كيف يتم التخلص من الأثاث القديم

كيف يتم التخلص من الأثاث القديم

التجديد في المنزل من الأمور الإيجابية التي يجب أن تتم بين الحين والأخر والتخلص من الأثاث القديم يوفر مساحة جيدة لشراء أثاث جديد وعصري يناسب وقتنا الحاضر، ولكن كيف يتم التخلص من الأثاث القديم وهل هناك طرق للاستفادة من هذا الأثاث خاصة وأن الأسعار أصبحت باهظة وجودة الأخشاب ليست كالسابق، إذا كنت تبحث عن طرق إيجابية تُخلصك من عفشك القديم وتجديد منزلك بأقل الأسعار تابع معنا هذا المقال.

كيف يتم التخلص من الأثاث القديم

عند القيام بجرد محتويات المنزل قد نتفاجأ من كمية الأشياء التي لا يتم استخدامها وتشغل حيز كبير في المكان، وهذه الأشياء ليست مقتصره على الأثاث فقط فهناك أجهزة قديمة وملابس وأحذية وحقائب وتحف والكثير من الأشياء الأخرى، أما عن سؤال موضوع اليوم كيف يتم التخلص من الأثاث القديم؟ فهذا ما سنجيب علية بالتفصيل في النقاط الآتية:

  1. البيع مقابل عائد مالي

  • إذا كان الأثاث بحالة جيدة يمكن عرضه للبيع على الجيران والأقارب أو من خلال المواقع الإلكترونية المخصصة لعرض الأغراض المستعملة أو الإعلان على تطبيق OLX بصور الأثاث.
  • الاستعانة بتجار الأثاث المستعمل لشراء أثاثك القديم مقابل عائد مادي جيد تستطيع دفعه كمقدم لشراء أثاث جديد، ويجب عرض العفش على أكثر من تاجر لاختيار السعر الأعلى من بينهم.
  1. التبرع به مجاناً لفعل الخير

  • إذا كان العائد المالي من بيع الأثاث بسيط أو لست في احتياجه فبإمكانك التبرع بالأثاث مجانا لفعل الخير مثل تقديمها للمحتاجين من الأهل والجيران وعرضها عليهم بطريقة لطيفة وغير محرجة.
  • التبرع بالأثاث للجمعيات الخيرية فهي من الجهات المعنية بتوصيل الأثاث لمستحقيه من الفقراء والمحتاجين بعد ترميمه وطلائه ليبدو بحالة جيدة تدخل السعادة على قلوبهم.
  1. إعادة تدوير الأثاث القديم

  • إعادة تدوير الأثاث القديم فكرة جيدة ولكن يجب أن تتم بواسطة فني نجارة محترف للحصول على أغراض مفيدة وعملية، مثل تحويل النيش القديم إلى دولاب لغرفة الأطفال.
  • طاولة غرفة السفرة كبيرة الحجم يمكن تحويلها لمكتب بأدراج متوسط الحجم للأطفال يستخدم عند المذاكرة، كما يمكن تحويل البوفيه القديم إلى مكتبة تلفزيون عملية.
  • الكنب القديم بإمكانك تحويله إلى ركنه عصرية والكراسي القديمة يمكن تحويلها عن طريق تغير الفرش والتنجيد الخاص بها وإعادة طلائها بألوان جديدة.

أفكار لتجديد الأثاث القديم

كيف يتم التخلص من الأثاث القديم

كيف يتم التخلص من الأثاث القديم

سنتعرف معكم في السطور الآتية على أفكار عملية وغير مُكلفة لتجديد العفش القديم دون الاضطرار لبيعه وشراء أثاث جديد بأسعار باهظة، وإليكم أفكار لتجديد الأثاث القديم كما يلي:

  1. ترميم الأثاث

  • ترميم الأثاث المتهالك أفضل من التخلص منه دون مُقابل كما أن مصاريف ترميم الأثاث أقل بكثير من شراء أثاث جديد، ويمكن ترميم الأثاث عن طريق لحام الأجزاء المفصولة عن بعضها بالغراء.
  • إضافة دعامات خشبية للأسِرة والكراسي والطاولات المكسورة، تركيب مفصلات جديدة إلى دولاب النيش ودولاب المطبخ ودواليب غرف النوم والأبواب والشبابيك لاستخدامها بشكل أفضل.
  1. تنجيد الأثاث

  • تنجيد الكنب والكراسي الخاصة بالصالون القديم بقماش جديد زاهي وعصري من أفضل طرق الحفاظ على الأثاث القديم مادامت حالته جيدة وكذلك توفير الكثير من المال، ويغير القماش الجديد شكل الصالون تماماُ.
  1. دهان الأثاث

  • مع الوقت تتعرض الدهانات الخاصة بالأثاث إلى التقشير كما تبهت ألوانها وتُعطي انطباع بقدم الأثاث وسوء حالته، وتعتبر فكرة إعادة دهان العفش القديم بطلاء جديد ذات ألوان هادئة من الأفكار العملية التي تغير شكل الأثاث تماماً وتجعله يبدو مثل الجديد.

في نهاية موضوعنا اليوم كيف يتم التخلص من الأثاث القديم نتمنى أن نكون قدمنا لكم أفكار مفيدة للاستفادة من العفش والأغراض القديمة وننتظر آرائكم ومشاركتكم عبر رسائل الموقع، وختاماً نلقاكم على خير لكم منا كل سلام.

أقرأ أيضًا:

 

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

كيف يتم التخلص من الأثاث القديم(

التجديد في المنزل من الأمور الإيجابية التي يجب أن تتم بين الحين والأخر والتخلص من الأثاث القديم يوفر مساحة جيدة لشراء أثاث جديد وعصري يناسب وقتنا الحاضر، ولكن كيف يتم التخلص من الأثاث القديم وهل هناك طرق للاستفادة من هذا الأثاث خاصة وأن الأسعار أصبحت باهظة وجودة الأخشاب ليست كالسابق، إذا كنت تبحث عن طرق إيجابية تُخلصك من عفشك القديم وتجديد منزلك بأقل الأسعار تابع معنا هذا المقال
2

كيف يتم التخلص من الأثاث القديم

عند القيام بجرد محتويات المنزل قد نتفاجأ من كمية الأشياء التي لا يتم استخدامها وتشغل حيز كبير في المكان، وهذه الأشياء ليست مقتصره على الأثاث فقط فهناك أجهزة قديمة وملابس وأحذية وحقائب وتحف والكثير من الأشياء الأخرى، أما عن سؤال موضوع اليوم كيف يتم التخلص من الأثاث القديم؟ فهذا ما سنجيب علية بالتفصيل في النقاط الآتية: 1. البيع مقابل عائد مالي • إذا كان الأثاث بحالة جيدة يمكن عرضه للبيع على الجيران والأقارب أو من خلال المواقع الإلكترونية المخصصة لعرض الأغراض المستعملة أو الإعلان على تطبيق OLX بصور الأثاث. • الاستعانة بتجار الأثاث المستعمل لشراء أثاثك القديم مقابل عائد مادي جيد تستطيع دفعه كمقدم لشراء أثاث جديد، ويجب عرض العفش على أكثر من تاجر لاختيار السعر الأعلى من بينهم.
3

2. التبرع به مجاناً لفعل الخير

• إذا كان العائد المالي من بيع الأثاث بسيط أو لست في احتياجه فبإمكانك التبرع بالأثاث مجانا لفعل الخير مثل تقديمها للمحتاجين من الأهل والجيران وعرضها عليهم بطريقة لطيفة وغير محرجة. • التبرع بالأثاث للجمعيات الخيرية فهي من الجهات المعنية بتوصيل الأثاث لمستحقيه من الفقراء والمحتاجين بعد ترميمه وطلائه ليبدو بحالة جيدة تدخل السعادة على قلوبهم.
4

أفكار لتجديد الأثاث القديم

سنتعرف معكم في السطور الآتية على أفكار عملية وغير مُكلفة لتجديد العفش القديم دون الاضطرار لبيعه وشراء أثاث جديد بأسعار باهظة، وإليكم أفكار لتجديد الأثاث القديم كما يلي: 1. ترميم الأثاث • ترميم الأثاث المتهالك أفضل من التخلص منه دون مُقابل كما أن مصاريف ترميم الأثاث أقل بكثير من شراء أثاث جديد، ويمكن ترميم الأثاث عن طريق لحام الأجزاء المفصولة عن بعضها بالغراء. • إضافة دعامات خشبية للأسِرة والكراسي والطاولات المكسورة، تركيب مفصلات جديدة إلى دولاب النيش ودولاب المطبخ ودواليب غرف النوم والأبواب والشبابيك لاستخدامها بشكل أفضل. 2. تنجيد الأثاث • تنجيد الكنب والكراسي الخاصة بالصالون القديم بقماش جديد زاهي وعصري من أفضل طرق الحفاظ على الأثاث القديم مادامت حالته جيدة وكذلك توفير الكثير من المال، ويغير القماش الجديد شكل الصالون تماماُ. 3. دهان الأثاث • مع الوقت تتعرض الدهانات الخاصة بالأثاث إلى التقشير كما تبهت ألوانها وتُعطي انطباع بقدم الأثاث وسوء حالته، وتعتبر فكرة إعادة دهان العفش القديم بطلاء جديد ذات ألوان هادئة من الأفكار العملية التي تغير شكل الأثاث تماماً وتجعله يبدو مثل الجديد.
5

3. إعادة تدوير الأثاث القديم

• إعادة تدوير الأثاث القديم فكرة جيدة ولكن يجب أن تتم بواسطة فني نجارة محترف للحصول على أغراض مفيدة وعملية، مثل تحويل النيش القديم إلى دولاب لغرفة الأطفال. • طاولة غرفة السفرة كبيرة الحجم يمكن تحويلها لمكتب بأدراج متوسط الحجم للأطفال يستخدم عند المذاكرة، كما يمكن تحويل البوفيه القديم إلى مكتبة تلفزيون عملية. • الكنب القديم بإمكانك تحويله إلى ركنه عصرية والكراسي القديمة يمكن تحويلها عن طريق تغير الفرش والتنجيد الخاص بها وإعادة طلائها بألوان جديدة.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%