير من الشوائب بسبب أن مياه الخزان مياه راكدة لا تتحرك. بعد إزالة الشوائب الظاهرة يجب أن نقوم بعملية تطهير كاملة تتمثل في تحريك الفرشاة على جوانب الخزان جميعها مع مراعاة عدم الإغفال عن أي جزء في الخزان. ثم نقوم بعد ذلك بشطف الخزان بالمياه النظيفة شطفا جيدا ثم نقوم بتفريغه من المياه وتجفيفه مرة أخرى.
3

أفضل طريقة لتنظيف الخزانات الأرضية بالكيماويات

يمكن أن نضيف الماد الكيميائية التي تقوم بتنظيف المياه والخزانات وتعقيمها حيث من الممكن أن نستخدم أقراص تقيم تحتوي عي الكلور واليود حيث يعد كلا من تلك المواد لها القدرة على التخلص من جميع الأسباب التي تجعل من الماء غير صالح للشرب ومن الممكن ان تأتي تلك المواد على شكل أقراص أو مسحوق. يمكن استخدام المبيضات في تنظيف خزانات المياه عن طريق خلط المبيض مع اماء الساخن بنسبة 1: 4 ثم نقوم بدعك الخزان من الداخل باستخدام الفرش كما يجب أن نصل الي جميع الزوايا التي تتواجد في الخزان. بعد ذلك نقوم بإعادة ملء الخزان بالمياه العذبة ثم نقوم بتشغيل الصنابير الموجودة في المنزل حيث نقوم بعمل عملية شطف لداخل الخزان من أي بقايا للمبيضات التي قمنا باستخدامها في التنظيف. يجب أن نأخذ كافة الاحتياطات أثناء تنظيف الخزانات بالمواد الكيماوية حيث يجب علينا خلط تلك المواد بكميات مناسبة حتى نقوم بعمليات التنظيف علي أكمل وجه.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%