شركة تنظيف مكيفات ابو ظبي

شركة تنظيف مكيفات ابو ظبي

قبل قدوم فصل الصيف يبحث الجميع عن شركة متخصصة لتنظيف المكيفات، فلدى شركتنا نجوم الخليج المقومات المناسبة للقيام بتلك المهمة على أكمل وجه، فقد نالت شركة تنظيف مكيفات ابو ظبي على اعجاب عدد كبير من العملاء، وذلك للخبرة الواسعة التي تمتلكها الشركة في هذا المجال، كما أن الشركة لديها عدد كبير من السيارات التي تحتوي على الأدوات التي يحتاجها فريق العمل للقيام بخدمة التنظيف بكفاءة عالية وبأسرع وقت ودون وقوع أي مشاكل من أي نوع.

تمتلك شركتنا فريق عمل متفوق ومتخصص في مجال تنظيف المكيفات مستخدمين أحدث الطرق في التنظيف، وتهتم الشركة كذلك بنظافة المكان قبل المغادرة مما جعلها من الشركات المتميزة في مجالها ويقع عليها الاختيار دائما، لذلك لن تجد عزيزي العميل أفضل من تلك الشركة لتنظيف المكيف الخاص بك.

شركة تنظيف مكيفات ابو ظبي

تقدم شركة نجوم الخليج خدمات عديدة في مجال المكيفات فهي متخصصة في هذا المجال منذ سنوات عدة لذا فهي لديها الخبرة الكافية للقيام بتلك المهمة، كما أن أجهزة التكيف تعمل بنفس فكرة عمل الثلاجة عند عملية التبريد، ولكي نحصل على درجة الحرارة المطلوبة يقوم جهاز المكيف بتبخير مادة تعرف باسم الفريون وهي مادة التبريد في المكيف، وهي عبارة عن غاز متخصص في التبريد وهو ذاته الذي يوجد في الثلاجة، فهو من الغازات الغير قابلة للاشتعال، فالجدير بالذكر أن المكيف يعمل من خلال تحويل سائل الفريون إلى غاز من خلال امتصاص كافة الحرارة الموجودة بالمكان بالتدريج مما يؤدي إلى انخفاض درجة الحرارة وتبريد الغرفة أو المكان الموجود به المكيف، ولكن لكي يستمر التبريد في الغرفة فيجب أن تكون هناك حرارة لكي يعمل الغاز بكفاءة عالية.

ويعتبر تنظيف المكيفات من الأمور الهامة التي يجب القيام بها من وقت لآخر، أو على الأقل تنظيف فلتر المكيف وذلك للحفاظ على صحة الإنسان من الأتربة والبكتيريا وأي جسيمات صغيرة متراكمة في الفلتر الخاص بالمكيف، أما إن أردت عمل صيانة كاملة للمكيف وتنظيفه بطريقة أفضل فعليك بالتواصل مع شركة تنظيف مكيفات ابو ظبي.

اسم الخدمة شركة تنظيف مكيفات ابو ظبي- شركة نجوم الخليج
نوع الخدمة تنظيف مكيفات
رقم الشركة  
عنوان الشركة ابوظبي
فترة الضمان خمسة أشهر
عدد الفنيين في شركة تنظيف مكيفات ابو ظبي 50 فني
عدد المهندسين في شركة تنظيف مكيفات ابو ظبي 30 مهندس
عدد العمال في شركة تنظيف مكيفات ابو ظبي 115 عامل
الأدوات المستخدمة في تنظيف المكيفات ·        بخاخ التنظيف

·        أدوات الفك والتركيب

·        بخاخ للتنظيف

·        بلاور هواء

·        كيس بلاستيك

·        مضخة ماء

·        فرشاة ضغط

·        محلول للتنظيف

طريقة تنظيف وحدة المكيف الداخلية ·        تجفيف المكيف

·        فصل الكهرباء بالكامل عن المكيف

·        فصل اللوحة الأمامية

·        تفكيك الفلاتر الداخلية للمكيف

·        غسل فلاتر الهواء

·        غسل زعانف التبريد

·        تنظيف اللفائف

·        استخدام البخاخ المضاد للفطريات

·        تركيب الفلاتر

·        تنظيف أنابيب التصريف

 

أسعار تنظيف جهاز مكيف 110 ريال سعودي
أسعار تنظيف اثنين مكيف 140 ريال سعودي
أسعار تنظيف ثلاث مكيفات 190 ريال سعودي
أسعار تنظيف 4 مكيفات 220 ريال سعودي
ساعات العمل من الساعة 8 صباحا وحتى 5 عصرا ، جميع أيام الأسبوع عدا الجمعة

 

الأدوات المستخدمة في تنظيف المكيفات

شركة تنظيف مكيفات ابو ظبي

لدى شركتنا نجوم الخليج العديد من الأدوات المثالية للقيام بعملية التنظيف بشكل جيد وبكفاءة شديدة، كما أن عملية التنظيف تحتاج إلى بعض الأدوات التي تساعد على التنظيف بشكل أسرع والحصول على هواء نظيف، فتتضمن تلك الأدوات التالي:

  • بخاخ للتنظيف

وهي من أهم الأدوات المستخدمة في التنظيف، حيث تحتوي على بخاخ ومواد تنظيف ذات فاعلية شديدة والتي ترش بحذر كبير على الأماكن الداخلية والخارجية للمكيفات حتى تعمل ذوبان الأوساخ والأتربة المتراكمة داخل المكيف وخارجه، وبعد التأكد من ذوبان الأتربة يتم استخدام فرشاة مخصصة لإزالة أي شوائب أو أوساخ موجودة بالمكيف، لهذا السبب تعتبر البخاخات من الادوات الأساسية في عملية تنظيف المكيفات.

  • أدوات الفك والتركيب

من المهم وجود بعض الأدوات والمعدات المتخصصة في فك أجزاء المكيف وذلك لسهولة التنظيف وكذلك للسرعة في الأداء، فتلك الأدوات تعمل على فك الأجزاء الخارجية وكذلك الداخلية في المكيف لرؤية الأوساخ والأتربة بشكل أوضح وبالتالي التنظيف بكفاءة أكبر، بالإضافة إلى أن هذه المعدات تعمل على تنظيف كل قطعة بمفردها وبالتالي نحصل على نتيجة أحسن من تنظيفها وهي بمكانها، لهذا السبب لا يستغنى فريق عملنا عن تلك الأدوات للقيام بالتنظيف بدقة متناهية.

  • كيس من البلاستيك

وهو عبارة عن كيس تنظيف مخصص للمكيف ويمكنك الحصول عليه من الإنترنت، ويتم استخدامه عن طريق وضعه حول الجزء الداخلي للمكيف حتى لا تتساقط مياه التنظيف إلى الأرض.

  • مضخة ماء

وهي جهاز يتم استخدامه من أجل تنظيف كافة الأجزاء الصغيرة في الداخل، ويمكن استخدام خرطوم منزلي كبديل له، ولكن من المهم الانتباه عند استخدام المضخة حتى لا تتسلل المياه داخل الجهاز ويؤدي إلى ضرر ما أو تلف.

  • فرشاة الضغط

وهي من الأدوات المهمة التي تستخدمها شركة تنظيف مكيفات ابو ظبي للتخلص من كافة الأوساخ الأتربة العالقة بالفلاتر الداخلية.

  • بلاور أو مجفف هواء

وهو الجهاز المستخدم في تجفيف المكيف بعد الانتهاء من التنظيف بالكامل.

  • محلول للتنظيف

وهو من المحاليل المهمة التي تفضل الشركة استخدامها عند تنظيف المكيفات وذلك للحصول على نتائج أفضل وتنظيف المكيف بشكل أدق.

طريقة تنظيف وحدة المكيف الداخلية في المنزل

تعتبر المكيفات من أهم الأجهزة التي أصبحت متواجدة في كل مكان سواء كان في المنازل أو المكاتب أو المدارس وغيرها من الأماكن، فهي من الأجهزة التي لا يمكن الاستغناء عنها في فصل الصيف نظرًا لارتفاع درجات الحرارة داخل المنازل، فالمكيفات تساعد على تبريد المكان بشكل جيد والتخلص من درجات الحرارة الشديدة، ولكن عند استخدام المكيفات لفترات طويلة دون الصبانة أو التنظيف فقد يتسبب ذلك في أعطال في المكيف ولا يعمل المكيف بالكفاءة المطلوبة حينها.

لهذا السبب من المهم تنظيف المكيفات بشكل دوري ومنتظم حتى يعمل بشكل أفضل وللحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة، كما أن تنظيفه يعطي هواءً نقيًا، وإن لم تستطع الاستعانة بشركة متخصصة في تنظيف المكيفات فبإمكانك تنظيفه في المنزل باتباع تلك الخطوات:

  • تجفيف المكيف

إن كان المكيف يتم استخدامه في الوقت الحالي فمن الممكن أن تجد داخله القليل من الماء لهذا السبب من المهم تجفيف المكيف قبل البدء في عملية التنظيف، وذلك من خلال ضبطه على خاصية المروحة وتركه لمدة لا تقل عن 40 دقيقة، فهذه الخطوة تعمل على التخلص من الرطوبة بشكل كامل.

  • فصل الكهرباء بالكامل عن المكيف

فمن المهم قبل البدء في أي عملية تنظيف أجهزة أن تقوم بفصلها عن الكهرباء لمنع حدوث ضرر أثناء تنظيف المكيف.

  • فصل اللوحة الأمامية

قم بعد ذلك بتحديد أماكن الملاقط التي تثبت لوحة المكيف الأمامية من الوحدة الداخلية، وارفع اللوحة للأعلى بحرص حتى تصل إلى الجزء الداخلي للوحدة، وإن لم تستطع إزالة اللوحة بشكل كامل فيمكنك امساكها بيد والتنظيف باليد الأخرى.

  • تفكيك الفلاتر الداخلية للمكيف

عند رفع اللوحة الأمامية للمكيف فستجد الفلاتر الخاصة بالمكيف وهي عبارة عن قطع مستطيلة تثبت على الوحدة الداخلية للمكيف، وبحرص شديد قم بإزاله تلك الفلاتر من خلال الضغط على مكان الألسنة التي تثبت تلك الفلاتر، ويمكنك إيجاد مكان الألسنة في كتيب الإرشادات المرفق مع المكيف، وقم بعدها بتنظيف الفلاتر من الغبار باستخدام فرشاة أسنان.

  • غسل فلاتر الهواء

بعد التخلص من الغبار والأتربة المتراكمة على الفلاتر قم بغسلها بالماء والصابون جيدًا حتى يتم تنظيفها تمامًا من الأوساخ والأتربة، كما يمكنك استخدام إسفنجة صغيرة لتساعدك في التخلص من الأتربة بشكل أفضل، بعد التأكد من تخلصك من الأوساخ الموجودة بالفلاتر قم بتجفيفها جيدًا قبل تركيبها مرة أخرى، ولكن ابتعد عن تجفيفها في الشمس.

  • تنظيف فلاتر البكتيريا

بعد أن قمت بفك فلاتر الهواء فستجد فلاتر أخرى مخصصة للبكتيريا والتي تحتاج للتنظيف الجيد، واستخدم نفس طريقة تنظيف فلاتر الهواء ومن المهم تركها لتجف بشكل كامل قبل التركيب مرة أخرى، ويمكنك استخدام رشاش منقي للهواء للقضاء على أي بكتيريا أو أوساخ قد تتواجد في الفلاتر، كما أنه سيعمل على تنقية الهواء والتخلص من أي روائح كريهة.

  • غسل زعانف التبريد

وهي عبارة عن خطوط معدنية يتم تركيبها في المكيف وتستطيع رؤيتها بوضوح بعد إزالة فلاتر الهواء، ولتنظيفها ستحتاج منفاخ هواء للتخلص من كافة الغبار المتواجد عليها، قم بالنفخ بشكل جيد على الخطوط المعدنية ولكن دون الاقتراب منها أو لمسها، فعند تنظيفها جيدًا سيحسن ذلك من جودة التبريد عن ذي قبل، وبعد الانتهاء تستطيع رش القليل من منظف المكيف على الزعانف وتترك إلى أن تجف تمامًا، حيث يساعد ذلك على تنقية الهواء والتخلص من الروائح الكريهة.

  • تنظيف اللفائف

وهي أجزاء معدنية دائرية تدور في مركز الوحدة الداخلية، والطريقة الأمثل لتنظيفها هي رشاش مبخر جاف يمكنك الحصول عليه من أي محل للأجهزة أو تستطيع إيجاده على الانترنت، فعند رشه على تلك اللفائف وتركه لنصف ساعة يرجع نظيفًا تمامًا.

  • استخدام البخاخ المضاد للفطريات

عبارة عن بخاخ يعمل على الحد من نمو العفن داخل الوحدة الداخلية للمكيف، كما أنه يستخدم لتعقيم اللفائف بشكل جيد منعًا لتراكم البكتيريا عليها، حيث يمكنك رش البخاخ على الأجزاء الداخلية للمكيف وكذلك الفلاتر وتركه لمدة خمس دقائق وبعدها قم بتركيب الفلاتر.

  • تركيب الفلاتر

بعد أن انتهيت من تنظيف المكيف من الداخل بالكامل قم بتجفيف فلاتر الهواء والبكتيريا بشكل جيد باستخدام قطعة قماش للتخلص من الرطوبة، ومن ثم قم بتركيب الفلاتر مرة أخرى وإن لم تستطع يمكن الرجوع إلى كتيب الإرشادات وبعد تركيبها ارجع اللوحة الأمامية مرة أخرى إلى مكانها بالشكل الصحيح وقم بتنظيفها من الخارج بقطعة قماش.

  • تنظيف أنابيب التصريف

افصل الأنبوبة الذي يربط الوحدات الداخلية بالوحدات الخارجية، ويمكنك استخدام أدوات التنظيف المضغوطة لفك الأنابيب بسهولة، قم بتنظيف الأنابيب جيدًا باستخدام الماء أو المنظفات وبعد التنظيف الجيد قم بتجفيفها عن طريق تركها ساعة كاملة، ومن ثم قم بتركيب الأنابيب مرة أخرى وبعدها شغل المكيف وسوف تجد أن الهواء أصبح نقيًا وقوة التبريد زادت عن ذي قبل.

متى يجب تنظيف مكيفات الهواء؟

لمن يتساءلون عن الوقت المناسب لتنظيف المكيفات وما هي الفترة التي يحتاج بعدها المكيف للتنظيف، فشركة نجوم الخليج ذكرت أن العوامل التي يتم تنظيف المكيف على أساسها هي نوع المكيف المطلوب تنظيفه، وكذلك المدة التي تم استخدام المكيف فيها والعديد من العوامل الأخرى، من ضمنها:

  • إن لاحظت أن المكيف يصدر صوت عالي وواضح فهذا دليل أن المكيف يحتاج للتنظيف نظرًا لوجود الكثير من الأتربة والغبار في الفلاتر.
  • إذا لوحظ ظهور روائح كريهة من المكيف أثناء تشغيله فهذا دليل على تراكم الأوساخ على الفلاتر من الداخل مما يتسبب في ظهور تلك الروائح المزعجة.
  • إن لاحظت أن فواتير الكهرباء تزداد فذلك نتيجة أن المكيف يبذل مجهود أكبر للقيام بالتبريد حيث أن تراكم الأوساخ والأتربة يمنع تبريد الغرفة بالشكل المطلوب.

رقم شركة تنظيف مكيفات ابوظبي

توفر الشركة لعملائها إمكانية التواصل معها من خلال الرقم الخاص بها والمتوفرة على الصفحة الخاصة بهم، أو من خلال البريد الإلكتروني وإن كنت على عجلة من أمرك فيمكنك التوجه إلى فرع الشركة الموجود في بلدك والتواصل بشكل مباشر مع الشركة للحصول على الخدمة بأسرع وقت.

أسباب تميز شركة تنظيف مكيفات ابو ظبي عن غيرها من الشركات

إن شركة نجوم الخليج من الشركات المتميزة في مجالها بسبب الكثير من العوامل والمعايير التي جعلتها من افضل الشركات في تنظيف المكيفات، ومن ضمن تلك المعايير:

  • لعل أكثر ما يميز الشركة أنها تهتم بالنظافة العامة أثناء العمل في موقع العميل.
  • تنظيف الأوساخ والاتربة التي تخرج من المكيف بعد الانتهاء من تنظيف المكيف.
  • تقدم الشركة العديد من النصائح للعملاء وذلك للحفاظ على المكيف بشكل أفضل وحمايته من أي ضرر قد يحدث من سوء الاستخدام.
  • تراعي الشركة المواعيد المتفق عليها مع العميل وتلتزم بها وذلك أكثر ما يميزها وسط الشركات الأخرى.
  • الأدوات المستخدمة لتنظيف المكيف من أفضل المواد ويستخدمها فريق العمل بأحسن شكل للحصول على نتائج جيدة.
  • توفر الشركة خدمة توريد مواد التنظيف الخاصة بها والمعدات التي تلزم في عملية تنظيف المكيف.
  • توفر الشركة الكثير من الخدمات الأخرى بجانب خدمة تنظيف المكيفات.
  • تهتم الشركة بتنظيف المكيف بدقة شديدة للحصول على هواء نقي قدر المستطاع، وذلك أخبرتها الواسعة في هذا المجال.
  • استخدمها للأدوات الحديثة والتي بدورها تساهم في تنظيف المكيف بشكل جيد.
  • يمكن بسهولة الوصول إلى الشركة كما تتوفر خدمة العملاء التي من خلالها تستطيع الاستفسار عن أي أمر يخص المكيفات، وبالتالي تحصل على الخدمة بشكل أسرع.
  • تعمل الشركة في أي نوع مكيف مما يسهل على العميل اختياره لشركتنا.
  • تضم الشركة باقة من أفضل العمالة من مهندسين وفنيين ومتخصصين في مجال تنظيف المكيفات.
  • تقدم شركتنا نجوم الخليج خدمة سريعة في تنظيف المكيف.
  • خبرة الشركة واسعة وطويلة لذا توفر خدمة فعالة في تنظيف المكيفات.

لهذا السبب إن كنت تبحث عن شركة تنظيف مكيفات جيدة وتناسب امكانياتك المادية فلن تجد أفضل من شركة نجوم الخليج لتنظيف المكيفات ابو ظبي.

أسعار شركة تنظيف مكيفات ابو ظبي

للباحثين عن شركات تقدم خصومات وعروض بشكل دائم على خدماتها فإن شركة نجوم الخليج تنظيف مكيفات ابو ظبي لديها هذه القابلية في تقديم عروض متنوعة لتنظيف المكيفات، كما أن الشركة من أحسن الشركات التي تقدم أسعار رائعة تناسب الجميع، فمع شركتنا لن تجد الأسعار الخيالية المنتشرة في أي شركة اخرى، بل ستجد أسعار تناسب امكانياتك المادية مقابل خدمة ممتازة وشاملة لكل ما يخص المكيف.

فشركتنا معروفة بخدماتها المتنوعة في مجال المكيفات لذا تأكد من  انك ستحصل على الخدمة التي ترغب بها وبسعر مثالي، كما أنها توفر مقابل هذا السعر عمالة متميزة ومتخصصين في هذا المجال ومدربين على مواجهة أي مشاكل أو صعوبات في المكيف أثناء التنظيف والصيانة، فجميعنا نعرف أن مجال الصيانة والتنظيف من أصعب المجالات لذا تحرص الشركة دائمًا على توفير فنيين ومهندسين ذوى مهارة عالية لتقديم الخدمات بدقة وكفاءة، وكما ذكرنا سابقًا يمكنك بسهولة التواصل مع الشركة من إحدى وسائل التواصل الخاصة بها وسنتابع معك كافة التفاصيل التي ترغب بمعرفتها من خلال الرسائل أو من خلال خدمة العملاء.

أهمية تنظيف المكيفات بشكل دوري

تنظيف المكيفات يعد من أهم الأمور التي يجب أن تتم بشكل دوري ومستمر حتى لا تنتهي صلاحية الجهاز مع الاستخدام المستمر، ومع شركة نجوم الخليج سوف نجد أن خدمات الشركة تتوفر باستمرار على مدار السنة وفي أي وقت تريده، نظرًا لأهمية تنظيف المكيفات، وتتضمن أهمية تنظيف المكيفات الآتي:

  • من الطرق والوسائل الجيدة التي من خلالها يتم تنظيف المكيف بشكل جيد وبالتالي الحصول على هواء نقي ونظيف.
  • تقلل من استهلاك الكهرباء فكلما زادت الأوساخ والأتربة في الجهاز زادت الطاقة والجهد المبذول لتبريد الغرفة وبالتالي زيادة فاتورة الكهرباء.
  • يساعد تنظيف المكيف على توافر الهواء في المكان وهكذا يساعد الأشخاص الذين يعانون من حساسية شديدة تجاه الأتربة.

فني تنظيف مكيفات ابو ظبي

على الرغم من أن شركة نجوم الخليج تعمل في أي وقت ولكن من الأفضل دائمًا غسيل المكيف في الأوقات التي لا يتم استخدام المكيف بها والتي تكون أثناء فصل الشتاء، كما أن التنظيف العميق للمكيف يحتاج إلى فني متخصص لذلك حتى يميز إن كان يوجد عطل بالجهاز أو تلف في أي جزء من أجزاءه، حيث يقوم الفني بفك جميع الأجزاء الداخلية للمكيف بشكل دقيق حتى يتمكن من تنظيف كافة الأجزاء الداخلية باستخدام أدوات التنظيف المناسبة، فكل جهاز يختلف عن الآخر أثناء التنظيف، ولكن لا يوجد داعي للقلق فشركتنا نجوم الخليج تقوم بتنظيف كافة أنواع المكيفات بالطرق التي تناسبها، لهذا السبب تتميز شركتنا عن أي شركة أخرى في مجالها مما جعلها تنال إعجاب الكثير من العملاء.

كم مدة تشغيل المكيف بعد التنظيف؟

تنصح شركتنا دائمًا بعدم تشغيل المكيف بعد الانتهاء من عملية التنظيف مباشرةً، ولكن يفضل ترك الجهاز لمدة لا تقل عن ٢٤ ساعة كاملة وذلك للتأكد من جفاف الجهاز بشكل كامل ولا يحدث أي تلف به، وكذلك للحصول على هواء نقي وجيد.

طرق المحافظة على الوحدة الخارجية للمكيف

هناك بعض الخطوات المهمة التي تنصح بها شركة تنظيف مكيفات ابو ظبي بها من أجل الحفاظ على الوحدة الخارجية للمكيف، وهي كالآتي:

  • الغطاء الواقي

من الممكن استخدام الغطاء الواقي للحفاظ على الوحدة الخارجية من الرطوبة وجعلها جافة دائمًا وألا تتعرض لأي عوامل خارجية.

  • نظافة المكان المحاط بالوحدة

وهي من أهم الخطوات التي يجب القيام بها حتى لا تؤثر على الوحدة الخارجية بالسلب، فمن المهم تنظيف المكان حول الوحدة من أي أوراق شجر أو أوساخ أو عشب، حتى لا يصدأ الجهاز على المدى البعيد.

  • ابعاد الوحدة الخارجية عن الأرض

عند تركيب الوحدة الخارجية الملحقة بالمكيف من الضروري ابعادها عن الأرض بقدر المستطاع حتى لا تتجمع المياه حول الوحدة وتتسبب في تلفها.

  • الصيانة بشكل دوري

من الخطوات الأساسية للحفاظ على المكيف من التلف، والصيانة الدورية للوحدة الخارجية تسمح الفني بمعرفة ما إذا كان يوجد تلف أو أي أعطال في الجهاز مما يزيد من عمر المكيف الافتراضي.

هل يمكن غسل المكيف بالماء؟

من أسرع الطرق المستخدمة لتنظيف المكيف هي الماء حيث أنها تساعد في الوصول إلى الأجزاء المخفية في المكيف، ولكن يجب الحذر من أن تصل المياه إلى داخل الجهاز أو في أماكن خطر، فإن لم تكن لديك الخبرة الكافية لفعل ذلك فيمكنك التواصل مع شركتنا لتساعدك على ذلك بأرخص الأسعار وبجودة عالية، فتمتلك شركتنا الأدوات والمعدات المناسبة لتنظيف المكيف بشكل كامل وبدقة كبيرة.

حيث تتوفر لديهم آلة ضخ الماء التي تزيل الشوائب والأوساخ بسهولة ولكن إن كانت الشوائب صعبة فيتم استخدام المحاليل والمنظفات التي تساعد على إزالتها والتخلص منها بكل سهولة، كما أن هذه المواد آمنة تمامًا على صحة الإنسان.

هل الشمس تؤثر على الوحدة الخارجية للمكيف؟

بالتأكيد تؤثر الشمس على الوحدة الخارجية للمكيف وذلك في حالة تعرضها للشمس لمدة طويلة لأن ذلك يعمل على ارتفاع درجة حرارة المبرد وبالتالي تقل كفاءة الجهاز بالتدريج، ومن الممكن أن تجعل حرارة الشمس العالية الكمبروسر يعمل أكثر مما يزيد من جهده وبالتالي يؤدي إلى تلف الجهاز وظهور الكثير من الأعطال، لهذا السبب ينصح دائمًا بوضع الوحدة الخارجية للمكيف في مكان به ظل بقدر المستطاع أو يمكن وضعه تحت جهاز تظليل وذلك لتقليل درجات الحرارة التي تصل إليه.

أهم النصائح التي تقدمها شركة تنظيف مكيفات ابو ظبي

هناك بعض النصائح التي تقدمها الشركة لعملائها للاهتمام بالمكيفات بشكل جيد حتى يطول عمرها الافتراضي لأطول فترة ممكنة، ومن ضمن هذه النصائح:

  • من المهم تنظيف المكيفات وغسلها بشكل دوري وذلك لضمان المحافظة عليها نظيفة تمامًا ولضمان خروج هواء أكثر نقاءًا ونظافة.
  • الاهتمام بعمل صيانة دورية من وقت لآخر حتى يكون المكيف نظيف ويجب أن تكون الصيانة من الداخل للخارج لكي نتأكد من عمل المكيف بكفاءة عالية.
  • يجب غسيل وتنظيف الفلتر الداخلي بشكل جيد حيث أنه أول جزء تتراكم عليه الأتربة والأوساخ بكثرة، ولكي تضمن عدم حدوث أي تلف أو مشاكل بسبب الفلاتر المتسخة.
  • تنصح الشركة كذلك بشراء أجهزة مكيفات كبيرة لأنها توزع الهواء بشكل أكثر كفاءة وتساعد على إيصال الهواء النقي لكل جزء صغير بالغرفة.
  • يجب أيضًا وضع الستائر المصنوعة من مادة البلاستيك على الأبواب والشبابيك عند تركيب المكيف وذلك لمنع وصول أي هواء خارجي داخل الغرفة ولكي يعمل المكيف بكفاءة عالية.
  • الاهتمام بشراء مكيف ذو ماركات معروفة حتى تضمن عمله بشكل جيد.
  • يجب تركيب المكيف في الأماكن الآمنة وبعيدًا عن أي مكان غير مستوى.
  • من وقت لآخر يجب طلب المساعدة من شركة تنظيف مكيفات ابو ظبي لأنها تقوم بالخدمة بشكل أدق وأحسن ويعود المكيف كما كان بل وأفضل.
  • من المفضل غسيل المكيف مرتين كل عام من خلال شركة تنظيف مكيفات ابو ظبي وذلك لضمان عمل المكيف بأحسن شكل ولكي لا تكون هناك أي تسريبات أو تلف بالمكيف.
  • لا يجب أن ترش أي سوائل بجانب المكيف أو الدوائر الكهربائية الموجودة داخل المكيف حتى لا يتلف الجهاز.
  • عند غسل وتنظيف الفلاتر أو الريش فمن المهم تنظيفها برفق حتى لا تتلف أو تنكسر نتيجة للعنف أثناء الغسل.
  • عند تنظيف المكيف ابتعد تمامًا عن أي سوائل ذات رغوة والتي تتسبب في تسربات شديدة في المكيف وللكثير من المشاكل الأخرى.
  • من المهم تشغيل المكيف عند الحاجة فقط وعدم استخدامه فترات طويلة حتى لا تتراكم الأوساخ والأتربة بشكل أسرع ويقلل ذلك من كفاءة المكيف.
  • عند تشغيل المكيف قم بغلق النوافذ جيدًا حتى لا يتسرب أي غبار في الأجزاء الداخلية للمكيف.
  • إن لم تكن لديك القدرة أو الخبرة في تنظيف المكيفات فلا تخاطر بفعل ذلك حتى لا تتسبب في مشاكل وضرر للجهاز.

وبمجرد أن تلتزم بتلك النصائح فيوفر ذلك الحصول على هواء نقي ويحافظ على صحتك وصحة أسرتك عند التشغيل فالمكيف يساعد على الحصول على هواء نظيف وبعيد تمامًا عن التلوث والميكروبات، فبمجرد تشغيله ينقي الغرفة من أي هواء غير نظيف ويوازن درجة الحرارة الخارجية، ومن خلال شركتنا نجوم الخليج فتقدم لكم خدمات مميزة لتنظيف المكيفات وبأسعار مثالية تناسب الجميع حتى نوفر لكم فرصة الحصول على هواء نقي بقدر الإمكان.

لماذا يجب تنظيف المكيفات بشكل دوري؟

من المعروف أن المكيفات من الأجهزة الأساسية الموجودة في كل بيت لأن الجو في الصيف يصبح أكثر حرارة ولا يوجد غير المكيف الذي يساعد على تبريد الأماكن بقدر الإمكان والحصول على هواء نقي ونظيف، ولكي يعمل المكيف بشكل مثالي فيقوم بإعادة تدوير الهواء الموجود بالغرفة عن طريق المبرد وبعدها يخرج الهواء البارد داخل الغرفة والحرارة تخرج من الخارج إلى خارج المنزل، وبالتالي الهواء الموجود يكون أفضل بكثير عن ذي قبل، وكذلك يساعد على جودة الهواء الموجود داخل الغرفة وذلك إن تم تنظيف المكيف بشكل دوري وبانتظام للتخلص من كافة الشوائب والأتربة والاوساخ المترسبة في الفلاتر الداخلية، فعند تنظيف المكيف بانتظام يعمل ذلك على:

  • نظافة الهواء الموجود داخل الغرفة من أي ميكروبات أو أتربة وأوساخ.
  • ضمان عمل المكيف بشكل أكثر كفاءة.
  • طول فترة عمل المكيف وطول عمره الافتراضي لأن تنظيفه يساعد في التقليل من التلف والمشاكل التي قد يتعرض لها المكيف.

المشاكل التي يتعرض لها المكيف

يتعرض المكيف لبعض المشاكل عند استخدامه لفترات طويلة دون صيانة أو تنظيف، ومن ضمن تلك المشاكل:

  • تسريب المياه سواء كان من الداخل أو خارج الجهاز.
  • وجود تسرب في الغاز الخاص بعملية التبريد والذي يعرف باسم غاز الفريون.
  • عدم غسيل الفلاتر بشكل دوري ومستمر.
  • بعض الأعطال التي تحدث في الكهرباء التي تصل للمكيف.
  • قلة التبريد وتوقف المروحة الخاصة بالمكيف مما يحد من توزيع الهواء بشكل جيد.
  • خروج صوت عالي من المكيف.

تسرب المياه من المكيف

من أكثر المشاكل التي تواجه العملاء والتي تصل إلى شركة نجوم الخليج هي مشكلة تسرب المياه من المكيفات، حيث تحدث تلك التسربات بسبب التلف الحادث في خطوط الصرف، والتي يتم الكشف عنها ومعرفتها من خلال بعض الأجهزة الحديثة، فإن وُجدت تلك التسريبات وكانت الخطوط غير صالحة للاستخدام مرة أخرى، فيتم استبدال خطوط الصرف بخطوط أخرى، إما إن كانت صالحة للإصلاح مرة أخرى فتقوم الشركة بصيانتها جيدًا حتى يتم استخدامها مرة أخرى وتمنع التسريبات بشكل نهائي.

الخدمات التي تقدمها شركة تنظيف مكيفات ابو ظبي

تقدم شركة نجوم الخليج بعض الخدمات الأخرى الخاصة بالمكيفات بجانب التنظيف، حيث تعد شركتنا من أحسن الشركات المتواجدة في ابو ظبي والتي يتجه إليها عدد كبير من السكان للاستفادة من الخدمات المقدمة بها، وتشمل تلك الخدمات:

  • تنظيف وغسيل مكيفات سبليت حيث يعتبر هذا النوع من أكثر الأنواع انتشارًا بين باقي أجهزة المكيفات، لذا تقدم الشركة كافة الخدمات الخاصة بهذا النوع.
  • تنظيف أجهزة مكيفات الشباك لأنها تتواجد في عدد لا بأس به من المنازل في ابو ظبي.
  • تقوم الشركة أيضًا بالخدمات الخاصة بأجهزة المكيفات المركزية والتي تتواجد في الأماكن الكبيرة سواء كان في أماكن العمل أو المولات والمراكز التجارية الكبيرة.
  • تنظيف وغسيل وصيانة المكيفات المتحركة.

كيف يتم تنظيف المكيف الشباك

من ضمن الأجهزة المنتشرة في ابو ظبي ولا يخلو أي منزل منها هو المكيف الشباك، لذا تقدم شركتنا خدمة التنظيف بشكل جيد، وتتم عملية التنظيف كالتالي:

  • قبل البدء في عملية التنظيف من المهم فصل أي تيار كهربي متصل بالجهاز لمنع حدوث أي ماس كهربي نتيجة لاستخدام مياه التنظيف.
  • بعد ذلك يقوم فريق العمل بفك المكيف باستخدام المعدات الخاصة بذلك، ويتم وضعه على أي سطح صلب لأن هذا النوع من المكيفات يكون ثقيل نوعًا ما.
  • يستخدم الفني المكنسة الكهربائية لكي يتم التخلص من كافة الأتربة والأوساخ التي تتواجد على المكيف من الخارج قبل استخدام المياه لتنظيف شفرات المروحة وكافة الأجزاء الداخلية من الأوساخ العالقة به.
  • بعد ذلك يتم فك الغطاء الأمامي وكذلك الفلاتر المتواجدة بداخله وتنظيفه بشكل جيد ولكن من المهم أن يكون التنظيف برفق حتى لا يتعرض الفلتر للتلف.
  • بعد الانتهاء من التنظيف بالكامل يتم تركيب كافة الأجزاء مرة أخرى ويترك فيما لا يقل عن يوم كامل حتى تمام الجفاف وبعدها يمكن تشغيله بأمان.

وفي النهاية وبعد أن أوضحنا كافة الخدمات التي تقدمها شركة نجوم الخليج لتنظيف مكيفات ابو ظبي، فإن عملية تنظيف المكيف من أهم العمليات التي لا يجب الاستغناء عنها، بل يجب أن تتوافر مرة أو مرتين على الأقل خلال السنة لكي يعمل الجهاز بالكفاءة المطلوبة، وللحصول على الهواء النقي الطبيعي.

قد يهمك مشاهدة ايضًا:

 

 

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

شركة تنظيف مكيفات ابو ظبي

تقدم شركة نجوم الخليج خدمات عديدة في مجال المكيفات فهي متخصصة في هذا المجال منذ سنوات عدة لذا فهي لديها الخبرة الكافية للقيام بتلك المهمة، كما أن أجهزة التكيف تعمل بنفس فكرة عمل الثلاجة عند عملية التبريد، ولكي نحصل على درجة الحرارة المطلوبة يقوم جهاز المكيف بتبخير مادة تعرف باسم الفريون وهي مادة التبريد في المكيف، وهي عبارة عن غاز متخصص في التبريد وهو ذاته الذي يوجد في الثلاجة، فهو من الغازات الغير قابلة للاشتعال، فالجدير بالذكر أن المكيف يعمل من خلال تحويل سائل الفريون إلى غاز من خلال امتصاص كافة الحرارة الموجودة بالمكان بالتدريج مما يؤدي إلى انخفاض درجة الحرارة وتبريد الغرفة أو المكان الموجود به المكيف، ولكن لكي يستمر التبريد في الغرفة فيجب أن تكون هناك حرارة لكي يعمل الغاز بكفاءة عالية. ويعتبر تنظيف المكيفات من الأمور الهامة التي يجب القيام بها من وقت لآخر، أو على الأقل تنظيف فلتر المكيف وذلك للحفاظ على صحة الإنسان من الأتربة والبكتيريا وأي جسيمات صغيرة متراكمة في الفلتر الخاص بالمكيف، أما إن أردت عمل صيانة كاملة للمكيف وتنظيفه بطريقة أفضل فعليك بالتواصل مع شركة تنظيف مكيفات ابو ظبي.
2

الأدوات المستخدمة في تنظيف المكيفات

لدى شركتنا نجوم الخليج العديد من الأدوات المثالية للقيام بعملية التنظيف بشكل جيد وبكفاءة شديدة، كما أن عملية التنظيف تحتاج إلى بعض الأدوات التي تساعد على التنظيف بشكل أسرع والحصول على هواء نظيف، فتتضمن تلك الأدوات التالي: • بخاخ للتنظيف وهي من أهم الأدوات المستخدمة في التنظيف، حيث تحتوي على بخاخ ومواد تنظيف ذات فاعلية شديدة والتي ترش بحذر كبير على الأماكن الداخلية والخارجية للمكيفات حتى تعمل ذوبان الأوساخ والأتربة المتراكمة داخل المكيف وخارجه، وبعد التأكد من ذوبان الأتربة يتم استخدام فرشاة مخصصة لإزالة أي شوائب أو أوساخ موجودة بالمكيف، لهذا السبب تعتبر البخاخات من الادوات الأساسية في عملية تنظيف المكيفات. • أدوات الفك والتركيب من المهم وجود بعض الأدوات والمعدات المتخصصة في فك أجزاء المكيف وذلك لسهولة التنظيف وكذلك للسرعة في الأداء، فتلك الأدوات تعمل على فك الأجزاء الخارجية وكذلك الداخلية في المكيف لرؤية الأوساخ والأتربة بشكل أوضح وبالتالي التنظيف بكفاءة أكبر، بالإضافة إلى أن هذه المعدات تعمل على تنظيف كل قطعة بمفردها وبالتالي نحصل على نتيجة أحسن من تنظيفها وهي بمكانها، لهذا السبب لا يستغنى فريق عملنا عن تلك الأدوات للقيام بالتنظيف بدقة متناهية. • كيس من البلاستيك وهو عبارة عن كيس تنظيف مخصص للمكيف ويمكنك الحصول عليه من الإنترنت، ويتم استخدامه عن طريق وضعه حول الجزء الداخلي للمكيف حتى لا تتساقط مياه التنظيف إلى الأرض. • مضخة ماء وهي جهاز يتم استخدامه من أجل تنظيف كافة الأجزاء الصغيرة في الداخل، ويمكن استخدام خرطوم منزلي كبديل له، ولكن من المهم الانتباه عند استخدام المضخة حتى لا تتسلل المياه داخل الجهاز ويؤدي إلى ضرر ما أو تلف. • فرشاة الضغط وهي من الأدوات المهمة التي تستخدمها شركة تنظيف مكيفات ابو ظبي للتخلص من كافة الأوساخ الأتربة العالقة بالفلاتر الداخلية. • بلاور أو مجفف هواء وهو الجهاز المستخدم في تجفيف المكيف بعد الانتهاء من التنظيف بالكامل. • محلول للتنظيف وهو من المحاليل المهمة التي تفضل الشركة استخدامها عند تنظيف المكيفات وذلك للحصول على نتائج أفضل وتنظيف المكيف بشكل أدق.
3

طريقة تنظيف وحدة المكيف الداخلية في المنزل

تعتبر المكيفات من أهم الأجهزة التي أصبحت متواجدة في كل مكان سواء كان في المنازل أو المكاتب أو المدارس وغيرها من الأماكن، فهي من الأجهزة التي لا يمكن الاستغناء عنها في فصل الصيف نظرًا لارتفاع درجات الحرارة داخل المنازل، فالمكيفات تساعد على تبريد المكان بشكل جيد والتخلص من درجات الحرارة الشديدة، ولكن عند استخدام المكيفات لفترات طويلة دون الصبانة أو التنظيف فقد يتسبب ذلك في أعطال في المكيف ولا يعمل المكيف بالكفاءة المطلوبة حينها. لهذا السبب من المهم تنظيف المكيفات بشكل دوري ومنتظم حتى يعمل بشكل أفضل وللحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة، كما أن تنظيفه يعطي هواءً نقيًا، وإن لم تستطع الاستعانة بشركة متخصصة في تنظيف المكيفات فبإمكانك تنظيفه في المنزل باتباع تلك الخطوات: • تجفيف المكيف إن كان المكيف يتم استخدامه في الوقت الحالي فمن الممكن أن تجد داخله القليل من الماء لهذا السبب من المهم تجفيف المكيف قبل البدء في عملية التنظيف، وذلك من خلال ضبطه على خاصية المروحة وتركه لمدة لا تقل عن 40 دقيقة، فهذه الخطوة تعمل على التخلص من الرطوبة بشكل كامل. • فصل الكهرباء بالكامل عن المكيف فمن المهم قبل البدء في أي عملية تنظيف أجهزة أن تقوم بفصلها عن الكهرباء لمنع حدوث ضرر أثناء تنظيف المكيف. • فصل اللوحة الأمامية قم بعد ذلك بتحديد أماكن الملاقط التي تثبت لوحة المكيف الأمامية من الوحدة الداخلية، وارفع اللوحة للأعلى بحرص حتى تصل إلى الجزء الداخلي للوحدة، وإن لم تستطع إزالة اللوحة بشكل كامل فيمكنك امساكها بيد والتنظيف باليد الأخرى. • تفكيك الفلاتر الداخلية للمكيف عند رفع اللوحة الأمامية للمكيف فستجد الفلاتر الخاصة بالمكيف وهي عبارة عن قطع مستطيلة تثبت على الوحدة الداخلية للمكيف، وبحرص شديد قم بإزاله تلك الفلاتر من خلال الضغط على مكان الألسنة التي تثبت تلك الفلاتر، ويمكنك إيجاد مكان الألسنة في كتيب الإرشادات المرفق مع المكيف، وقم بعدها بتنظيف الفلاتر من الغبار باستخدام فرشاة أسنان. • غسل فلاتر الهواء بعد التخلص من الغبار والأتربة المتراكمة على الفلاتر قم بغسلها بالماء والصابون جيدًا حتى يتم تنظيفها تمامًا من الأوساخ والأتربة، كما يمكنك استخدام إسفنجة صغيرة لتساعدك في التخلص من الأتربة بشكل أفضل، بعد التأكد من تخلصك من الأوساخ الموجودة بالفلاتر قم بتجفيفها جيدًا قبل تركيبها مرة أخرى، ولكن ابتعد عن تجفيفها في الشمس. • تنظيف فلاتر البكتيريا بعد أن قمت بفك فلاتر الهواء فستجد فلاتر أخرى مخصصة للبكتيريا والتي تحتاج للتنظيف الجيد، واستخدم نفس طريقة تنظيف فلاتر الهواء ومن المهم تركها لتجف بشكل كامل قبل التركيب مرة أخرى، ويمكنك استخدام رشاش منقي للهواء للقضاء على أي بكتيريا أو أوساخ قد تتواجد في الفلاتر، كما أنه سيعمل على تنقية الهواء والتخلص من أي روائح كريهة. • غسل زعانف التبريد وهي عبارة عن خطوط معدنية يتم تركيبها في المكيف وتستطيع رؤيتها بوضوح بعد إزالة فلاتر الهواء، ولتنظيفها ستحتاج منفاخ هواء للتخلص من كافة الغبار المتواجد عليها، قم بالنفخ بشكل جيد على الخطوط المعدنية ولكن دون الاقتراب منها أو لمسها، فعند تنظيفها جيدًا سيحسن ذلك من جودة التبريد عن ذي قبل، وبعد الانتهاء تستطيع رش القليل من منظف المكيف على الزعانف وتترك إلى أن تجف تمامًا، حيث يساعد ذلك على تنقية الهواء والتخلص من الروائح الكريهة. • تنظيف اللفائف وهي أجزاء معدنية دائرية تدور في مركز الوحدة الداخلية، والطريقة الأمثل لتنظيفها هي رشاش مبخر جاف يمكنك الحصول عليه من أي محل للأجهزة أو تستطيع إيجاده على الانترنت، فعند رشه على تلك اللفائف وتركه لنصف ساعة يرجع نظيفًا تمامًا. • استخدام البخاخ المضاد للفطريات عبارة عن بخاخ يعمل على الحد من نمو العفن داخل الوحدة الداخلية للمكيف، كما أنه يستخدم لتعقيم اللفائف بشكل جيد منعًا لتراكم البكتيريا عليها، حيث يمكنك رش البخاخ على الأجزاء الداخلية للمكيف وكذلك الفلاتر وتركه لمدة خمس دقائق وبعدها قم بتركيب الفلاتر. • تركيب الفلاتر بعد أن انتهيت من تنظيف المكيف من الداخل بالكامل قم بتجفيف فلاتر الهواء والبكتيريا بشكل جيد باستخدام قطعة قماش للتخلص من الرطوبة، ومن ثم قم بتركيب الفلاتر مرة أخرى وإن لم تستطع يمكن الرجوع إلى كتيب الإرشادات وبعد تركيبها ارجع اللوحة الأمامية مرة أخرى إلى مكانها بالشكل الصحيح وقم بتنظيفها من الخارج بقطعة قماش. • تنظيف أنابيب التصريف افصل الأنبوبة الذي يربط الوحدات الداخلية بالوحدات الخارجية، ويمكنك استخدام أدوات التنظيف المضغوطة لفك الأنابيب بسهولة، قم بتنظيف الأنابيب جيدًا باستخدام الماء أو المنظفات وبعد التنظيف الجيد قم بتجفيفها عن طريق تركها ساعة كاملة، ومن ثم قم بتركيب الأنابيب مرة أخرى وبعدها شغل المكيف وسوف تجد أن الهواء أصبح نقيًا وقوة التبريد زادت عن ذي قبل.
4

متى يجب تنظيف مكيفات الهواء؟

لمن يتساءلون عن الوقت المناسب لتنظيف المكيفات وما هي الفترة التي يحتاج بعدها المكيف للتنظيف، فشركة نجوم الخليج ذكرت أن العوامل التي يتم تنظيف المكيف على أساسها هي نوع المكيف المطلوب تنظيفه، وكذلك المدة التي تم استخدام المكيف فيها والعديد من العوامل الأخرى، من ضمنها: • إن لاحظت أن المكيف يصدر صوت عالي وواضح فهذا دليل أن المكيف يحتاج للتنظيف نظرًا لوجود الكثير من الأتربة والغبار في الفلاتر. • إذا لوحظ ظهور روائح كريهة من المكيف أثناء تشغيله فهذا دليل على تراكم الأوساخ على الفلاتر من الداخل مما يتسبب في ظهور تلك الروائح المزعجة. • إن لاحظت أن فواتير الكهرباء تزداد فذلك نتيجة أن المكيف يبذل مجهود أكبر للقيام بالتبريد حيث أن تراكم الأوساخ والأتربة يمنع تبريد الغرفة بالشكل المطلوب.
5

رقم شركة تنظيف مكيفات ابوظبي

توفر الشركة لعملائها إمكانية التواصل معها من خلال الرقم الخاص بها والمتوفرة على الصفحة الخاصة بهم، أو من خلال البريد الإلكتروني وإن كنت على عجلة من أمرك فيمكنك التوجه إلى فرع الشركة الموجود في بلدك والتواصل بشكل مباشر مع الشركة للحصول على الخدمة بأسرع وقت.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%