كيف نسلك بلاعات الحمام

كيف نسلك بلاعات الحمام

مشكلة ‏انسداد بلاعة الحمام من أكثر المشاكل انتشارًا في المنازل بسبب إهمال الصيانة الدورية وبسبب عدم اتباع نصائح تجنب انسداد بلاعات الحمامات.عندما تواجه ربة المنزل مشكلة بلاعة الحمام تصاب بالذعر ولا تستطيع التحكم في المشكلة.

لذا سوف نتحدث  ‏في هذا المقال عن كيفية التحكم في المشكلة بأبسط الطرق التي يمكن أن تقوم بها ربة المنزل بنفسها وسنذكر بعض الطرق السهلة والبسيطة التي يمكن الاستعانة بها، كما أننا سنذكر لكم طريقة تفادي انسداد بالوعة الحمام وأفضل وأهم النصائح التي تساعدكم في المحافظة على البلاعات من الانسداد.

 

ما هي أسباب حدوث انسداد في مواسير الصرف والبالوعات

يرجع ‏سبب انسداد مواسير الصرف والبلاعات الموجودة في الحمام لإلقاء النفايات فيها مثل أوراق الحمامات والفوط الصحية والحفاضات الخاصة بالأطفال؛ فجميع هذه الأمور تؤدي في النهاية إلى انسداد بلاعة الحمام

كما ‏أن عدم الاهتمام بوضع الصفايات على البلاعات يسبب سقوط الشعر والمناديل الورقية فيها وبالتالي مع مرور الوقت تتحول هذه النفايات إلى تكتلات صلبة تؤدي إلى انسداد مواسير الصرف والبلاعات.

 

هل يوجد طرق طبيعية لتسليك مجاري الحمام

الطريقة ‏الأولى التي يجب أن تلجأ لها ربة الأسرة هي طريقة تسليك المجاري بالمواد الطبيعية الغير ضارة بصحة الإنسان وقد أثبتت العديد من التجارب أن لها دور فعال في تسليك بالوعة الحمام.

  • ‏الطريقة الأولى: استخدام الماء المغلي فقط بدون إضافة أي مكون طبيعي آخر، تعتبر هذه الطريقة ناجحة في حالة الانسداد البسيط ويتم ذلك من خلال سكب كمية كبيرة من الماء المغلي في بالوعة الحمام والإنتظار لبضعة دقائق فقط.
  • ‏الطريقة الثانية: استخدام كوب من البيكربونات الصوديوم مع القليل من الخل الأبيض والماء المغلي ويتم ذلك من خلال استخدام مسحوق بيكربونات الصوديوم ووضعه في البلوعة المسدودة وتركها لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك نسكب الماء المغلي ‏فسوف تجد إنفعال مادة البيكربونات الصوديوم مع الماء وهذا يساعد على تسليك الانسداد الموجود.
  • تترك البلوعة لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك نعاود سكب كوب آخر من البيكربونات الصوديوم مع كوب من الخل الأبيض، ‏بعد ذلك سوف تلاحظ  ظهور الفقعات من البلوعة ولكن هذه أشياء غير مخيفة فهذا يدل على أن البلوعة بدأ تسليكها.ويتم تكرار هذه الطريقة حتى نلاحظ تسليك البلوعة.
  • ‏الطريقة الأخيرة وهي طريقة معروفة ومجربة وهي استخدام الماء المغلي مع كمية مناسبة من الملح فقط ويتم سكبها من خلال الحوض الموجود في الحمام وهذا يساعد على تذويب الدهون والأوساخ المتكتلة بداخل البالوعة.

 

أفضل مواد كيميائية لتسليك بلاعات الحمام

توجد ‏العديد من الطرق التي تستخدم في تسليك مجاري الحمامات ومن ضمن هذه الطرق استخدام مواد الكيماوية ولكن في هذه الحالة يجب أن تستخدم هذه المواد بحرص شديد للمحافظة على صحة أفراد الأسرة.

يجب ‏قبل اللجوء إلى استخدام المواد الكيميائية إبعاد الأطفال عن المكان لأن لها آثار جانبية خطيرة على الأطفال.

من ضمن هذه المواد مادة الأسيد وماء النار، ويتم استخدام كلتا المادتين بطريقة واحدة والتي سنذكرها فيما يلي:

  • ‏عند استخدام الطرق الكيماوية يفضل أن نقوم بسكب المادة الكيميائية في البلاعة مباشرة.
  • الخطوة الثانية: ترك البلاعة فترة زمنية لمدة لا تقل عن 60 دقيقة حتى تعمل المادة الكيميائية في تفتيت الدهون الموجودة داخل البلاعة.
  • الخطوة الثالثة: بعد مرور الوقت المحدد نقوم بسكب ماء مغلي في البالوعة لكي نساعد على إزالة الدهون المترسبة على جدرانها ونكرر خطوة سكب الماء المغلي حتى نرى أن المياه تمشي بسلاسة في البلاعة.
  • في ‏حالة فشل استخدام المواد الطبيعية أو الكيميائية في تسليك البلوعة فلابد على ربة المنزل أن تستعين ببعض الشركات المتخصصة في عمليات تسليك بالوعة الحمام، لأن لهم طرق محددة يتعاملون بها في حالة الانسداد الصعب.
  • ويستخدمون أجهزة الكترونية حديثة تساعد على دفع وتفتيت جميع مايوجد بداخل البلاعات.

اقرا ايضا : تسليك مجاري الحمامات

كيفية استخدام طرق مبتكرة لتسليك بلاعات الحمام بدون استخدام أي مواد

من أفضل ‏الطرق التي يمكن أن تستخدمها ربة المنزل بدون إضافة أي مواد سواء طبيعية أو كيميائية هي طريقة استخدام أسلاك رفيعة في تسليك البلاعة وتتم هذه الطريقة المبتكرة باستخدام السلك وإدخاله عن طريق أحد الأحواض الموجودة في المكان ويتم الضغط على السلك حتى يخرج من البلاعة وفي حالة إيجاد أي تكتلات يتم الضغط عليها بالسلك حتى تتلاشى جميعها.

 

نصائح مهمة لتجنب انسداد البلاعات

  • ‏يجب المحافظة على وضع مصافي ضيقة على البلاعة الموجودة في المطابخ أو الحمامات لتجنب سقوط أي نفايات فيها.
  • المحافظة على المرحاض من سقوط الفوط الصحية أو المناديل الورقية فيها.
  • تجنب إلقاء الشاعر وحفاضات الأطفال في البلاعة.
  • المحافظة على عدم سقوط ألعاب الأطفال في المرحاض.
  • وبالنسبة ‏لبلاعة المطبخ وأحواضه يجب المحافظة على الحوض من سقوط بقايا الطعام فيه.
  • تجنب إلقاء الزيوت في الحوض لأنها مع مرور الوقت تتحول إلى تكتلات دهنية تسبب في النهاية إلى انسداد البلاعات.

مقالات ذات صلة : تسليك مجاري بالرياض

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

ما هي أسباب حدوث انسداد في مواسير الصرف والبالوعات

يرجع ‏سبب انسداد مواسير الصرف والبلاعات الموجودة في الحمام لإلقاء النفايات فيها مثل أوراق الحمامات والفوط الصحية والحفاضات الخاصة بالأطفال؛ فجميع هذه الأمور تؤدي في النهاية إلى انسداد بلاعة الحمام كما ‏أن عدم الاهتمام بوضع الصفايات على البلاعات يسبب سقوط الشعر والمناديل الورقية فيها وبالتالي مع مرور الوقت تتحول هذه النفايات إلى تكتلات صلبة تؤدي إلى انسداد مواسير الصرف والبلاعات.
2

هل يوجد طرق طبيعية لتسليك مجاري الحمام

الطريقة ‏الأولى التي يجب أن تلجأ لها ربة الأسرة هي طريقة تسليك المجاري بالمواد الطبيعية الغير ضارة بصحة الإنسان وقد أثبتت العديد من التجارب أن لها دور فعال في تسليك بالوعة الحمام. ‏الطريقة الأولى: استخدام الماء المغلي فقط بدون إضافة أي مكون طبيعي آخر، تعتبر هذه الطريقة ناجحة في حالة الانسداد البسيط ويتم ذلك من خلال سكب كمية كبيرة من الماء المغلي في بالوعة الحمام والإنتظار لبضعة دقائق فقط. ‏الطريقة الثانية: استخدام كوب من البيكربونات الصوديوم مع القليل من الخل الأبيض والماء المغلي ويتم ذلك من خلال استخدام مسحوق بيكربونات الصوديوم ووضعه في البلوعة المسدودة وتركها لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك نسكب الماء المغلي ‏فسوف تجد إنفعال مادة البيكربونات الصوديوم مع الماء وهذا يساعد على تسليك الانسداد الموجود. تترك البلوعة لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك نعاود سكب كوب آخر من البيكربونات الصوديوم مع كوب من الخل الأبيض، ‏بعد ذلك سوف تلاحظ  ظهور الفقعات من البلوعة ولكن هذه أشياء غير مخيفة فهذا يدل على أن البلوعة بدأ تسليكها.ويتم تكرار هذه الطريقة حتى نلاحظ تسليك البلوعة. ‏الطريقة الأخيرة وهي طريقة معروفة ومجربة وهي استخدام الماء المغلي مع كمية مناسبة من الملح فقط ويتم سكبها من خلال الحوض الموجود في الحمام وهذا يساعد على تذويب الدهون والأوساخ المتكتلة بداخل البالوعة.
3

أفضل مواد كيميائية لتسليك بلاعات الحمام

توجد ‏العديد من الطرق التي تستخدم في تسليك مجاري الحمامات ومن ضمن هذه الطرق استخدام مواد الكيماوية ولكن في هذه الحالة يجب أن تستخدم هذه المواد بحرص شديد للمحافظة على صحة أفراد الأسرة. يجب ‏قبل اللجوء إلى استخدام المواد الكيميائية إبعاد الأطفال عن المكان لأن لها آثار جانبية خطيرة على الأطفال. من ضمن هذه المواد مادة الأسيد وماء النار، ويتم استخدام كلتا المادتين بطريقة واحدة والتي سنذكرها فيما يلي: ‏عند استخدام الطرق الكيماوية يفضل أن نقوم بسكب المادة الكيميائية في البلاعة مباشرة. الخطوة الثانية: ترك البلاعة فترة زمنية لمدة لا تقل عن 60 دقيقة حتى تعمل المادة الكيميائية في تفتيت الدهون الموجودة داخل البلاعة. الخطوة الثالثة: بعد مرور الوقت المحدد نقوم بسكب ماء مغلي في البالوعة لكي نساعد على إزالة الدهون المترسبة على جدرانها ونكرر خطوة سكب الماء المغلي حتى نرى أن المياه تمشي بسلاسة في البلاعة. في ‏حالة فشل استخدام المواد الطبيعية أو الكيميائية في تسليك البلوعة فلابد على ربة المنزل أن تستعين ببعض الشركات المتخصصة في عمليات تسليك بالوعة الحمام، لأن لهم طرق محددة يتعاملون بها في حالة الانسداد الصعب. ويستخدمون أجهزة الكترونية حديثة تساعد على دفع وتفتيت جميع مايوجد بداخل البلاعات.
4

كيفية استخدام طرق مبتكرة لتسليك بلاعات الحمام بدون استخدام أي مواد

من أفضل ‏الطرق التي يمكن أن تستخدمها ربة المنزل بدون إضافة أي مواد سواء طبيعية أو كيميائية هي طريقة استخدام أسلاك رفيعة في تسليك البلاعة وتتم هذه الطريقة المبتكرة باستخدام السلك وإدخاله عن طريق أحد الأحواض الموجودة في المكان ويتم الضغط على السلك حتى يخرج من البلاعة وفي حالة إيجاد أي تكتلات يتم الضغط عليها بالسلك حتى تتلاشى جميعها.
5

نصائح مهمة لتجنب انسداد البلاعات

‏يجب المحافظة على وضع مصافي ضيقة على البلاعة الموجودة في المطابخ أو الحمامات لتجنب سقوط أي نفايات فيها. المحافظة على المرحاض من سقوط الفوط الصحية أو المناديل الورقية فيها. تجنب إلقاء الشاعر وحفاضات الأطفال في البلاعة. المحافظة على عدم سقوط ألعاب الأطفال في المرحاض. وبالنسبة ‏لبلاعة المطبخ وأحواضه يجب المحافظة على الحوض من سقوط بقايا الطعام فيه. تجنب إلقاء الزيوت في الحوض لأنها مع مرور الوقت تتحول إلى تكتلات دهنية تسبب في النهاية إلى انسداد البلاعات.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%