دهانات إيبوكسي للأسطح 0552959538

دهانات إيبوكسي للأسطح 0552959538

دهانات إيبوكسي للأسطح هي نوع من أنواع الدهانات العازلة للمياه والرطوبة وتستخدم في تغطية أسطح خزانات المياه والمباني والمسابح، كما تستخدم دهانات الإيبوكسي في تغطية الجدران والأرضيات لأنها تعتبر من الدهانات الديكورية التي تُعطي لمعان وبريق وملمس ناعم علاوة على كثرة ألوانها وتصميماتها المميزة كما تستخدم دهانات الإيبوكسي في معالجة الخرسانات الضعيفة، وحتى لا نطيل عليكم في الحديث هيا بنا نتعرف أكثر على دهانات الإيبوكسي وأنواعها وكيفية استخدامها فأبقوا معنا.

دهانات إيبوكسي للأسطح

دهانات إيبوكسي للأسطح

دهانات إيبوكسي للأسطح

دهانات إيبوكسي للأسطح هي عبارة عن مجموعة من المواد الكيميائية شديدة الالتصاق سريعة التصلُب مقاومتها عالية للاحتكاكات والخدوش وفور جفافها على الأسطح تُشكل طبقة عازلة للمياه والرطوبة يصعب نفاذ الماء من خلالها.

تتنوع أهمية دهانات الإيبوكسي للأسطح فمن الممكن استخدامها كطلاء عازل للسطح أو كمونة كيميائية معالجة لمشاكل التعشيش والرطوبة كما يمكن استخدامها كلاصق لتثبيت لفائف أو ألواح العزل الأخرى.

تستخدم دهانات إيبوكسي المائية للأسطح المبلطة لأنها تمتاز بشفافية عالية ولا تؤثر على مظهر البلاط بل على العكس تماماً فهي تمنح البلاط صلابة ولمعان ونعومة كما تحد من انتشار الحشرات والقوارض.

تستخدم دهانات الإيبوكسي في عزل أسطح خزانات المياه العلوية والأرضية وزيادة مقاومتها لتسربات المياه، كما يتم استخدامها في عزل بيارات الصرف الصحي فهي ترفع من مقاومة البيارة للقلويات والأملاح والرطوبة الزائدة.

استخدام دهانات الإيبوكسي ليس مقتصراً على الأسطح الخرسانية فقط فهي مناسبة أيضاً للأسطح الحديدية والمعدنية مثل الصاج والنحاس والألومنيوم والأستيل لأنها مقاومة للصدأ والتآكل وتعمل كمادة حماية للمعادن من التغيرات الجوية.

تستخدم دهانات الإيبوكسي في معالجة الخرسانات التي تُعاني من المسامات الواسعة والشروخ العميقة، ولمعالجة العيوب المختلفة للخرسانة يتم خلط الإيبوكسي مع الإسمنت بنسب معينة ثم نبدأ بحقن المسام والشقوق.

أنواع دهانات إيبوكسي للأسطح

يوجد أنواع عديدة من دهانات الإيبوكسي منها ما هو خاص بالمعادن ومنها ما هو مخصص للأرضيات وهناك النوع المستخدم في الأعمال الديكورية واللحام وتغطية اللوحات وصناعة الطاولات والصواني، أما أنواع دهانات إيبوكسي للأسطح سنتعرف عليها في النقاط الآتية:

  1. اديبوند إيبوكسي 65

  • هذا النوع من دهانات الإيبوكسي يتم إضافته للمونة الإسمنتية والخرسانات لتحسين خواصها وهو مناسب جداً لعزل خزانات المياه وحمامات السباحة.
  1. كيما إيبوكسي SL 3

  • يستخدم هذا النوع لتغطية الأسطح المبلطة سواء بالسيراميك أو الرخام لملء فواصل البلاط كما يمكن استخدامه في أعمال الريزن الفنية وتغطية الزجاج.
  1. إيبوكسي دبليو 101

  • إيبوكسي دبليو عبارة عن دهان تحضيري يتم دمجة مع المونة لمقاومة تسربات المياه ويستخدم في الحمامات والبدرومات والأماكن المعرضة للمياه بشكل مباشر.
  1. كيما بوكسي F 150

  • هذا الدهان عبارة عن مونة إيبوكسية غنية بالألياف وهي مناسبة لجميع أنواع الأسطح تعالج أماكن التعشيش والرطوبة وتمنع تسربات المياه.
  1. إيبوكسي فوسام ZR 131

  • إيبوكسي فوسام دهان تحضيري غني بالزنك والمعادن فعال في مقاومة التآكل والصدأ وهو مناسب للأسطح المعدنية ويمكن استخدامه كمادة لحام.
  1. إيبوكسي DCP 101

  • هذا الدهان يستخدم لتقوية الأسطح الخرسانية ويمكن استخدامه في طلاء الجدران الداخلية للمباني لمنع ترشيح المياه ومعالجة العفن يعيش لفترات طويلة ومقاوم للبكتيريا والفطريات.

أسعار دهانات إيبوكسي للأسطح

أسعار دهانات إيبوكسي للأسطح تختلف بحسب نوع الإيبوكسي وكمية العبوة وأوجه استخدامه وإليكم فيما يلي جدول بأسعار دهانات إيبوكسي للأسطح:

دهانات إيبوكسي السعر
دهان إيبوكسي BC واحد ونصف أونصة 80 ريال
دهان إيبوكسي ديفكون 14 مللي 64 ريال
دهان إيبوكسي Fevicol واحد بوصة 25 ريال
لحام إيبوكسي اندونيسي 17 ريال
دهان إيبوكسي BC كلير ضد المياه 68 ريال
دهان إيبوكسي BC11 130 ريال
دهان إيبوكسي ستيل أمريكي 180 ريال
دهان إيبوكسي من فيتال فيكس 83 ريال
دهان إيبوكسي كونكريت للأرضيات 260 ريال
دهان إيبوكسي مقاوم للحرارة 320 ريال
دهان إيبوكسي رايبد ستيل 224 ريال
دهان إيبوكسي رغدان 158 ريال

دهانات إيبوكسي للأرضيات

دهانات إيبوكسي للأرضيات هي عبارة عن مجموعة من المواد الكيميائية تستخدم في أعمال البناء والتشطيبات وتتميز دهانات الأرضيات من إيبوكسي بنعومة ولمعان براق وشفافية عالية علاوة على مقاومتها للخدش والكسر وعدم تأثرها بالتغيرات الجوية.

تستخدم دهانات الإيبوكسي حاليا كبديل للسيراميك والرخام في القصور والفلل والمؤسسات التجارية والمستشفيات والكثير من المنشآت الأخرى، ويوجد نوعان من دهانات الإيبوكسي طلاء عادي سادة بدون نقوش أو رسومات وطلاء أخر مميز جداً بأشكال ورسومات ثلاثية الأبعاد.

يتميز إيبوكسي الأرضيات بطول عمره الافتراضي وسهولة تنظيفه ومقاومته للحشرات والفطريات وقدرته في مقاومة الرطوبة ومنع نفاذ المياه لأنه بلا فواصل، كما يمكن إصلاحه بمنتهى السهولة دون تكسير ويمكن تطبيقه على جميع أنواع الأرضيات المبلطة والغير مبلطة.

من أهم عيوب دهانات إيبوكسي للأرضيات ارتفاع أسعارها في الدول المستوردة للإيبوكسي ويستهلك الإيبوكسي وقتاً طويلاً أثناء تطبيقه لكثرة الطبقات الخاصة به، لا ننصحك بتغير أرضيات الإيبوكسي فهي مكلفة جداً وتحتاج مجهود شاق لتكسيرها كما أنه لمعانة يبهت بمرور الوقت.

ما هي أنواع أرضيات الإيبوكسي

ما هي أنواع أرضيات الإيبوكسي؟ يوجد أنواع عديدة من أرضيات الإيبوكسي ولكن هناك أنواع محدودة هي الأكثر والأشهر استخداماً والغرض من تطبيق الإيبوكسي على الأرضيات هو إعطائها لمسة نهائية ودائمة مقاومة للأوساخ والتلطيخ والزيوت والبقع وتدوم لسنوات طويلة، وإليكم فيما يلي أنواع أرضيات الإيبوكسي:

  1. أرضيات إيبوكسي ذاتية التسوية

  • هذا النوع من الأرضيات يستخدم فوق الأرضيات الخرسانية القديمة أو التي بها عيوب وشقوق فهو يعالج هذه المشكلات ويزيد من قوة ومقاومة الأرضيات ويتوافر من هذا النوع ألوان وتصميمات متعددة وهو مناسب أيضاً للأرضيات الخرسانية الجديدة ولكن يستخدم بعدد طبقات أقل.
  1. أرضيات إيبوكسي مقاومة للشحنات الكهربائية

  • هذا النوع من الأرضيات مضاد للكهرباء الساكنة كما أنه الحل الأمثل للأماكن التي تحتوي على مواد أو سوائل قابلة للاشتعال فهو مقاوم للكهرباء والحريق ويستخدم في غرف الأشعة والمستشفيات ومصانع تصنيع الأدوية ومكاتب الحاسب الآلي وورش الحدادة والكثير من المنشآت الصناعية.
  1. أرضيات إيبوكسي ملاط

  • إيبوكسي ملاط من أصعب أنظمة الإيبوكسي في التطبيق على الأرضيات ويتميز بصلابة عالية ومقاومة للمواد الكيميائية أرضيات إيبوكسي ملاط مناسبة للهناجر والمستودعات وصالات الألعاب الرياضية وورش صيانة السيارات والجراجات
  1. أرضيات إيبوكسي كوارتز

  • أرضيات إيبوكسي كوارتز تشبه إلى حد كبير أرضيات الرخام والجرانيت من حيث الخواص والصلابة والمظهر ويتم تطبيقها على الأسطح الخرسانية من خلال ثلاث طبقات وهي مناسبة للفل والقصور والمنازل كبيرة الحجم وصالات الاستقبال.

هل يصلح الإيبوكسي لجميع أنواع الأسطح

هل يصلح الإيبوكسي لجميع أنواع الأسطح؟ الإجابة هي نعم لأن الإيبوكسي مادة معالجة لمشاكل وعيوب الأسطح والأرضيات كما تستخدم كمادة عزل فعالة في مقاومة المياه والرطوبة، ولكن يشترط لاستخدام دهانات الإيبوكسي على الأسطح والأرضيات أن تكون بحالة جيدة وتم تنعيمها وتنظيفها وتسويتها للحصول على أفضل النتائج.

يستخدم الإيبوكسي لدهان السيارات ودهان الحديد المجلفن كما يستخدم كمادة حماية لعزل الألواح المعدنية ويمكن استخدامه كغراء قوي في لصق ألواح الشينكو وألواح البوليسترين ولفائف الخيش المقطرن، ويمكن استخدامه كبرايمر على الجدران والأسقف الداخلية للمنازل فهو يقضي على عفن الجدران ويمنع ترشيح المياه بداخلها.

في نهاية موضوع اليوم دهانات إيبوكسي للأسطح نتمنى أن يحاز المقال على إعجابكم وأن تستفيدوا من المعلومات التي قدمنها عن دهانات الإيبوكسي، وفي الختام نلقاكم مجدداً على خير لكم منا كل سلام.

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

دهانات إيبوكسي للأسطح

دهانات إيبوكسي للأسطح هي عبارة عن مجموعة من المواد الكيميائية شديدة الالتصاق سريعة التصلُب مقاومتها عالية للاحتكاكات والخدوش وفور جفافها على الأسطح تُشكل طبقة عازلة للمياه والرطوبة يصعب نفاذ الماء من خلالها. تتنوع أهمية دهانات الإيبوكسي للأسطح فمن الممكن استخدامها كطلاء عازل للسطح أو كمونة كيميائية معالجة لمشاكل التعشيش والرطوبة كما يمكن استخدامها كلاصق لتثبيت لفائف أو ألواح العزل الأخرى. تستخدم دهانات إيبوكسي المائية للأسطح المبلطة لأنها تمتاز بشفافية عالية ولا تؤثر على مظهر البلاط بل على العكس تماماً فهي تمنح البلاط صلابة ولمعان ونعومة كما تحد من انتشار الحشرات والقوارض. تستخدم دهانات الإيبوكسي في عزل أسطح خزانات المياه العلوية والأرضية وزيادة مقاومتها لتسربات المياه، كما يتم استخدامها في عزل بيارات الصرف الصحي فهي ترفع من مقاومة البيارة للقلويات والأملاح والرطوبة الزائدة. استخدام دهانات الإيبوكسي ليس مقتصراً على الأسطح الخرسانية فقط فهي مناسبة أيضاً للأسطح الحديدية والمعدنية مثل الصاج والنحاس والألومنيوم والأستيل لأنها مقاومة للصدأ والتآكل وتعمل كمادة حماية للمعادن من التغيرات الجوية. تستخدم دهانات الإيبوكسي في معالجة الخرسانات التي تُعاني من المسامات الواسعة والشروخ العميقة، ولمعالجة العيوب المختلفة للخرسانة يتم خلط الإيبوكسي مع الإسمنت بنسب معينة ثم نبدأ بحقن المسام والشقوق.
2

أنواع دهانات إيبوكسي للأسطح

يوجد أنواع عديدة من دهانات الإيبوكسي منها ما هو خاص بالمعادن ومنها ما هو مخصص للأرضيات وهناك النوع المستخدم في الأعمال الديكورية واللحام وتغطية اللوحات وصناعة الطاولات والصواني، أما أنواع دهانات إيبوكسي للأسطح سنتعرف عليها في النقاط الآتية: 1. اديبوند إيبوكسي 65 • هذا النوع من دهانات الإيبوكسي يتم إضافته للمونة الإسمنتية والخرسانات لتحسين خواصها وهو مناسب جداً لعزل خزانات المياه وحمامات السباحة. 2. كيما إيبوكسي SL 3 • يستخدم هذا النوع لتغطية الأسطح المبلطة سواء بالسيراميك أو الرخام لملء فواصل البلاط كما يمكن استخدامه في أعمال الريزن الفنية وتغطية الزجاج. 3. إيبوكسي دبليو 101 • إيبوكسي دبليو عبارة عن دهان تحضيري يتم دمجة مع المونة لمقاومة تسربات المياه ويستخدم في الحمامات والبدرومات والأماكن المعرضة للمياه بشكل مباشر. 4. كيما بوكسي F 150 • هذا الدهان عبارة عن مونة إيبوكسية غنية بالألياف وهي مناسبة لجميع أنواع الأسطح تعالج أماكن التعشيش والرطوبة وتمنع تسربات المياه. 5. إيبوكسي فوسام ZR 131 • إيبوكسي فوسام دهان تحضيري غني بالزنك والمعادن فعال في مقاومة التآكل والصدأ وهو مناسب للأسطح المعدنية ويمكن استخدامه كمادة لحام. 6. إيبوكسي DCP 101 • هذا الدهان يستخدم لتقوية الأسطح الخرسانية ويمكن استخدامه في طلاء الجدران الداخلية للمباني لمنع ترشيح المياه ومعالجة العفن يعيش لفترات طويلة ومقاوم للبكتيريا والفطريات.
3

أسعار دهانات إيبوكسي للأسطح

أسعار دهانات إيبوكسي للأسطح تختلف بحسب نوع الإيبوكسي وكمية العبوة وأوجه استخدامه وإليكم فيما يلي جدول بأسعار دهانات إيبوكسي للأسطح: دهانات إيبوكسي السعر دهان إيبوكسي BC واحد ونصف أونصة 80 ريال دهان إيبوكسي ديفكون 14 مللي 64 ريال دهان إيبوكسي Fevicol واحد بوصة 25 ريال لحام إيبوكسي اندونيسي 17 ريال دهان إيبوكسي BC كلير ضد المياه 68 ريال دهان إيبوكسي BC11 130 ريال دهان إيبوكسي ستيل أمريكي 180 ريال دهان إيبوكسي من فيتال فيكس 83 ريال دهان إيبوكسي كونكريت للأرضيات 260 ريال دهان إيبوكسي مقاوم للحرارة 320 ريال دهان إيبوكسي رايبد ستيل 224 ريال دهان إيبوكسي رغدان 158 ريال
4

دهانات إيبوكسي للأرضيات

دهانات إيبوكسي للأرضيات هي عبارة عن مجموعة من المواد الكيميائية تستخدم في أعمال البناء والتشطيبات وتتميز دهانات الأرضيات من إيبوكسي بنعومة ولمعان براق وشفافية عالية علاوة على مقاومتها للخدش والكسر وعدم تأثرها بالتغيرات الجوية. تستخدم دهانات الإيبوكسي حاليا كبديل للسيراميك والرخام في القصور والفلل والمؤسسات التجارية والمستشفيات والكثير من المنشآت الأخرى، ويوجد نوعان من دهانات الإيبوكسي طلاء عادي سادة بدون نقوش أو رسومات وطلاء أخر مميز جداً بأشكال ورسومات ثلاثية الأبعاد. يتميز إيبوكسي الأرضيات بطول عمره الافتراضي وسهولة تنظيفه ومقاومته للحشرات والفطريات وقدرته في مقاومة الرطوبة ومنع نفاذ المياه لأنه بلا فواصل، كما يمكن إصلاحه بمنتهى السهولة دون تكسير ويمكن تطبيقه على جميع أنواع الأرضيات المبلطة والغير مبلطة. من أهم عيوب دهانات إيبوكسي للأرضيات ارتفاع أسعارها في الدول المستوردة للإيبوكسي ويستهلك الإيبوكسي وقتاً طويلاً أثناء تطبيقه لكثرة الطبقات الخاصة به، لا ننصحك بتغير أرضيات الإيبوكسي فهي مكلفة جداً وتحتاج مجهود شاق لتكسيرها كما أنه لمعانة يبهت بمرور الوقت.
5

ما هي أنواع أرضيات الإيبوكسي

ما هي أنواع أرضيات الإيبوكسي؟ يوجد أنواع عديدة من أرضيات الإيبوكسي ولكن هناك أنواع محدودة هي الأكثر والأشهر استخداماً والغرض من تطبيق الإيبوكسي على الأرضيات هو إعطائها لمسة نهائية ودائمة مقاومة للأوساخ والتلطيخ والزيوت والبقع وتدوم لسنوات طويلة، وإليكم فيما يلي أنواع أرضيات الإيبوكسي: 1. أرضيات إيبوكسي ذاتية التسوية • هذا النوع من الأرضيات يستخدم فوق الأرضيات الخرسانية القديمة أو التي بها عيوب وشقوق فهو يعالج هذه المشكلات ويزيد من قوة ومقاومة الأرضيات ويتوافر من هذا النوع ألوان وتصميمات متعددة وهو مناسب أيضاً للأرضيات الخرسانية الجديدة ولكن يستخدم بعدد طبقات أقل. 2. أرضيات إيبوكسي مقاومة للشحنات الكهربائية • هذا النوع من الأرضيات مضاد للكهرباء الساكنة كما أنه الحل الأمثل للأماكن التي تحتوي على مواد أو سوائل قابلة للاشتعال فهو مقاوم للكهرباء والحريق ويستخدم في غرف الأشعة والمستشفيات ومصانع تصنيع الأدوية ومكاتب الحاسب الآلي وورش الحدادة والكثير من المنشآت الصناعية. 3. أرضيات إيبوكسي ملاط • إيبوكسي ملاط من أصعب أنظمة الإيبوكسي في التطبيق على الأرضيات ويتميز بصلابة عالية ومقاومة للمواد الكيميائية أرضيات إيبوكسي ملاط مناسبة للهناجر والمستودعات وصالات الألعاب الرياضية وورش صيانة السيارات والجراجات 4. أرضيات إيبوكسي كوارتز • أرضيات إيبوكسي كوارتز تشبه إلى حد كبير أرضيات الرخام والجرانيت من حيث الخواص والصلابة والمظهر ويتم تطبيقها على الأسطح الخرسانية من خلال ثلاث طبقات وهي مناسبة للفل والقصور والمنازل كبيرة الحجم وصالات الاستقبال.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%