مادة تمنع تسرب الماء من السطح

مادة تمنع تسرب الماء من السطح

تسرب السطح من أكثر العوامل خطورة، ولذلك ففي حاجة تعرضه التسريب فلابد من البحث عن أفضل مادة تمنع تسرب الماء من السطح، كما أن هذه المادة ما ويشابهها من مواد عزل مائي توفرها شركة نجوم الخليج بدقة وكفاءة كبيرة للقدرة على التغلب على كافة أمور التسريب وبقاء السطح في حالة جيدة دون تسريب يؤثر على جودة العمل به، وقد يؤدي إلي تآكل الخرسانة وحديد التسليح، ولذلك فهي أكثر المواد العازلة في الأهمية والجودة الكبيرة التي تتمتع بها في عملية الحد من التسريبات المائية، ولذلك فمن الممكن الاعتماد على مادة تمنع تسرب الماء من السطح في التخلص من كافة عوامل التسريب، كما أنه من الأفضل القيام بعملية الكشف عن التسربات أولاً قبل إستخدام المواد العازلة لعدم التعرض للعوامل الضارة التي قد تنتج عنه.

ما هي المادة المستخدمة في منع التسربات المائية؟

مادة تمنع تسرب الماء من السطح

مادة تمنع تسرب الماء من السطح

هناك الكثير من المواد التي قد تستخدم في عملية منع تسرب الماء من السطح، والتي هي من أهم المواد التي يمكن الاعتماد عليها في الحد من حدوث التسربات، وهذه المواد ما تساهم شركة نجوم الخليج في توفيرها بأفضل الكيفيات وأهم الأشكال التي يمكنها المحافظة على السطح من التسريب المائي، وتتمثل هذه المواد في الآتي:-

1.   الألواح المعدنية

الألواح المعدنية من أهم وأفضل العوازل المائية التي من الممكن الاعتماد عليها لمنع تسرب الماء من السطح، حيث أنها تتم عن طريق وضع ألواح الألمنيوم أو النحاس على السطح، ومن ثم وضع المادة العازلة فوقها لحماية الأسطح.

2.   مادة البولي يوريثين

تعتبر من أقوى وأهم المواد العازلة التي قد تستخدم على السطح للعزل المائي له والتخلص من مشكلات التسربات المائية له، حيث أنها عبارة عن عدة طبقات تعمل على قفل المسامات، وتختلف الطرق المتبعة في تطبيقها على الأسطح من بينها الرش، وهي التي توفر كافة وسائل الحماية والأمان على السطح.

مادة تمنع تسرب الماء من السطح

توجد الكثير من المواد التي تمنع تسربات المياه في مختلف المناطق وعلى الأسطح بالأخص، وهذه المواد وهي عبارة عن مواد متخصصة في القيام بهذه الأعمال التي من شأنها التخلص من جميع ما يتسبب في التسريب، وتتنوع هذه المواد مع  ثبات استخدامها في أعمال منع تسرب الماء من السطح، ومن بين أهم هذه المواد العازلة ما يلي:-

·       مادة السليكا

تعتبر من أفضل المواد الكيميائية التي تتواجد على هيئة حبيبات، وعادة ما يتم إستخدام هذه المادة في حالة المنازل، وذلك من خلال خلط مادة السليكا مع الخرسانة، حيث أنها تساهم في ازدياد قوة الترابط مع باقي أجزاء الخرسانة، وبالتالي فهي تساهم جيداً في عملية منع تسرب الماء بشكل نهائي من السطح.

·       مادة البولسترين

تعتبر مادة البولسترين من أفضل عوازل المياه على الإطلاق بالمقارنة مع مادة الفلين، وهي توجد على هيئة ألواح، ومن ثم يتم رصها على الأسطح، ومن ثم يتم صب الخرسانة على السطح حتى يتم منع تسربات المياه نهائياً.

·       صفائح اليونومين

تعرف صفائح اليونومين بأنها من أفضل العوازل التي من الممكن الاعتماد عليها وتطبيقها على السطح للحد من التسربات المائية، وهي من المواد المصنعة من مواد اليونومين، كما أنه يتم فرد هذه الصفائح، ومن ثم تثبيتها على السطح للحد من التسربات المائية.

·       مواد الزجاج المائي

الزجاج من أفضل مواد العزل المائي للأسطح، حيث أنها تتم في أعمال التطبيق على السطح من خلال ذوبان الزجاج المائي مع وجود كمية من المياه، ومن ثم رش الخليط على السطح.

·       الصوف الصخري

الصوف الصخري هو مادة عازلة بشكل جيد لجميع العوامل المائية، ويتم تطبيقها على السطح من خلال فرك الصوف الصخري على السطح، ثم بعد ذلك يتم صب الأسمنت فوق طبقة الصوف، ويساهم الصوف الصخري في العزل الجيد للأسطح مع توفير الحماية الكبيرة من التسربات المائية.

أسعار مادة تمنع تسرب الماء من السطح

تختلف الأسعار المعتمد عليها لدى شركة نجوم الخليج في توفيرها لأفضل المواد العازلة للمياه، والتي تساهم في منع التسرب المائي من السطح بطريقة فعالة وجيدة، وتحدد الأسعار وفقاً للمادة المتفق على استخدامها لدى العميل، ويمكنكم التعرف على هذه الأسعار من خلال التعرف على الجدول الآتي:-

المادة السعر
سعر متر العزل المائي للسطح ١٥ ريال سعودي.
سعر مادة البيتومين في منع تسرب الماء من السطح ٦٠ ريال سعودي
سعر ألواح البولسترين ٥١ ريال سعودي
سعر الصوف الصخري ٥٠ ريال سعودي
سعر القرميد ١٤٥ ريال سعودي

 

سعر مواد البولي ايثيلين ١٣٠ ريال سعودي
عزل الانسومات ٧٥ ريال سعودي

 

أفضل مواد منع تسرب الماء من السطح

يعد السطح من أكثر الأجزاء المنزلية التي قد تتعرض للأخطار الكبيرة المتعلقة بأعمال التسريب من خلال مياه الأمطار أو المياه التي تأتي من التسريبات المائية لمياه الخزانات الموجودة على الأسطح، والتي لابد من معرفتها بدقة للتصرف الصحيح والاعتماد عليها أثناء مواجهتهم إحدى عوامل التسريب المائي على السطح، وتتمثل فهذه المواد في الآتي:-

1.   مادة الأسفلت

تعد من أفضل أنواع العزل المائي، وذلك في حالة أن تتعلق الأمور بعملية الإحكام الدقيق بطريقة لا تصدق في عملية الحد من التسرب المائي من على الأسطح، وذلك لأن الأسفلت يعد من أفضل عوازل العزل المنتشرة والأكثر فعالية في منع تسرب المياه من السطح.

خصائص الأسفلت

يحتوى الأسفلت على الكثير من الفوائد والخصائص التي تزيد من فعاليته في الاستخدام كعازل مائي قوي مع تطبيقه على السطح للمحافظة عليه من التسريب المائي، وذلك ما يوفر المزايا الكبرى في حماية السطح من الرطوبة والتسربات المائية التي يمكنها أن تتسبب في أعمال تلف بالهيكل الداخلي.

كيفية تطبيقه

يتم تطبيق عوازل الأسفلت على السطح من خلال الاعتماد على أفضل العمالة المتخصصة في هذا المجال، والتي توفرها شركة نجوم الخليج بكثرة في تطبيق المواد العازلة بمختلف الأنواع على الأسطح المختلفة في درجات التسريب، حيث يتم صب خليط الخرسانة على السطح مع التوزيع الموحد له بطريقة متساوية.

استخدامات الأسفلت

يستخدم الأسفلت في أعمال القضاء على التسربات المائي، حيث أنه يوفر الكثير من الفوائد والخصائص التي تفيد في أعمال العزل المائي من السطح، وتستخدم أيضًا في الأعمال الآتية:-

·         مقاومة التسريبات المائية

يعتبر الأسفلت من أكثر المواد فعالية في العزل المائي والحد من التسريبات المائية، حيث أنها من المواد التي يصعب اختراق المياه من بينها، ويصعب انتشار المياه من خلالها، حيث أن الأسفلت من المواد التي تتكون من الطبقات السميكة التي تحمي من التسربات المائية التي تحافظ على السطح جاف ونظيف بمختلف الظروف المناخية.

·         مقاومة الاحتراق

يحتوى الأسفلت على مواد الألياف المعدنية، والتي تعرف بمقاومتها للاحتراق والاشتعال، وهذه من أفضل المزايا لديه في أنه يحد من عوامل الاحتراق التي قد تنتج على المباني.

·         تحمل الظروف الجوية المختلفة

يمتاز الأسفلت بتحمل كافة العوامل الجوية الصعبة التي تعزز من أنه أفضل المواد العازلة في التطبيق على الأسطح لعزل المياه منه بشكل نهائي، وهو بمثابة مقاوم جيد لجميع العوامل المختلفة من الطقس مثلما في الأمطار الغزيرة، أو أشعة الشمس الحارقة والرياح القوية، كما أن تطبيق مادة الأسفلت على السطح تحميه من التآكل والتلف المفاجئ الذي ينتج عن الظروف الجوية المتغيرة.

·         المتانة العالية

يمتاز الأسفلت بالصلابة والمتانة العالية أثناء تطبيقه على السطح لمنع التسريب المائي، وذلك ما يساعده في المحافظة على المرونة والشكل الأصلي له الغير متغير على مدار الزمان، بجانب أنه يبقي لفترة طويلة على السطح دون وجود حاجة لإجراء الترميمات المستمرة.

·         سهولة التطبيق

يتبع العمال عملية تطبيق الأسفلت على السطح بالطرق البسيطة والسهلة، وذلك بسبب قابليته للانضغاط والمرونة، وأيضًا يمكن استخدامه في تغطية المناطق المجمزة أو الغير مستوية، ويسهل أيضًا تطبيقه على الأسطح المائلة والمسطحة.

2.   مادة الأغشية البلاستيكية

هي عبارة عن نوع جيد من المواد الفعالة في المقاومة المائية والحد من التسريبات، كما أنها تستخدم على السطح لعمل طبقة عازلة، وهي تعتبر من أفضل المواد التي تمتاز بالمرونة وسهولة التركيب.

خصائص الأغشية البلاستيكية

تمتاز الأغشية البلاستيكية بالكثير من الفوائد والمزايا التي تحسن من جودة الاستخدام في الكثير من الأعمال المتعلقة بعزل الماء من السطح، كما تتمثل هذه الخصائص في عدة عوامل كالتالي:-

·         التحسين من العوازل المائية

تعمل الأغشية البلاستيكية على العزل المائي بدرجة كبيرة مع توفير الحماية الفعالة واللازمة على سطح المنزل، حيث أنها تعمل كمادة عازلة في هيئة حاجز للحماية الإضافية فيما بين السطح والهواء الخارجي، كما أنها تساهم بشكل كبير في الحد من عملية الاختراق للهواء البارد المباني بالأسفل من السطح.

·         الحماية من التسربات

الأغشية البلاستيكية هي أفضل الحلول وأكثرها استخداماً في أعمال العزل المائي والحد من التسربات، حيث أنها توحد على هيئة طبقة حاجزة لتسريبات المياه وتوفر الحماية الزائدة على المنازل من التسربات الضارة من المياه، والتي قد تتسبب في تلف السطح.

·         سهولة التطبيق

من أكثر المزايا التي تتمتع بها الأغشية البلاستيكية هي توفيره لعملية السهولة الكبيرة في التطبيق على السطح لحمايته من التسربات المائية، حيث يتمكن جميع الأفراد من تطبيقه ولا يحتاج إلي عمال متخصصة، وذلك بسبب مرونتها وخفة الوزن، ويساهم ذلك في سهولة تركيبها وتجنب كافة الأعراض السلبية التي تطرأ عليها، كما أنها توجد في صورة سهلة جاهزة للتقطيع.

·         قلة التكلفة

الأغشية البلاستيكية من أكثر المواد سهلة التطبيق وقليلة التكلفة، حيث توفرها كافة الشركات المتخصصة في أعمال العزل المائي بكثرة، وبجانب ذلك فهي تساعد على عملية معالجة التسربات المائية على المدى الطويل.

كيفية تطبيق الأغشية البلاستيكية على السطح؟

تستخدم الأغشية البلاستيكية في أعمال منع التسريب المائي والحد من كافة الأعراض التي قد تتسبب في انتشار التسريبات، وتطبق من خلال تثبيتها عن طريق التسخين، ومن ثم لصقها على السطح، وهناك طريقة آخري تستخدم عن طريق الطرق الميكانيكية.

استخدامات الأغشية البلاستيكية

تستخدم على جميع أنواع الأسطح سواء المائلة أو غيرها من الأسطح المستوية، وينتشر استخدامها في المباني الصناعية والتجارية، وهي عبارة عن مواد مقاومة للمياه في السطح، ويمثل ذلك من أهم الاستثمارات الهامة في حماية السطح من التسريب.

3.   مادة البولي يوريثان

تسمى البولي يوريثان أو بطانات PVC  وهي من أفضل التي تمنع تسرب المياه من السطح، كما أنها من المواد الفعالة التي تعتمد على توفيرها شركة نجوم الخليج بشكل كبير للحد من التسريبات.

خصائص البولي يوريثان

تمتاز مادة البولي يوريثان بالكثير من المزايا الهامة التي تساهم في منع التسربات في وقت قياسي دون تلف على السطح أو ضرر، وهذه الخصائص تتحدد في الآتي:-

  • تمتاز مواد البولي يوريثان في العزل الجيد والفعال للماء من على السطح مع ضرورة بقاء عوامل الثبات القوي والفعال.
  • مقاومة التآكل والتشققات التي توجد بسبب التسريب المائي المستمر على السطح، وذلك ما يضمن عملية المحافظة على السطح لأطول فترة.
  • تعزيز العوازل الحرارية على السطح مع حماية المباني من الرطوبة والتسريب.
  • القدرة الفعالة على عملية لحام المفاصل لوصلات الأسقف بطريقة محكمة.
  • الميزة الكبيرة في سهولة التطبيق.
  • توافر عوامل المثالية في التطبيق على السطح مختلفة الأنواع، حيث أنها تعتمد على الكثير من العوامل المقاومة للانزلاق والمرونة العالية.

وهذه الخصائص تمثل عملية جيدة تعزز من القيام باستخدامها أثناء منع تسرب الماء من السطح، وبذلك فهي أهم وأفضل المواد الممكن الاعتماد عليها.

كيفية تطبيق البولي يوريثان على السطح

يتم تطبيقها على السطح من خلال التنظيف الجيد للأسطح أولاً، ومن ثم لحام المفاصل من أجل ضمان عدم ترك ثغرات لحدوث التسريبات المائية، ولابد من القيام به تحت أيدي أفضل المتخصصين من الفنيين التابعين لشركة نجوم الخليج، والتي تختارهم بعناية حتى لا تتسبب في الضرر على السطح.

4.   مادة البيتومين

يعد البيتومين مادة قابلة للذوبان، وتستخدم من أجل إحكام الغلق ومعالجة الثقوب والشقوق على السطح، وذلك لأن هذه العوامل ما تعزز من حدوث التسريبات المائية، حيث أن البيتومين هو مادة متكونة من خليط من المواد الأسفلتية والهلامية، وذلك ما يعزز من المرونة والسهولة وقوة بقاؤه على السطح، ويتم تطبيقه بعد التسخين الجيد له، ويمتاز البيتومين بالمقاومة الحرارية الفعالة والقدرة على منع تسريب المياه بمختلف المناطق التي يطبق عليها، وفي حالة تسخينه يبقي في صورة سائلة وعندما يبرد بتحول إلي مادة صلبة، ويتوافر بمختلف الأشكال والأنواع من البيتومين المزجج والبيتومين المعدني، وذلك يوفر الكثير من عوامل الحماية الجيدة على الأسطح.

خصائص البيتومين

يمتاز البيتومين بالكثير من المزايا والخصائص التي تعزز من كثرة إستخدامه على مختلف أنواع الأسطح، والتي تساهم في المنع النهائي لعملية التسريبات المائية، وتتمثل هذه الخصائص في الآتي:-

·         المقاومة المائية

يعد من أقوى العوازل المائية، ويتم تطبيقه على الأسطح في طبقة شديدة التحمل ضد المياه والعوامل الآخري الضارة، وبجانب ذلك فقد يساهم في أعمال سد الشقوق وملء الثقوب الصغيرة  التي تعتبر نقطة هامة في دخول المياه إلي السطح.

·         المرونة العالية

يمتاز البيتومين بالمرونة العالية التي تجعله من أهم المواد العازلة في منع تسرب الماء من السطح، وذلك ما يسهل من عملية سهولة تطبيقه على الأسطح المتعرجة، ويساهم في مقاومة كافة العوامل الجوية المختلفة، كما أن البيتومين يعمل على التأقلم الذي يتمثل في التمدد والانكماش على السطح.

·         سهولة التطبيق

يوجد البيتومين في صورة سائلة، وذلك ما يمكن إستخدامه وتطبيقه على السطح عن طريق الفرشاة، أو غيره من الأدوات الآخري المناسبة مثل الرذاذ، كما أنه يحمل خواص التصاقية بداخله تساعد على التصاقه بالسطح، ويوجد في صورة طبقة حماية من التسربات المائية.

·         المتانة وطول العمر

يساهم عزل البيتومين للسطح في إطالة العمر الافتراضي للمنزل، حيث أنه من أفضل الاختيارات التي من الممكن إتباعها بشكل عملي واقتصادي أيضًا، كما أنه يعمل على مقاومة الأشعة فوق البنفسجية، ويبقي في صورة صلبة وسليمة لأطول فترة بالمحافظة على الوظائف التي تمنع تسرب الماء.

5.   مادة المطاط السائل

هو عبارة عن أفضل المواد المتبعة في عملية تشكيل طبقة حماية وعزل على السطح من التسرب المائي الذي يتعرض له السطح، ويمكن تطبيقه على الأسطح المائلة أو المستوية في مختلف المنشآت، كما أنه يوجد في صورة سائلة ويلزم لتطبيقه إستخدام الفرشاة لرشه بطريقة متساوية.

خصائص المطاط السائل

هناك العديد من الفوائد التي يتمتع بها المطاط السائل، والتي تعزز من عملية تطبيقه على السطح لحمايته من تسرب الماء، وهذه الخصائص تتمثل في الآتي:-

·         مقاومة التآكل

يظهر المطاط السائل بمكونات تساهم في توفير المقاومة الفعالة للتآكل، كما أنه يضمن توفير عوامل الاستدامة وبقائه على المباني لفترات طويلة، وبجانب ذلك يضمن عدم تأكسده بالعوامل البيئية الآخري، وذلك ما يساهم في إطالة العمر الافتراضي للسطح والتقليل من التآكل للحديد والخرسانة به.

·         مقاومة التشقق

الكثير من الأنواع التابعة للأسطح ما تظهر بها عوامل تابعة لتشقق الحوائط وسقوط الدهانات، وهذه العوامل ما تنتج عن وقوع عوامل التسرب عليها بشدة، ولكن يمتاز المطاط السائل بالمرونة والمقاومة الفعالة للتشقق، وذلك ما يساهم في قدرته على تحمل الانكماش والتوسع الناتج عن التغيرات الملحوظة في درجات الحرارة.

·         قلة التكلفة

يتوافر المطاط السائل بتكلفة قليلة تتناسب مع الكثير من العملاء، والكثير ما يستطيع الحصول عليه وتطبيقه على الأسطح، كما أنه من المواد العازلة التي يسهل تطبيقها على الأسطح بسهولة ويسر، وذلك ما يقلل من التكاليف الباهظة المستخدمة في إجراء التصليحات الآخري.

·         الحماية الفعالة

يمتاز المطاط السائل بقابليته للانتشار والقدرة على الوصول إلي جميع التجاويف والزوايا، ويتشكل في طبقة متجانسة ومتصلة تستطيع التحول دون التعرض لتسرب الماء، وذلك ما يضمن الحماية القوية والمستدامة للأسطح.

وكذلك ينتهي موضوع مادة تمنع تسرب الماء من السطح (نجوم كوم) وقد تعرفنا جميعنا على جميع المواد المستخدمة في عملية منع التسربات المائية، والتي جميعها ما تساهم في الحماية على الأسطح والمناطق جميعها، ولقد عملنا على توفير كافة المعلومات التي يحتاج إليها الجميع في حالة التعرض إلي مثل هذه المشكلات، ولمعرفة المزيد يمكنكم التواصل مع شركة نجوم الخليج وطلب ما تريدونه من خدمات متعلقة بأعمال منع تسرب الماء.

أقرأ أيضًا:

 

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

ما هي المادة المستخدمة في منع التسربات المائية؟

هناك الكثير من المواد التي قد تستخدم في عملية منع تسرب الماء من السطح، والتي هي من أهم المواد التي يمكن الاعتماد عليها في الحد من حدوث التسربات، وهذه المواد ما تساهم شركة نجوم الخليج في توفيرها بأفضل الكيفيات وأهم الأشكال التي يمكنها المحافظة على السطح من التسريب المائي، وتتمثل هذه المواد في الآتي:- 1. الألواح المعدنية الألواح المعدنية من أهم وأفضل العوازل المائية التي من الممكن الاعتماد عليها لمنع تسرب الماء من السطح، حيث أنها تتم عن طريق وضع ألواح الألمنيوم أو النحاس على السطح، ومن ثم وضع المادة العازلة فوقها لحماية الأسطح. 2. مادة البولي يوريثين تعتبر من أقوى وأهم المواد العازلة التي قد تستخدم على السطح للعزل المائي له والتخلص من مشكلات التسربات المائية له، حيث أنها عبارة عن عدة طبقات تعمل على قفل المسامات، وتختلف الطرق المتبعة في تطبيقها على الأسطح من بينها الرش، وهي التي توفر كافة وسائل الحماية والأمان على السطح.
2

مادة تمنع تسرب الماء من السطح

توجد الكثير من المواد التي تمنع تسربات المياه في مختلف المناطق وعلى الأسطح بالأخص، وهذه المواد وهي عبارة عن مواد متخصصة في القيام بهذه الأعمال التي من شأنها التخلص من جميع ما يتسبب في التسريب، وتتنوع هذه المواد مع ثبات استخدامها في أعمال منع تسرب الماء من السطح، ومن بين أهم هذه المواد العازلة ما يلي:- • مادة السليكا تعتبر من أفضل المواد الكيميائية التي تتواجد على هيئة حبيبات، وعادة ما يتم إستخدام هذه المادة في حالة المنازل، وذلك من خلال خلط مادة السليكا مع الخرسانة، حيث أنها تساهم في ازدياد قوة الترابط مع باقي أجزاء الخرسانة، وبالتالي فهي تساهم جيداً في عملية منع تسرب الماء بشكل نهائي من السطح. • مادة البولسترين تعتبر مادة البولسترين من أفضل عوازل المياه على الإطلاق بالمقارنة مع مادة الفلين، وهي توجد على هيئة ألواح، ومن ثم يتم رصها على الأسطح، ومن ثم يتم صب الخرسانة على السطح حتى يتم منع تسربات المياه نهائياً. • صفائح اليونومين تعرف صفائح اليونومين بأنها من أفضل العوازل التي من الممكن الاعتماد عليها وتطبيقها على السطح للحد من التسربات المائية، وهي من المواد المصنعة من مواد اليونومين، كما أنه يتم فرد هذه الصفائح، ومن ثم تثبيتها على السطح للحد من التسربات المائية. • مواد الزجاج المائي الزجاج من أفضل مواد العزل المائي للأسطح، حيث أنها تتم في أعمال التطبيق على السطح من خلال ذوبان الزجاج المائي مع وجود كمية من المياه، ومن ثم رش الخليط على السطح. • الصوف الصخري الصوف الصخري هو مادة عازلة بشكل جيد لجميع العوامل المائية، ويتم تطبيقها على السطح من خلال فرك الصوف الصخري على السطح، ثم بعد ذلك يتم صب الأسمنت فوق طبقة الصوف، ويساهم الصوف الصخري في العزل الجيد للأسطح مع توفير الحماية الكبيرة من التسربات المائية.
3

أسعار مادة تمنع تسرب الماء من السطح

تختلف الأسعار المعتمد عليها لدى شركة نجوم الخليج في توفيرها لأفضل المواد العازلة للمياه، والتي تساهم في منع التسرب المائي من السطح بطريقة فعالة وجيدة، وتحدد الأسعار وفقاً للمادة المتفق على استخدامها لدى العميل، ويمكنكم التعرف على هذه الأسعار من خلال التعرف على الجدول الآتي:- المادة السعر سعر متر العزل المائي للسطح ١٥ ريال سعودي. سعر مادة البيتومين في منع تسرب الماء من السطح ٦٠ ريال سعودي سعر ألواح البولسترين ٥١ ريال سعودي سعر الصوف الصخري ٥٠ ريال سعودي سعر القرميد ١٤٥ ريال سعودي سعر مواد البولي ايثيلين ١٣٠ ريال سعودي عزل الانسومات ٧٥ ريال سعودي
4

أفضل مواد منع تسرب الماء من السطح

يعد السطح من أكثر الأجزاء المنزلية التي قد تتعرض للأخطار الكبيرة المتعلقة بأعمال التسريب من خلال مياه الأمطار أو المياه التي تأتي من التسريبات المائية لمياه الخزانات الموجودة على الأسطح، والتي لابد من معرفتها بدقة للتصرف الصحيح والاعتماد عليها أثناء مواجهتهم إحدى عوامل التسريب المائي على السطح، وتتمثل فهذه المواد في الآتي:- 1. مادة الأسفلت تعد من أفضل أنواع العزل المائي، وذلك في حالة أن تتعلق الأمور بعملية الإحكام الدقيق بطريقة لا تصدق في عملية الحد من التسرب المائي من على الأسطح، وذلك لأن الأسفلت يعد من أفضل عوازل العزل المنتشرة والأكثر فعالية في منع تسرب المياه من السطح. خصائص الأسفلت يحتوى الأسفلت على الكثير من الفوائد والخصائص التي تزيد من فعاليته في الاستخدام كعازل مائي قوي مع تطبيقه على السطح للمحافظة عليه من التسريب المائي، وذلك ما يوفر المزايا الكبرى في حماية السطح من الرطوبة والتسربات المائية التي يمكنها أن تتسبب في أعمال تلف بالهيكل الداخلي. كيفية تطبيقه يتم تطبيق عوازل الأسفلت على السطح من خلال الاعتماد على أفضل العمالة المتخصصة في هذا المجال، والتي توفرها شركة نجوم الخليج بكثرة في تطبيق المواد العازلة بمختلف الأنواع على الأسطح المختلفة في درجات التسريب، حيث يتم صب خليط الخرسانة على السطح مع التوزيع الموحد له بطريقة متساوية. استخدامات الأسفلت يستخدم الأسفلت في أعمال القضاء على التسربات المائي، حيث أنه يوفر الكثير من الفوائد والخصائص التي تفيد في أعمال العزل المائي من السطح، وتستخدم أيضًا في الأعمال الآتية:- • مقاومة التسريبات المائية يعتبر الأسفلت من أكثر المواد فعالية في العزل المائي والحد من التسريبات المائية، حيث أنها من المواد التي يصعب اختراق المياه من بينها، ويصعب انتشار المياه من خلالها، حيث أن الأسفلت من المواد التي تتكون من الطبقات السميكة التي تحمي من التسربات المائية التي تحافظ على السطح جاف ونظيف بمختلف الظروف المناخية. • مقاومة الاحتراق يحتوى الأسفلت على مواد الألياف المعدنية، والتي تعرف بمقاومتها للاحتراق والاشتعال، وهذه من أفضل المزايا لديه في أنه يحد من عوامل الاحتراق التي قد تنتج على المباني. • تحمل الظروف الجوية المختلفة يمتاز الأسفلت بتحمل كافة العوامل الجوية الصعبة التي تعزز من أنه أفضل المواد العازلة في التطبيق على الأسطح لعزل المياه منه بشكل نهائي، وهو بمثابة مقاوم جيد لجميع العوامل المختلفة من الطقس مثلما في الأمطار الغزيرة، أو أشعة الشمس الحارقة والرياح القوية، كما أن تطبيق مادة الأسفلت على السطح تحميه من التآكل والتلف المفاجئ الذي ينتج عن الظروف الجوية المتغيرة. • المتانة العالية يمتاز الأسفلت بالصلابة والمتانة العالية أثناء تطبيقه على السطح لمنع التسريب المائي، وذلك ما يساعده في المحافظة على المرونة والشكل الأصلي له الغير متغير على مدار الزمان، بجانب أنه يبقي لفترة طويلة على السطح دون وجود حاجة لإجراء الترميمات المستمرة. • سهولة التطبيق يتبع العمال عملية تطبيق الأسفلت على السطح بالطرق البسيطة والسهلة، وذلك بسبب قابليته للانضغاط والمرونة، وأيضًا يمكن استخدامه في تغطية المناطق المجمزة أو الغير مستوية، ويسهل أيضًا تطبيقه على الأسطح المائلة والمسطحة. 2. مادة الأغشية البلاستيكية هي عبارة عن نوع
5

كيفية تطبيق الأغشية البلاستيكية على السطح؟

تستخدم الأغشية البلاستيكية في أعمال منع التسريب المائي والحد من كافة الأعراض التي قد تتسبب في انتشار التسريبات، وتطبق من خلال تثبيتها عن طريق التسخين، ومن ثم لصقها على السطح، وهناك طريقة آخري تستخدم عن طريق الطرق الميكانيكية.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%