ازاي اعمل ديكور للحمام؟

ازاي اعمل ديكور للحمام؟

عند اختيار ديكور المنزل يتم اختيار الديكور الخاص بالحمام بعناية فائقة وذلك حتي تكون متناسقة الألوان والأحجام مع ديكور الحمام فتضيف لمسة من الجمال علي المكان، وعلي الرغم من صغر المساحة التي تجعل الكثيرون يعتقدون أن هذا الأمر يعيق أمر اختيار ديكور مميز للحمام إلا أن هذا اعتقاد خاطئ فمهما كان الحجم يتم اختيار قطع الديكور التي تكون متناسبة مع مساحة الحمام، ولذلك سوف نتناول من خلال مقالنا اليوم الاجابة عن تساؤل ازاي اعمل ديكور للحمام؟

ازاي اعمل ديكور للحمام؟

يمكنك من خلال بعض الخطوات البسيطة أن تقوم بعمل ديكور مختلف للحمام بدءا من اختيار لون السيراميك الخاص بأرضية الحمام والجدران، وحتي تصل إلي ستارة النافذة بالحمام، ولذلك سوف نوضح بعض من الأساسيات الخاصة بتصميم ديكور المنزل والتي يمكن تطبيقها بشكل بسيط والتي تتمثل في التالي:-

  • إضاءة الحمام

من المعروف أن الحمامات تعتبر من تلك الغرف التي تتعرض للرطوبة بشكل كبير في المنزل، ولذلك الأمر لا ينصح الخبراء بأن يتم استخدام الإضاءة التي تكون بداخل السقف وذلك لسهولة تأثرها بشكل كبير بالبخار والرطوبة، فيجب عند اختيار الإضاءة أن يتم اختيار تلك النوعية التي تتميز بمقاومتها للمياه وفي نفس الوقت تتناسب مع حجم الحمام، ولذلك يجب مراعاة التالي:-

  • يفضل وضع المصابيح الصغيرة الحجم في الوسط حتي تتمكن من إضاءة المكان بأكمله.
  • يمكن وضع السبوتات لتحسين الإضاءة.
  • يمكن وضع إضاءة بجانب المرأة أو خلف المرأة أو بداخل حوض المغسلة.
  • يفضل وضع المزيد من الاسبوتات في الاسقف غير المرتفعة وذلك حتي تعطي شعور بالاتساع.
  • يفضل وضع اللون الأبيض بجانب المرأة وذلك حيث انه يجعل لون البشرة أوضح.
  • وضع النباتات من ضمن ديكور الحمام

النباتات تعتبر من تلك الديكورات البسيطة التي من الممكن وضعها في الحمام وتضيف لمسة جمالية بسيطة للمكان ، ومن الممكن أن يتم استخدامها بكثرة في الحمام حيث أنها تساعد علي تقليل الرطوبة في المكان وتساعد كذلك علي تنقية الهواء بشكل مستمر، ومن أمثلة النباتات التي يمكن وضعها في الحمام ما يلي:-

  • زهرة الأوركيد التي تتميز بصغر حجمها وتتمكن من العيش في مكان رطب حيث أنها لا تحتاج إلي وجود ضوء ويفضل أن تبقي بعيد عن اشعة الشمس.
  • نبات السرخس من النباتات الشعبية التي يفضل وضعها في الحمام لسهولة أن يتم الاهتمام بها وتعيش في بيئة رطبة حيث أنها لا تحتاج إلي أشعة الشمس أيضا.
  • طلاء الجدران

يفضل أن يتم استخدام ألوان الطلاء الحيادية للحمام مثل ” الرمادي والبيج والأبيض” حيث أنها تعطي شعور بالاتساع، ومن الممكن أن يتم إضافة ورق جدران يكون منقوش لإعطاء لمسة جمالية مختلفة.

  • أرضيات الحمام

يفضل استخدام الرخام أو الجرانيت أو السيراميك ولكن لكل منهم مميزات وعيوب وهذا يتوقف علي حسب اختيارك لديكور حمامك وما يتناسب مع إمكانياتك.

أفكار لديكور حمام صغير

ازاي اعمل ديكور للحمام؟

  • من الممكن أن يتم تعليق لوحة فنية تتناسب مع ترتيب الحوض بجانب الدش.
  • وضع زهرية تكون صغيرة الحجم تحتوي علي الوان مختلفة من الزهور لإضافة بهجة علي الكان.
  • وضع زخرفة علي الجدران والأرضيات بأشكال مختلفة مع وضع حوض يكون ذو لون داكن.
  • وضع وسادات مانعة للانزلاق بجوار حوض الاستحمام.
  • يوضع حامل لمناديل الحمام.
  • من الممكن أن يتم وضع رفوف جدارية لاستغلالها لوضع ما يتم استخدامه في الحمام.

قد يهمك مشاهدة ايضًا:

 

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

ازاي اعمل ديكور للحمام؟

يمكنك من خلال بعض الخطوات البسيطة أن تقوم بعمل ديكور مختلف للحمام بدءا من اختيار لون السيراميك الخاص بأرضية الحمام والجدران، وحتي تصل إلي ستارة النافذة بالحمام، ولذلك سوف نوضح بعض من الأساسيات الخاصة بتصميم ديكور المنزل والتي يمكن تطبيقها بشكل بسيط والتي تتمثل في التالي:- • إضاءة الحمام من المعروف أن الحمامات تعتبر من تلك الغرف التي تتعرض للرطوبة بشكل كبير في المنزل، ولذلك الأمر لا ينصح الخبراء بأن يتم استخدام الإضاءة التي تكون بداخل السقف وذلك لسهولة تأثرها بشكل كبير بالبخار والرطوبة، فيجب عند اختيار الإضاءة أن يتم اختيار تلك النوعية التي تتميز بمقاومتها للمياه وفي نفس الوقت تتناسب مع حجم الحمام، ولذلك يجب مراعاة التالي:- - يفضل وضع المصابيح الصغيرة الحجم في الوسط حتي تتمكن من إضاءة المكان بأكمله. - يمكن وضع السبوتات لتحسين الإضاءة. - يمكن وضع إضاءة بجانب المرأة أو خلف المرأة أو بداخل حوض المغسلة. - يفضل وضع المزيد من الاسبوتات في الاسقف غير المرتفعة وذلك حتي تعطي شعور بالاتساع. - يفضل وضع اللون الأبيض بجانب المرأة وذلك حيث انه يجعل لون البشرة أوضح. • وضع النباتات من ضمن ديكور الحمام النباتات تعتبر من تلك الديكورات البسيطة التي من الممكن وضعها في الحمام وتضيف لمسة جمالية بسيطة للمكان ، ومن الممكن أن يتم استخدامها بكثرة في الحمام حيث أنها تساعد علي تقليل الرطوبة في المكان وتساعد كذلك علي تنقية الهواء بشكل مستمر، ومن أمثلة النباتات التي يمكن وضعها في الحمام ما يلي:- - زهرة الأوركيد التي تتميز بصغر حجمها وتتمكن من العيش في مكان رطب حيث أنها لا تحتاج إلي وجود ضوء ويفضل أن تبقي بعيد عن اشعة الشمس. - نبات السرخس من النباتات الشعبية التي يفضل وضعها في الحمام لسهولة أن يتم الاهتمام بها وتعيش في بيئة رطبة حيث أنها لا تحتاج إلي أشعة الشمس أيضا. • طلاء الجدران يفضل أن يتم استخدام ألوان الطلاء الحيادية للحمام مثل " الرمادي والبيج والأبيض" حيث أنها تعطي شعور بالاتساع، ومن الممكن أن يتم إضافة ورق جدران يكون منقوش لإعطاء لمسة جمالية مختلفة. • أرضيات الحمام يفضل استخدام الرخام أو الجرانيت أو السيراميك ولكن لكل منهم مميزات وعيوب وهذا يتوقف علي حسب اختيارك لديكور حمامك وما يتناسب مع إمكانياتك.
2

أفكار لديكور حمام صغير

- من الممكن أن يتم تعليق لوحة فنية تتناسب مع ترتيب الحوض بجانب الدش. - وضع زهرية تكون صغيرة الحجم تحتوي علي الوان مختلفة من الزهور لإضافة بهجة علي الكان. - وضع زخرفة علي الجدران والأرضيات بأشكال مختلفة مع وضع حوض يكون ذو لون داكن. - وضع وسادات مانعة للانزلاق بجوار حوض الاستحمام. - يوضع حامل لمناديل الحمام. - من الممكن أن يتم وضع رفوف جدارية لاستغلالها لوضع ما يتم استخدامه في الحمام.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%