أيهما أفضل عزل الرولات او الفوم؟

أيهما أفضل عزل الرولات او الفوم؟

تعرف على إجابة أيهما أفضل عزل الرولات او الفوم؟  السؤال المطروح من قبل الكثير من العملاء لدينا، حيث يقدم لك خبراء شركة نجوم الخليج، كل التفاصيل التي تتعلق بأعمال العزل الخاصة بكل من الرولات والفوم من أجل توضيح هذه الفروقات المطلوبة.

أعمال العزل بكل أنواعها تقدم تحت إشراف فني كامل من قبل فرق متخصصة من داخل الشركة، حيث يمكن عن طريقهم الحصول على خدمة مميزة، خالية من أي أخطاء في أسرع وقن بدقة متناهية وبأقل تكلفة.

 

 

أيهما أفضل عزل الرولات او الفوم؟

أيهما أفضل عزل الرولات او الفوم؟

أيهما أفضل عزل الرولات او الفوم؟

من المعروف أن الفوم متعدد الأنواع، ويقدم درجة عزل عالية جدًا تصل في بعض أنواعه إلى 100% عزل مثل مادة البولي يوريثان، كما أن الفوم متعدد الأنواع (مائي – حراري – صوتي – مزدوج) لذا فهو العازل الأفضل.

أما الرولات ما هي إلا لفائف من المشمع الرقيق التي تعمل كعازل مائي فقط، كما تمر بمرور الوقت بتفاعلات مع العوامل المختلفة التي يتعرض لها منطقة العزل فتتلف، ويزول مفعولها، ويحتاج المكان إلى تجديد العزل مرة أخرى.

الفوم يزيد من العمر الافتراضي لمنطقة العزل (سطح – خزان – أرضية – جدار) وغيرها من الأماكن الأخرى، كما أنها مركبات لا تحتاج إلى صيانة بأي شكل من الأشكال إلا بعد مرور مدة، بالإضافة إلى إمكانية وضعها خارج أو داخل أو بين طبقات البناء.

الرولات توضع فقط بين طبقات البناء، لأنها تحتاج إلى مثبت لها من كلا الطرفين، نظرًا لرقة طبقتها، وعدم قدرتها على تحمل العوامل الجوية مدة طويلة مثل مركبات الفوم، بهذا نكون قد تعرفنا على الفرق بين النوعين.

قد وصلنا هنا إلى ختام الحديث عن كل ما يتعلق بالإجابة على طرح أيهما أفضل عزل الرولات او الفوم؟ المقدم من خبراء شركة نجوم الخليج، مع توضيح تفاصيل أكثر عن كل نوع وتأثيره على منطقة العزل، في انتظار اتصالك.

 

أقرأ أيضًا:

 

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

أيهما أفضل عزل الرولات او الفوم؟

من المعروف أن الفوم متعدد الأنواع، ويقدم درجة عزل عالية جدًا تصل في بعض أنواعه إلى 100% عزل مثل مادة البولي يوريثان، كما أن الفوم متعدد الأنواع (مائي – حراري – صوتي – مزدوج) لذا فهو العازل الأفضل. أما الرولات ما هي إلا لفائف من المشمع الرقيق التي تعمل كعازل مائي فقط، كما تمر بمرور الوقت بتفاعلات مع العوامل المختلفة التي يتعرض لها منطقة العزل فتتلف، ويزول مفعولها، ويحتاج المكان إلى تجديد العزل مرة أخرى. الفوم يزيد من العمر الافتراضي لمنطقة العزل (سطح – خزان – أرضية – جدار) وغيرها من الأماكن الأخرى، كما أنها مركبات لا تحتاج إلى صيانة بأي شكل من الأشكال إلا بعد مرور مدة، بالإضافة إلى إمكانية وضعها خارج أو داخل أو بين طبقات البناء. الرولات توضع فقط بين طبقات البناء، لأنها تحتاج إلى مثبت لها من كلا الطرفين، نظرًا لرقة طبقتها، وعدم قدرتها على تحمل العوامل الجوية مدة طويلة مثل مركبات الفوم، بهذا نكون قد تعرفنا على الفرق بين النوعين.
2

أرخص طرق عزل الأسطح

توجد الكثير من أرخص طرق عزل الأسطح، التي يقدم لك خبراء شركة نجوم الخليج الحلول المناسبة عن طريق تطبيقها على سطحك، يعد من أهمها الآتي: أولًا: العزل بمادة البيتومين • مجموعة من الرولات التي يتم وضعها بين طبقات الخرسانة. • تستخدم خلال مراحل تأسيس السطح في البداية. • يوضع فوقها طبقة من الممبرين، لزيادة العزل. • سعرها في متناول يد كل العملاء من كل الطبقات. ثانيًا: العزل بمادة البولي يوريثان • أفضل أنواع الفوم المزدوجة العازل للأسطح. • تحقق نسبة عزل كاملة، وهي ثنائية التأثير. • تمنع حدوث أي تسربات لأن سطحها ناعم. • لا يحدث في وجودها أي اختراق حراري لطبقات الخرسانة. ثالثًا: العزل بمادة البولي إيثيلين • نوع من المشمع العازل عالي الجودة المستخدم في عزل الأسطح. • لا يحتاج إلى طبقات عازلة أخرى، لأنه يحقق عزل لفترة محددة. • أسعاره مناسبة طبقًا لدرجة الحماية التي يوفرها للأسطح. • يوضع على طبقة الخرسانة، ويمكن تركيب البلاط فوقه. رابعًا: العزل بالايبوكسي • نوع من عوازل الفوم التي تناسب الأسطح المبلطة. • يتوفر بألوان كثير ليناسب كل الدرجات. • يمنع التسربات أن تخترق فواصل البلاط. • يحافظ على الأسطح من الحرارة الشديدة، ولا يحدث به أي تشققات.
3

سعر فوم عزل الاسطح

نوضح لك هنا سعر فوم عزل الاسطح المتوفر من داخل شركة نجوم الخليج، عبر الاطلاع على بيانات الجدول التالي: نوع الفوم السعر عزل الفوم عمومًا 45 ريال سعودي عزل فوم شينكو 35 ريال سعودي عزل فوم سعودي 30 ريال سعودي عزل ألواح فوم بوليسترين 35 ريال سعودي عزل مشمع فوم بولي إيثيلين 44 ريال سعودي عزل فوم بولي يوريثان 45 ريال سعودي
4

الفوم الرغوي

يعد الفوم الرغوي من أكثر الأنواع استخدامًا في العزل، نظرًا لما يتمتع بها من مجموعة من أهم المميزات، التي يعد من أهمها الآتي: • يستخدم هذا النوع في ملء أي تشققات موجودة بمنطقة العزل (سطح – أرضية – جدار – خزان) • يسهل استخدام هذا النوع، حيث يحتاج إلى معدات بسيطة لتطبيقه من رشاشات أو مسدسات فقط. • لا يحتاج إلى وقت طويل من أجل تطبيقه، عامل واحد يكفي من أجل تطبيق العازل على المنطقة المحددة. • سعره في متناول يد الجميع، يمكن الحصول عليه بسهولة، مع التمتع بالعديد من العروض المستمرة طوال العام. • يتوفر منها أوزان مختلفة يمكنك الحصول على الكمية المحددة داخل التقرير الفني الخاص بك، دون إهدار. • يعد من العوازل الآمنة على الصحة العامة، يطابق المواصفات العالمية ولا يصدر أي روائح كريهة. • واحد من أهم العوازل المزدوجة (حرارية + مائية) حيث يمنع امتصاص الحرارة من ناحية، وحدوث تسربات من ناحية أخرى.
5

تركيب الفوم العازل

يتبع فريق العزل المرسل إليك من داخل الشركة مجموعة من الخطوات المميزة التي يمكنك التعرف عليها من الآتي: 1. بداية يتم تنظيف السطح من أي أتربة أو أوساخ أو عوالق موجودة به. 2. يتم إحضار كمية من مادة البيتومين الباردة السائلة، ويدهن بها السطح بالكامل. 3. تركب ألواح الفوم بطريقة عاشق ومعشوق، لضمان تثبيتها بدقة. 4. تفرد طبقة من مشمع البولي إيثيلين فوق ألواح الفوم، ثم تثبت بمادة البيتومين البارد. 5. بعد يومين، يتم عمل مونة، ثم فردها على طبقة البولي إيثلين بالكامل. 6. عقب جفاف الطبقة الأخيرة، يتم اختبار السطح للتحقق من وجود تسربات. 7. بهذا يكون قد تم تركيب ألواح الفوم العازل على السطح واختبارها.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%