أفضل طابوق عازل

أفضل طابوق عازل

أفضل طابوق عازل أمر ضروري يجب معرفته قبل البدء في بناء أي مبنى من أجل الحفاظ على سلامته، فيمكن القول بأن الطوب واحد من أقدم مواد البناء المعروفة، فضلاً عن أنه الأكثر استدامة أيضاً حيثُ تم بناء جميع الجدران والأساسات والأعمدة والأرصفة بالطوب ولا يزال يحتفظ بسلامتها .

أفضل طابوق عازل

البلوكات الخلوية الخفيفة الوزن، والتي تُعرف أيضًا باسم الطوب العازل الأبيض هي كتل بناء شائعة تستخدم في بناء الجدران، وتتألف هذه المادة الخفيفة الوزن من رمل السيليكا والجبس والجير والأسمنت، و يتمتع الطوب العازل بالعديد من المزايا و منها :

الطابوق الأبيض العازل للحرارة:

  • تعد هذه المادة البنائية سابقة الصب وخفيفة الوزن مصدراً للهيكلية الآمنة والعزل والمُقاومة للحرائق والعفن، و يعد هذا النوع من مواد البناء فريداً بسبب مقاومته الممتازة للحرارة والنار والصوت، و تتألف مكونات الطوب الأبيض الأساسية من الرماد المتطاير والأسمنت والماء والجير الحي ومسحوق الألومنيوم والجبس.

الطابوق الأبيض الخفيف:

  • يتميز الطابوق الأبيض بخفّة وزنه حيث يعادل ثقله 0.6 إلى 0.65 من ثقل الطوب التقليدي، ولكنه يوفر قوة مشابهة للطوب التقليدي بنسبة 2.5 مرة، كما يتميّز الطوب الأبيض بتوفير حوالي 30 إلى 35٪ من استخدام الفولاذ الإنشائي والخرسانة، ويساعد هذا النوع من الكتل على تخفيف الحمل الميت على المبنى بشكل كبير، وتعد هذه المادة متينة ومتينة لفترة طويلة، حيث تم استخدامها في أوروبا لأكثر من 90 عامًا في التطبيقات التجارية والصناعية والسكنية، بالإضافة إلى استخدامها في منطقة الشرق الأوسط على مدار الأربعين عامًا .

مكونات الطابوق الأبيض العازل

أفضل طابوق عازل

أفضل طابوق عازل

يتألف الطوب الأبيض العازل من مادة الرماد المتطاير، والتي تعد المكوِّن الرئيسي لهذا المنتج، ويتم استخدام الفحم في محطات توليد الطاقة الحرارية، وتتمثل نفايات هذه العملية بالرماد المتطاير الذي يتوفر بكميات وفيرة ونوعية جيدة، ويرحب المصنعون التقليديون بشدة باستخدام الرماد المتطاير في منتجاتهم، ومقارنةً بالطوب الطيني التقليدي، تتميز كتل الرماد المتطاير بأنها أكثر قوة ومقاومة للحرائق والزلازل، وخفيفة الوزن، وتوفر التكاليف الهيكلية بنسبة 40٪، وتقلل من الهدر أيضا.

عازل صوت للجدران بعد البناء

يمكن استخدام أنواع متعددة من العوازل للجدران، ومن بين هذه الأنواع هناك نوع يعتبر الأفضل كعازل صوت للجدران بعد البناء، وتشمل هذه الأنواع ما يلي:

  • طلاء الفلين: يصنف كواحد من أنواع الطلاءات التي يمكن استخدامها كعازل صوتي للجدران.
  • رغوة البولي يوريثان: تعتبر واحدة من المواد الفعالة التي يتم استخدامها بشكل شائع لعزل الصوت.
  • الزجاج الزخرفي: بجانب مظهره الجذاب، يعد الزجاج الزخرفي من العناصر التي تستخدم كعازل صوتي بفعالية.
  • ورق البازلت: يعد من المنتجات الحديثة والفعّالة التي تُستخدم في عزل الصوت.

أنواع عازل الصوت

تختلف أنواع العوازل المستخدمة لعزل الصوت بين الحوائط، ويجب اختيار النوع المناسب منها لضمان فعالية العزل، وتتضمن هذه الأنواع ما يلي:

  1. عازل صوت أيكيا: تتميز هذه الفئة من العوازل الصوتية بعدد من الميزات، ومن بين هذه الميزات:
  • يتراوح سعر اللوح الواحد من هذا النوع بين 15 و25 جنيهًا إسترلينيا، ويتم تعبئته في أربع حزم، ويبلغ حجم اللوح الواحد 10 سم، وتعد هذه هي الحد الأقصى لتأثيرها.
  • تختلف سماكة اللوحة من لوحة إلى أخرى، وذلك يعتمد على النوعية المختارة.
  • تتميز اللوحات الدائرية العازلة للصوت بتوافر مجموعة واسعة من الألوان التي يتم وضعها على الجدران العازلة للصوت.
  1. PLC لعزل الصوت و الحرارة: يتميز هذا النوع من عوازل الصوت بخصائص مختلفة عن البلوك العادي، على الرغم من أنّه ينتمي إلى نفس الفئة، ويتوفر منه أيضًا أنواع متعددة تتضمن ما يلي:
  • يعتبر البلوك البركاني من البلاستيكات المستخدمة بفاعلية عالية في عزل الحرارة والصوت، حيث يتميز بقوته في هذا النوع من العزل، بالإضافة إلى كونه خياراً اقتصاديا .
  • يتوفر من البلوك البركاني نوع آخر يدعى سيبريكس، ويعد هذا النوع من بين الأفضل والأهم حيث يتميز بخفة وزنه ومتانته العالية، بالإضافة إلى كونه فعالا كعازل صوتي وبتكلفة منخفضة.
  1. عازل صوت غرف ساكو: يتميز هذا النوع من عوازل الصوت بعدد من الخصائص التي يجب فهمها جيدا لتحديد مدى تناسبه مع الاحتياجات، وتتضمن هذه الخصائص ما يلي:
  • تتميز هذه الفئة من العوازل بما يعرف بـ الرغوة الصوتية، ويتم استخدامها للحد من الضوضاء داخل المناطق السكنية التي تحتوي على مصانع ومحلات تجارية.
  • يتميز هذا النوع من العوازل بجودة عالية تجعله فعالا في عزل الصوت من الداخل والخارج، وتتوفر منه أيضًا ألواح مزدوجة تزيد من فعاليته في عزل الصوت بشكل كبير .
  1. بلوك عازل للصوت و الحرارة: يعتبر البلوك من المواد الفعّالة في عزل الصوت والحرارة، وهناك نوعان منها، وهما :
  • البلوك البركاني : يتميز بكفاءة عالية في عزل الحرارة والصوت، كما يتميز بقوته العالية في هذا النوع من العزل، بالإضافة إلى كونه خيارًا اقتصاديًا.
  • البلوك السايبريكس : يعد هذا النوع من العوازل واحدًا من الأهم والأفضل لعزل الصوت بعد البناء حيث يتميز بقوته العالية وخفة وزنه، ويعمل كذلك كعازل حراري، وبالإضافة إلى ذلك فإن سعره يناسب الجميع .

وهنا نكون وصلنا لنهاية مقال أفضل طابوق عازل ومن خلال التعرف على أنواع الطابوق فيمكنكم الحفاظ على صحة وسلامة المباني من التعرض لأي ضرر.

أقرأ أيضًا:

 

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

أفضل طابوق عازل

البلوكات الخلوية الخفيفة الوزن، والتي تُعرف أيضًا باسم الطوب العازل الأبيض هي كتل بناء شائعة تستخدم في بناء الجدران، وتتألف هذه المادة الخفيفة الوزن من رمل السيليكا والجبس والجير والأسمنت، و يتمتع الطوب العازل بالعديد من المزايا و منها : • الطابوق الأبيض العازل للحرارة: تعد هذه المادة البنائية سابقة الصب وخفيفة الوزن مصدراً للهيكلية الآمنة والعزل والمُقاومة للحرائق والعفن، و يعد هذا النوع من مواد البناء فريداً بسبب مقاومته الممتازة للحرارة والنار والصوت، و تتألف مكونات الطوب الأبيض الأساسية من الرماد المتطاير والأسمنت والماء والجير الحي ومسحوق الألومنيوم والجبس. • الطابوق الأبيض الخفيف: يتميز الطابوق الأبيض بخفّة وزنه حيث يعادل ثقله 0.6 إلى 0.65 من ثقل الطوب التقليدي، ولكنه يوفر قوة مشابهة للطوب التقليدي بنسبة 2.5 مرة، كما يتميّز الطوب الأبيض بتوفير حوالي 30 إلى 35٪ من استخدام الفولاذ الإنشائي والخرسانة، ويساعد هذا النوع من الكتل على تخفيف الحمل الميت على المبنى بشكل كبير، وتعد هذه المادة متينة ومتينة لفترة طويلة، حيث تم استخدامها في أوروبا لأكثر من 90 عامًا في التطبيقات التجارية والصناعية والسكنية، بالإضافة إلى استخدامها في منطقة الشرق الأوسط على مدار الأربعين عامًا
2

مكونات الطابوق الأبيض العازل

يتألف الطوب الأبيض العازل من مادة الرماد المتطاير، والتي تعد المكوِّن الرئيسي لهذا المنتج، ويتم استخدام الفحم في محطات توليد الطاقة الحرارية، وتتمثل نفايات هذه العملية بالرماد المتطاير الذي يتوفر بكميات وفيرة ونوعية جيدة، ويرحب المصنعون التقليديون بشدة باستخدام الرماد المتطاير في منتجاتهم، ومقارنةً بالطوب الطيني التقليدي، تتميز كتل الرماد المتطاير بأنها أكثر قوة ومقاومة للحرائق والزلازل، وخفيفة الوزن، وتوفر التكاليف الهيكلية بنسبة 40٪، وتقلل من الهدر أيضا.
3

عازل صوت للجدران بعد البناء

يمكن استخدام أنواع متعددة من العوازل للجدران، ومن بين هذه الأنواع هناك نوع يعتبر الأفضل كعازل صوت للجدران بعد البناء، وتشمل هذه الأنواع ما يلي: • طلاء الفلين: يصنف كواحد من أنواع الطلاءات التي يمكن استخدامها كعازل صوتي للجدران. • رغوة البولي يوريثان: تعتبر واحدة من المواد الفعالة التي يتم استخدامها بشكل شائع لعزل الصوت. • الزجاج الزخرفي: بجانب مظهره الجذاب، يعد الزجاج الزخرفي من العناصر التي تستخدم كعازل صوتي بفعالية. • ورق البازلت: يعد من المنتجات الحديثة والفعّالة التي تُستخدم في عزل الصوت.
4

أنواع عازل الصوت

تختلف أنواع العوازل المستخدمة لعزل الصوت بين الحوائط، ويجب اختيار النوع المناسب منها لضمان فعالية العزل، وتتضمن هذه الأنواع ما يلي: 1. عازل صوت أيكيا: تتميز هذه الفئة من العوازل الصوتية بعدد من الميزات، ومن بين هذه الميزات: • يتراوح سعر اللوح الواحد من هذا النوع بين 15 و25 جنيهًا إسترلينيا، ويتم تعبئته في أربع حزم، ويبلغ حجم اللوح الواحد 10 سم، وتعد هذه هي الحد الأقصى لتأثيرها. • تختلف سماكة اللوحة من لوحة إلى أخرى، وذلك يعتمد على النوعية المختارة. • تتميز اللوحات الدائرية العازلة للصوت بتوافر مجموعة واسعة من الألوان التي يتم وضعها على الجدران العازلة للصوت.
5

أنواع عازل الصوت

2. PLC لعزل الصوت و الحرارة: يتميز هذا النوع من عوازل الصوت بخصائص مختلفة عن البلوك العادي، على الرغم من أنّه ينتمي إلى نفس الفئة، ويتوفر منه أيضًا أنواع متعددة تتضمن ما يلي: • يعتبر البلوك البركاني من البلاستيكات المستخدمة بفاعلية عالية في عزل الحرارة والصوت، حيث يتميز بقوته في هذا النوع من العزل، بالإضافة إلى كونه خياراً اقتصاديا . • يتوفر من البلوك البركاني نوع آخر يدعى سيبريكس، ويعد هذا النوع من بين الأفضل والأهم حيث يتميز بخفة وزنه ومتانته العالية، بالإضافة إلى كونه فعالا كعازل صوتي وبتكلفة منخفضة. 3. عازل صوت غرف ساكو: يتميز هذا النوع من عوازل الصوت بعدد من الخصائص التي يجب فهمها جيدا لتحديد مدى تناسبه مع الاحتياجات، وتتضمن هذه الخصائص ما يلي: • تتميز هذه الفئة من العوازل بما يعرف بـ الرغوة الصوتية، ويتم استخدامها للحد من الضوضاء داخل المناطق السكنية التي تحتوي على مصانع ومحلات تجارية. • يتميز هذا النوع من العوازل بجودة عالية تجعله فعالا في عزل الصوت من الداخل والخارج، وتتوفر منه أيضًا ألواح مزدوجة تزيد من فعاليته في عزل الصوت بشكل كبير . 4. بلوك عازل للصوت و الحرارة: يعتبر البلوك من المواد الفعّالة في عزل الصوت والحرارة، وهناك نوعان منها، وهما : • البلوك البركاني : يتميز بكفاءة عالية في عزل الحرارة والصوت، كما يتميز بقوته العالية في هذا النوع من العزل، بالإضافة إلى كونه خيارًا اقتصاديًا. • البلوك السايبريكس : يعد هذا النوع من العوازل واحدًا من الأهم والأفضل لعزل الصوت بعد البناء حيث يتميز بقوته العالية وخفة وزنه، ويعمل كذلك كعازل حراري، وبالإضافة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%