عوامة خزان بلاستيك

عوامة خزان بلاستيك

عوامة خزان بلاستيك بمقاس واحد بوصة تعد أفضل الخيارات الرائعة إذا كنت تبحث عن حل ذكي وعملي حتى توفر في استهلاك المياه ومراقبته، حيث أن عملية تثبيت العوامة يعد استثمار رائع سواء للمنازل أو للمؤسسات التجارية التي ترغب في تحقيق أقصى استفادة من المياه وتوفير الفواتير، وفيما يلي سوف نتعرف معكم على المزيد من التفاصيل حول عوامة خزان بلاستيك بحجم 1 بوصة.

مواصفات عوامة خزان بلاستيك

عوامة خزان بلاستيك

عوامة خزان بلاستيك

تتميز عوامة الخزان الذكية المصنوعة من البلاستيك بعده مواصفات كالآتي:

  • تصنف العوامة ضمن أدوات السباكة.
  • مادة الصنع البلاستيك عالي الجودة.
  • لون العوامة ابيض.
  • المقاس 1 بوصة.

مميزات عوامة خزان بلاستيك

تتميز عوامة الخزان بلاستيك بالعديد من المزايا التي تجعلها أفضل الحلول لتوفير استهلاك المياه ومراقبة ملء الخزان وتتلخص هذه المزايا في النقاط الآتية:

  • العوامه مصنوعة بالكامل من مادة البلاستيك، وهو ما يجعلها تتميز بجودتها العالية وأكثر مقاومة للصدأ والتآكل وبالتالي فهي قادرة على التحمل في ظل الظروف المختلفة بالإضافة إلى المقاومة في حالة استخدام المواد الكيميائية أو استخدامها بالماء المالح.
  • يمكن استخدامها في الكثير من المجالات المختلفة مثل السيفونات أو الخزانات وكذلك أحواض السقاية للحيوانات الأليفة.
  • تتميز العوامة بأنها صغيرة الحجم وسهلة في التركيب، حيث يمكن تثبيتها بمنتهى السهولة دون الحاجة إلى استخدام أدوات أكثر تعقيدًا أو يتطلب مهارات وخبرات خاصة.
  • تأتي عوامة الخزان بتقنية استشعار تعمل بشكل ذكي فهي تحقق أكثر مستوى من المياه داخل الخزان بصورة مستمرة.
  • تقوم بإرسال إشارات في حالة اقتراب المياه من الحد الأدنى المحدد.
  • عوامة الخزان البلاستيكية بقياس 1 سم ذات تصميم يسمح بسهولة تركيبها وهو ما يوفر للمستخدمين الجهد والوقت.
  • من الممكن ضبط الارتفاع الخاص بالعوامة وذلك حسب احتياجات المستخدمين وهذه الميزة أحد المزايا الرائعة، حيث تمكن المستخدم من تخصيص مستوى الماء بالخزان بناء على المهام المختلفة أو طبقا للظروف المحددة.
  • سوف تساعد العوامة في عدم فقد الكثير من الماء الزائد، حيث أنها تحافظ على استخدام الماء بصورة فعالة وهو ما يؤدي في النهاية إلى تقليل قيمة فاتورة المياه الخاصة بالمستخدم.

كيف تعمل العوامة البلاستيكية في الخزان

استخدام العوامات البلاستيكية في الخزانات يعد جزء أساسي لعملية التحكم ومراقبة المياه سواء مياه الشرب أو المواد الكيميائية حيث أن العولمة تعتمد على التقنيات البسيطة والأكثر فاعلية في توفير الأمان والكفاءة في الكثير من الصناعات، كما أن شركتنا شركة نجوم كوم تلتزم أمام عملائها بتقديم التقنيات الحديثة والحلول المثالية لهم وتقدم لهم أفضل جودة للمنتجات وذلك من منطلق حرصها الدائم على التجديد والتطوير من خلال الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة فتقدم الشركة العوامات البلاستيكية للخزانات والتي تعمل بتقنيات الاستشعار الذاتي حيث تسمح العوامه برصد مستوى المياه داخل الخزان وهو ما يتيح للعميل التدخل السريع وقت الحاجة.

آلية عمل العوامة البلاستيكية بالخزان

عوامة خزان بلاستيك

عوامة خزان بلاستيك

كما ذكرنا لكم أن عوامة خزان بلاستيك تقوم بالمراقبة الدقيقة لمستوى المياه بالخزان، حيث أن العولمة تقوم بالتحرك في حالة ارتفاع أو انخفاض مستوى الماء بصورة ملحوظة، حيث  ترتفع العوامة مع ارتفاع نسبة المياه يتم غلق الدائرة الكهربائية أما عند فتحها تنخفض العوامة مع ذلك الانخفاض والإغلاق والفتح للدائرة الكهربية الخاصة بالعوامة يسمح بالتحكم في المكونات الخارجية التي تتصل بها مثل المضخات التي تضخ المياه أو تشغيل التنبيهات وذلك للإشارة بأن مستوى المياه بالخزان قد تغير، كما أن العوامة البلاستيكية لها دور اساسي كبير في ضمان استقرار المياه داخل الخزان فهي تنظم عمل كافة الأنظمة المتصلة بها بصورة فعالة.

مكونات العوامة البلاستيكية

عوامة الخزان البلاستيكية تتكون من عدة مكونات وهي كالآتي:

  • الهيكل الداخلي للعوامه عبارة عن مفتاح كهربائي، والعوامة تظهر وكأنها جسم عام مجوف يطفو فوق سطح الماء بالخزان وبهاء مفتاح داخلي مثبت إلى داخل الجسم العائم.
  • يعد المفتاح الداخلي أكثر شيوعًا من المفاتيح التي تستخدم بالعوامة وهو يشبه القصب وبه مغناطيس داخلي ويتحرك المفتاح بشكل عمودي داخل الجسم العائم على حسب مستوى السائل بالخزان.
  • عند زيادة المياه بالخزان يقوم الجسم العائم بالعوامة بالصعود حيث يرتفع وهو ما يقوم بإغلاق الدائرة الكهربائية، أما عند انخفاض مستوى المياه بالخزان ينخفض ذلك الجسم العائم وبالتالي ينخفض المفتاح الداخلي فيسمح بفتح الدائرة الكهربائية للعوامة.
  • عندما تغلق الدائرة الكهربائية للعوامة يمر التيار الكهربائي من خلال المفتاح إلى الجهاز المتصل به مثل صمام التحكم أو الجهاز المضخة وهو ما يسمح بتشغيل على أجهزة متصلة حتى تقوم بوظيفتها مثل ضخ المياه أو إيقاف تشغيل تدفق المياه.
  • كما يوجد بالعوامة مفتاح داخلي قصبي بالإضافة إلى أنواع مختلفة من المفاتيح الداخلية التي يتم استخدامها للغرض ذاته.

أفضل أنواع العوامات

شركة نجوم كوم توفر لعملائها الكرام الكثير من أنواع العوامات الكهربائية، وفيما يلي نقدم لكم أفضل العوامات الكهربائية المستخدمة بشركتنا وأهم مميزاتها:

العوامة الكهربائية البلاستيكية

  • العوامة مصنوعة من مواد بلاستيكية مثل مادة PVC أو مادة PP وهذه المواد مناسبة للاستخدام بشكل عام فهي مقاومة لظروف المياه الحمضية والقاعدية، كما أنها مناسبة للتطبيقات التي تتضمن درجة حرارة مرتفعة تصل إلى 60 درجة مئوية أو حتى 140 درجة فهرنهايت.

العوامة الكهربائية المصنوعة من الفولاذ

  • هناك أنواع من العوامة الكهربائية تصنع من الفولاذ وهو أيضًا مقاوم للصدأ وهذه العوامة مناسبة للاستخدام بدرجات حرارة مرتفعة أو في التطبيقات التي تتضمن استخدام المواد الكيميائية القوية أو استخدام المواد المتنوعة وهو ما يجعل مقاومة العوامة للتآكل خيار رائع للصناعات الغذائيه والطبية، كما تختلف العوامات الكهربائية في مادة الصنع المستخدمة وقدرتها على التحمل لأي من الظروف المختلفة مثل درجات الحرارة المرتفعة أو التاكل ولهذا يفضل اختيار نوع مناسب من العوامات طبقًا للاحتياجات المختلفة التي تستخدم لأجلها العوامة.

أهمية استخدام عوامة الخزان البلاستيكية

هناك الكثير من الفوائد عند استخدام عوامة الخزان البلاستيكية والتي من أهمها الآتي:

  • منع التسريب أو الفيضانات عند عدم مراقبة مستوى المياه بالخزان، حيث أن الماء يرتفع بشكل غير مرغوب به حيث المضخات بالعوامة وبالتالي تمنع حدوث التسريبات والفيضانات.
  • تضمن عملية الإمداد المستمر، حيث أن العوامة تسمح للمضخات العمل بشكل تلقائي في حالة قلة مستوى المياه بالخزان عن المستوى المحدد.
  • العوامه البلاستيكية تحافظ على جودة المياه وذلك بفضل تحكمها في مستوى المياه بالخزان.
  • كما أن العوامة تساهم في الحفاظ على جودة المياه لتصبح نقية وصالحة للشرب أو في حالة استخدامها بالمواد الكيميائية تصبح صالحة لاستخدامها في الصناعة المختلفة.
  • انا عوامة البلاستيكية توفر استهلاك الطاقة حيث أن المضخات لا تشتغل بشكل مستمر فهي تعمل عند الحاجة وهو ما يسمح بتوفير الطاقة، كما يقلل من استهلاك تكاليف التشغيل.
  • التحكم في عملية الإنتاج، حيث أن العوامة تستخدم في عدد من الصناعات مثل المشروبات، حيث يتم استخدامها لضبط مستوى المواد الخام بالخزان وهو ما يحسن الإنتاج ويضمن أفضل جودة لها.

طريقة تثبيت العوامة البلاستيكية بالخزان

عوامة خزان بلاستيك

عوامة خزان بلاستيك

  • يقوم المختصين والخبراء من فريق العمل لدى شركتنا شركة نجوم كوم بتثبيت العوامل البلاستيكية بأفضل جودة وذلك حتى يتم ضمان أدائها بشكل فعال وذلك من خلال اتباع الطريقة الصحيحة لتركيب العوامة وهذه الطريقة كالآتي:
  • في البداية يقوم المختص باختيار المكان المناسب لتركيب العوامة بالخزان، حيث يتم اختيار مكان به تغيرات بمستوى المياه بشكل واضح.
  • يجب تحديد المستوى المطلوب لتركيب العوامة وذلك بفضل الاعتماد على الثقل الموازن الذي يمكن تعديله، فعند ضبط الثقل الموازن يتيح ذلك تحديد المستوى المطلوب لتركيب العوامة.
  • يتم تثبيت العوامة بالخزان بصورة آمنة من خلال الاستخدام كابلات أو أسلاك تمر من خلال الأجزاء المحددة بالعوامة.
  • يتم بعدها ضبط الأسلاك وتوصيلها بجهاز التحكم أو من خلال المكون الكهربائي وعندها تصبح العوامة جاهزة لتشغيل الدائرة الكهربائية أو إغلاقها وذلك عند تغيير مستوى المياه بالخزان.
  • يجب اختبار التشغيل وذلك للتأكد من كون العوامة تعمل بصورة صحيحة فعندها يتم إجراء امتحان لها لمعرفة تأثير تغير مستوى المياه بالخزان على فتح أو إغلاق الدائرة الكهربائية للعوامة.
  • من خلال جهاز التحكم أو عبر المكون الإضافي بالعوامة حتى يتم تحقيق الاستفادة القصوى من التحكم في مستوى المياه.
  • يتم التعديل من خلال ضبط الثقل الخاص بها طبقًا للارتفاع المطلوب.

أقرأ أيضًا:

 

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

مواصفات عوامة خزان بلاستيك

تتميز عوامة الخزان الذكية المصنوعة من البلاستيك بعده مواصفات كالآتي: ● تصنف العوامة ضمن أدوات السباكة. ● مادة الصنع البلاستيك عالي الجودة. ● لون العوامة ابيض. ● المقاس 1 بوصة.
2

مميزات عوامة خزان بلاستيك

تتميز عوامة الخزان بلاستيك بالعديد من المزايا التي تجعلها أفضل الحلول لتوفير استهلاك المياه ومراقبة ملء الخزان وتتلخص هذه المزايا في النقاط الآتية: ● العوامه مصنوعة بالكامل من مادة البلاستيك، وهو ما يجعلها تتميز بجودتها العالية وأكثر مقاومة للصدأ والتآكل وبالتالي فهي قادرة على التحمل في ظل الظروف المختلفة بالإضافة إلى المقاومة في حالة استخدام المواد الكيميائية أو استخدامها بالماء المالح. ● يمكن استخدامها في الكثير من المجالات المختلفة مثل السيفونات أو الخزانات وكذلك أحواض السقاية للحيوانات الأليفة. ● تتميز العوامة بأنها صغيرة الحجم وسهلة في التركيب، حيث يمكن تثبيتها بمنتهى السهولة دون الحاجة إلى استخدام أدوات أكثر تعقيدًا أو يتطلب مهارات وخبرات خاصة. ● تأتي عوامة الخزان بتقنية استشعار تعمل بشكل ذكي فهي تحقق أكثر مستوى من المياه داخل الخزان بصورة مستمرة. ● تقوم بإرسال إشارات في حالة اقتراب المياه من الحد الأدنى المحدد. ● عوامة الخزان البلاستيكية بقياس 1 سم ذات تصميم يسمح بسهولة تركيبها وهو ما يوفر للمستخدمين الجهد والوقت. ● من الممكن ضبط الارتفاع الخاص بالعوامة وذلك حسب احتياجات المستخدمين وهذه الميزة أحد المزايا الرائعة، حيث تمكن المستخدم من تخصيص مستوى الماء بالخزان بناء على المهام المختلفة أو طبقا للظروف المحددة. ● سوف تساعد العوامة في عدم فقد الكثير من الماء الزائد، حيث أنها تحافظ على استخدام الماء بصورة فعالة وهو ما يؤدي في النهاية إلى تقليل قيمة فاتورة المياه الخاصة بالمستخدم.
3

كيف تعمل العوامة البلاستيكية في الخزان

استخدام العوامات البلاستيكية في الخزانات يعد جزء أساسي لعملية التحكم ومراقبة المياه سواء مياه الشرب أو المواد الكيميائية حيث أن العولمة تعتمد على التقنيات البسيطة والأكثر فاعلية في توفير الأمان والكفاءة في الكثير من الصناعات، كما أن شركتنا شركة نجوم كوم تلتزم أمام عملائها بتقديم التقنيات الحديثة والحلول المثالية لهم وتقدم لهم أفضل جودة للمنتجات وذلك من منطلق حرصها الدائم على التجديد والتطوير من خلال الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة فتقدم الشركة العوامات البلاستيكية للخزانات والتي تعمل بتقنيات الاستشعار الذاتي حيث تسمح العوامه برصد مستوى المياه داخل الخزان وهو ما يتيح للعميل التدخل السريع وقت الحاجة.
4

آلية عمل العوامة البلاستيكية بالخزان

كما ذكرنا لكم أن عوامة خزان بلاستيك تقوم بالمراقبة الدقيقة لمستوى المياه بالخزان، حيث أن العولمة تقوم بالتحرك في حالة ارتفاع أو انخفاض مستوى الماء بصورة ملحوظة، حيث ترتفع العوامة مع ارتفاع نسبة المياه يتم غلق الدائرة الكهربائية أما عند فتحها تنخفض العوامة مع ذلك الانخفاض والإغلاق والفتح للدائرة الكهربية الخاصة بالعوامة يسمح بالتحكم في المكونات الخارجية التي تتصل بها مثل المضخات التي تضخ المياه أو تشغيل التنبيهات وذلك للإشارة بأن مستوى المياه بالخزان قد تغير، كما أن العوامة البلاستيكية لها دور اساسي كبير في ضمان استقرار المياه داخل الخزان فهي تنظم عمل كافة الأنظمة المتصلة بها بصورة فعالة.
5

مكونات العوامل البلاستيكية

عوامة الخزان البلاستيكية تتكون من عدة مكونات وهي كالآتي: ● الهيكل الداخلي للعوامه عبارة عن مفتاح كهربائي، والعوامة تظهر وكأنها جسم عام مجوف يطفو فوق سطح الماء بالخزان وبهاء مفتاح داخلي مثبت إلى داخل الجسم العائم. ● يعد المفتاح الداخلي أكثر شيوعًا من المفاتيح التي تستخدم بالعوامة وهو يشبه القصب وبه مغناطيس داخلي ويتحرك المفتاح بشكل عمودي داخل الجسم العائم على حسب مستوى السائل بالخزان. ● عند زيادة المياه بالخزان يقوم الجسم العائم بالعوامة بالصعود حيث يرتفع وهو ما يقوم بإغلاق الدائرة الكهربائية، أما عند انخفاض مستوى المياه بالخزان ينخفض ذلك الجسم العائم وبالتالي ينخفض المفتاح الداخلي فيسمح بفتح الدائرة الكهربائية للعوامة. ● عندما تغلق الدائرة الكهربائية للعوامة يمر التيار الكهربائي من خلال المفتاح إلى الجهاز المتصل به مثل صمام التحكم أو الجهاز المضخة وهو ما يسمح بتشغيل على أجهزة متصلة حتى تقوم بوظيفتها مثل ضخ المياه أو إيقاف تشغيل تدفق المياه. ● كما يوجد بالعوامة مفتاح داخلي قصبي بالإضافة إلى أنواع مختلفة من المفاتيح الداخلية التي يتم استخدامها للغرض ذاته

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%