بديل العوامة الكهربائية

بديل العوامة الكهربائية

بديل العوامة الكهربائية من شركة نجوم الخليج عوامة فاست فلوت ايفو الإيطالية هي الحل المبتكر والممتاز لتكون بديل العوامة الكهربائية  هي الحل النهائي حتى تضمن تدفقات المياه مع خفض الاستهلاك بها وتقليل فواتير المياه وذلك بشكل إلكتروني من خلال الحساسات الموجودة في العوامل الإلكترونية والتي تكون مرتبطة بالعوامل الكهربائية حيث يتم تركيبها بالخزان الارضي أو بأي من خزانات المياه، وفيما يلي سوف نتعرف معكم بالتفصيل عن عوامة فاست فلوت.

ما هو بديل العوامة الكهربائية

بديل العوامة الكهربائية

بديل العوامة الكهربائية

تقدم شركتنا نجوم الخليج أفضل بديل العوامة الكهربائية، فقد تم تصميم هذا الجهاز ليساعد في أفضل إدارة لمراحل ملء الخزان أو تفريغه وهو ما يضمن تدفق المياه بشكل ثابت وهو ما يجعل العوامه مثالية عند استخدامها وذلك بفضل تصميمها الرائع وكذلك أدائها المميز، حيث أن بها جهاز تفريغ الهواء وهو خيار رائع لأي من الأشخاص ممن يبحثون عن أفضل الطرق الفعالة والموثوق بها لتنظيم مستوى المياه.

أهم مواصفات عوامة فاست فلوت

هناك الكثير من الأشخاص تسألوا عن أهم مواصفات عوامة فاست فلوت وكيف تكون بديل العوامل الكهربائية المميز، ويمكن أن نلخص لكم أهم مواصفات العوامة في النقاط الآتية:

  • العلامة التجارية للعوامة هي TREVITECH.
  • أما بالنسبة لمادة الصنع فهي من خامة البلاستيك، كما توجد بها عدة وصلات تحكم تعمل بشكل كهربائي.
  • مقاس العوامة 3/4 بوصة.
  • أبعاد العوامة مناسبة تمامًا، حيث أن الارتفاع 19 سم، أما العرض فهو 11 سم.
  • جهد مد العوامة بالطاقة هو أحادي الطور 230 فولت ذات تيار متردد.
  • كذلك بالنسبة لتغيرات المسموحة هي – +/- 10 %.
  • تردد العوامة 50-60 هرتز.
  • أما مؤشر الحماية بها هو IP
  • درجة حرارة التشغيل القصوى للعوامة هو 60 درجة مئوية.
  • العوامة مطابقة لكافة المعايير الأوروبية CE.

أهم مزايا عوامة فاست فلوت

كما ذكرنا لكم أن عوامة فاست فلوت هي بديل العوامة الكهربائية وذلك لكونها تتميز بالعديد من المزايا الهامة والتي من أهمها ما يلي:

  • العوامة عبارة عن جهاز إلكتروني يقوم بإدارة كافة مراحل تعبئة الخزانات أو تفريغها وهو مناسب خزانات التجميع وذلك يهدف إلى ضمان التدفق الاستهلاكي للمياه.
  • تتميز عوامة فاست فلو وهي بديل العوامة الكهربائية بأنها تقلل فقد المياه كما أنها تقلل من نسبة مرور الهواء من العداد وهو ما يساعد في توفير جزء كبير من فاتورة المياه واستهلاكها.
  • العوامة موصولة على التوالي مع الأوتوكلاف وهو ما يقلل من عملية بدء تشغيل المضخة، كما أنه يُطيل من العمر الافتراضي للنظام كذلك يقلل من معدل استهلاك الكهرباء.
  • يسمح البديل لعملية الطفو والتقليدي وهو ما يضمن المزيد من الدقة في تنظيم معدل المياه وهذا يجعلها مثالية أكثر للتطبيقات مثل إمدادات المياه وكذلك الري أو معالجة مياه الصرف وغيرها.

فوائد بديل العوامل الكهربائية

بديل العوامة الكهربائية

بديل العوامة الكهربائية

يمكن للمستخدمين الاستفادة من بديل العوامة الكهربائية من خلال شركة نجوم كوم وذلك كالآتي:

  • العوامة صنع ايطالي، فهي تتسم بنسبة تدفق مياه كبير وهو ما يسمح بالتعبئة أو تفريغ الخزان بسرعة أكبر دون السماح لمرور أي من السوائل أو الغازات مثل الهواء أو غيره إلى داخل الخزان وبالتالي يقل معدل قراءه العداد وبالتالي يقل الاستهلاك وفاتورة المياه.
  • تعتبر العوامة واحدة من العوامات الذكية فهي مقاومة للمياه و العوالق والشوائب ولا تحتاج إلى أي صيانة.
  • هي أيضًا عوامة سباكة حيث يمكن ضبط الحد الأدنى لها من الماء في الخزان وهو ما يسمح لمرور المياه فقط وذلك عند حالة وجود ضخ من مصدر المياه، أما في حالة انقطعت المياه فسوف يقوم النظام بغلق الماسورة بصورة تلقائية حتى يضمن عدم تدفق الهواء أو غاز من خلال العداد.
  • الجهاز الهيكلي للعوامة مصنوع من الفلاش وهو يتميز بمقاومته للصدأ والتآكل، كما أنه قابل للتعديل.
  • من الممكن أن يتم استخدام مضخة أو مرشح والجهاز الهيكلي للعوامه ولكن سوف يحتاج ذلك إلى الحد الأدنى من الصيانة.
  • الجهاز الهيكلي للعوامة يتميز بأنه سهل التثبيت ولا يحتاج غير نقطة اتصال واحدة، كما أنه مثالي لجميع التطبيقات الداخلية والخارجية.
  • الجهاز الهيكلي للعوامة يتميز أيضًا بأنه ذات مستشعر بمستوى مدمج كما يتميز بأنه عالي كذلك يمكن استخدامه مع لوحات العرض الخارجيه.

مكونات عوامة فاست فلوت

تتكون محتويات كرتونة عوامة فاست فلوت من عدة مكونات وهي كالآتي:

  • وحده تحكم في عوامة فاست فلوت.
  • صمام لولبي بسمك واحد بوصة.
  • عوامة كهربائية تم تزويدها بكابل بي في سي وذلك بطول 3 م.
  • كذلك يأتي ضمن محتويات العوامة ثقل موازنة.
  • وصلة ذكر وانثى.
  • عدد من مسامير التثبيت.
  • كذلك 2 مانع تسريب.
  • ضمان العوامة لمدة عامين.
  • بلد الصنع ايطاليا.
  • يفضل عدم تعرض العوامة أو أي من محتوياتها للمواد الكيميائية مثل الفلاش أو أي من الأحماض أو ديكسين.
  • أما بالنسبة للتنظيف، فعندها يتم استخدام فقط بعض من الأدوات ذات الملمس الناعم ولا ينصح تمامًا باستخدام الأدوات الخشنة مثل الصوف أو السلك أو أي من الأدوات الحادة حيث أن تلك الأدوات سوف تتسبب في خدش المنتج.

كيفية عمل عوامة الخزان الكهربائية

تساءل الكثير من الأشخاص عن عمل عوامة الخزان الكهربائية فهي تستخدم عند هبوط الماء داخل الخزان وعندها تقوم الكرة المعدنية بالضغط فوق الذراع بالعوامة وعندها يتغير وضع الذراع من وضعية (NC) ليصبح (NO)، وعندها تبدأ المضخة في العمل ويتم دخل الماء بداخل الخزان وذلك عند وصول الماء بداخله إلى الوضعية المطلوبة ثم تتدحرج الكرة المعدنية وتبتعد عن الذراع حتى يعود مرة أخرى من الوضعية (NO) إلى الوضعية (NC)، وذلك حتى يتوقف تشغيل المضخة وبالتالي تتوقف عملية ضغط المياه بداخل الخزان، ويمكن أن نلخص آلية عمل العوامة الكهربائية في الكرة المعدنية المصممة بداخلها والتي تكون مهمتها الأساسية فصل الكهرباء عن الدينامو وذلك من خلال مسمار معدني، وذلك عند التصاق الكرة بالذراع تشتغل المضخة ثم تصل المياه إلى الخزان وعندما تبتعد الكرة عن الذراع يتم فصل الكهرباء عن المضخة وعندها تتوقف عملية ضخ المياه.

طريقة تركيب العوامة الكهربائية بالخزان

بديل العوامة الكهربائية

بديل العوامة الكهربائية

في البداية يجب أن نستخدم بعض الأدوات مثل الكماشة وشريط العازل وكذلك كابل كهربائي أما طريق التركيب العوامة بعد الحصول على واحدة أصلية سواء كانت صناعة إيطالية أو ألمانية يجب أن تكون العوامة بها قطعة تعرف بالسقالة وهي عبارة عن قطعة ذات شكل أسطواني تساعد في موازنة العوامة أثناء العمل وهو ما يمنع عدم تحركها، ثم نقوم بالتعرف على أسلاك العوامة وهم ثلاثة أسلاك ويمكن الاطلاع على دليل الاستخدام حتى تتعرف على طريقة الاستخدام الصحيحة وهي كالآتي:

  • في البداية يتم تهيئة الخزان لتركيب العوامة به ويفضل أن يكون الخزان فارغ حيث تبدأ التهيئة من خلال إحداث ثقب في منطقة العلوي من الخزان ويكون حجم الثقب مناسب لعرض الكابل الكهربائي الخاص بالعوامة أو أكبر منه قليلا.
  • معرفة المكان المناسب لتركيب العوامة داخل الخزان وذلك من خلال القياس بشريط المتر ارتفاع الخزان يجب تقسيمه إلى ثلاثة أجزاء ووضع العوامة بمنتصفه.
  • يتم بعدها يتم توصيل العوامه بالكهرباء وتجربتها.
  • ثم يتم توصيل العوامة بالدينامو وهو الذي يتحكم بعملية تشغيل المضخة أو إيقافها.
  • بعدها يتم توصيل الشريط الأزرق والأسود على الخط الساخن أو البارد الذي يغذي الدينامو، عندها يتم قطع الخط البارد إلى جزئين وتوصيل الجزء الأول منه بالشريط الأزرق والجزء الثاني منه بالشريط الأسود.
  • عند تجربة تشغيل العوامة يجب أن يتم توجيه رأسها إلى جهة الأسفل ثم تتم عملية ملء الخزان بالماء وبعدها يتم توجيهها إلى جهة الأعلى حيث يتوقف الماء عن التدفق وعندها ترمى العوامة داخل المياه وتترك تعمل بمفردها.

أقرأ ايضًا:

 

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

ما هو بديل العوامل الكهربائية

تقدم شركتنا نجوم كوم أفضل بديل العوامة الكهربائية، فقد تم تصميم هذا الجهاز ليساعد في أفضل إدارة لمراحل ملء الخزان أو تفريغه وهو ما يضمن تدفق المياه بشكل ثابت وهو ما يجعل العوامه مثالية عند استخدامها وذلك بفضل تصميمها الرائع وكذلك أدائها المميز، حيث أن بها جهاز تفريغ الهواء وهو خيار رائع لأي من الأشخاص ممن يبحثون عن أفضل الطرق الفعالة والموثوق بها لتنظيم مستوى المياه.
2

أهم مواصفات عوامة فاست فلوت

هناك الكثير من الأشخاص تسألوا عن أهم مواصفات عوامة فاست فلوت وكيف تكون بديل العوامل الكهربائية المميز، ويمكن أن نلخص لكم أهم مواصفات العوامة في النقاط الآتية: ● العلامة التجارية للعوامة هي TREVITECH. ● أما بالنسبة لمادة الصنع فهي من خامة البلاستيك، كما توجد بها عدة وصلات تحكم تعمل بشكل كهربائي. ● مقاس العوامة 3/4 بوصة. ● أبعاد العوامة مناسبة تمامًا، حيث أن الارتفاع 19 سم، أما العرض فهو 11 سم. ● جهد مد العوامة بالطاقة هو أحادي الطور 230 فولت ذات تيار متردد. ● كذلك بالنسبة لتغيرات المسموحة هي - +/- 10 %. ● تردد العوامة 50-60 هرتز. ● أما مؤشر الحماية بها هو IP65. ● درجة حرارة التشغيل القصوى للعوامة هو 60 درجة مئوية
3

أهم مزايا عامة فاست فلوت

كما ذكرنا لكم أن عوامة فاست فلوت هي بديل العوامة الكهربائية وذلك لكونها تتميز بالعديد من المزايا الهامة والتي من أهمها ما يلي: ● العوامة عبارة عن جهاز إلكتروني يقوم بإدارة كافة مراحل تعبئة الخزانات أو تفريغها وهو مناسب خزانات التجميع وذلك يهدف إلى ضمان التدفق الاستهلاكي للمياه. ● تتميز عوامة فاست فلو وهي بديل العوامة الكهربائية بأنها تقلل فقد المياه كما أنها تقلل من نسبة مرور الهواء من العداد وهو ما يساعد في توفير جزء كبير من فاتورة المياه واستهلاكها. ● العوامة موصولة على التوالي مع الأوتوكلاف وهو ما يقلل من عملية بدء تشغيل المضخة، كما أنه يُطيل من العمر الافتراضي للنظام كذلك يقلل من معدل استهلاك الكهرباء. ● يسمح البديل لعملية الطفو والتقليدي وهو ما يضمن المزيد من الدقة في تنظيم معدل المياه وهذا يجعلها مثالية أكثر للتطبيقات مثل إمدادات المياه وكذلك الري أو معالجة مياه الصرف وغيرها.
4

فوائد بديل العوامل الكهربائية

يمكن للمستخدمين الاستفادة من بديل العوامة الكهربائية من خلال شركة نجوم كوم وذلك كالآتي: ● العوامة صنع ايطالي، فهي تتسم بنسبة تدفق مياه كبير وهو ما يسمح بالتعبئة أو تفريغ الخزان بسرعة أكبر دون السماح لمرور أي من السوائل أو الغازات مثل الهواء أو غيره إلى داخل الخزان وبالتالي يقل معدل قراءه العداد وبالتالي يقل الاستهلاك وفاتورة المياه. ● تعتبر العوامة واحدة من العوامات الذكية فهي مقاومة للمياه و العوالق والشوائب ولا تحتاج إلى أي صيانة. ● هي أيضًا عوامة سباكة حيث يمكن ضبط الحد الأدنى لها من الماء في الخزان وهو ما يسمح لمرور المياه فقط وذلك عند حالة وجود ضخ من مصدر المياه، أما في حالة انقطعت المياه فسوف يقوم النظام بغلق الماسورة بصورة تلقائية حتى يضمن عدم تدفق الهواء أو غاز من خلال العداد. ● الجهاز الهيكلي للعوامة مصنوع من الفلاش وهو يتميز بمقاومته للصدأ والتآكل، كما أنه قابل للتعديل. ● من الممكن أن يتم استخدام مضخة أو مرشح والجهاز الهيكلي للعوامه ولكن سوف يحتاج ذلك إلى الحد الأدنى من الصيانة. ● الجهاز الهيكلي للعوامة يتميز بأنه سهل التثبيت ولا يحتاج غير نقطة اتصال واحدة، كما أنه مثالي لجميع التطبيقات الداخلية والخارجية. ● الجهاز الهيكلي للعوامة يتميز أيضًا بأنه ذات مستشعر بمستوى مدمج كما يتميز بأنه عالي كذلك يمكن استخدامه مع لوحات العرض الخارجيه.
5

مكونات عوامة فاست فلوت

تتكون محتويات كرتونة عوامة فاست فلوت من عدة مكونات وهي كالآتي: ● وحده تحكم في عوامة فاست فلوت. ● صمام لولبي بسمك واحد بوصة. ● عوامة كهربائية تم تزويدها بكابل بي في سي وذلك بطول 3 م. ● كذلك يأتي ضمن محتويات العوامة ثقل موازنة. ● وصلة ذكر وانثى. ● عدد من مسامير التثبيت. ● كذلك 2 مانع تسريب. ● ضمان العوامة لمدة عامين. ● بلد الصنع ايطاليا. ● يفضل عدم تعرض العوامة أو أي من محتوياتها للمواد الكيميائية مثل الفلاش أو أي من الأحماض أو ديكسين. ● أما بالنسبة للتنظيف، فعندها يتم استخدام فقط بعض من الأدوات ذات الملمس الناعم ولا ينصح تمامًا باستخدام الأدوات الخشنة مثل الصوف أو السلك أو أي من الأدوات الحادة حيث أن تلك الأدوات سوف تتسبب في خدش المنتج.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%