تركيب عوامة خزان الماء

تركيب عوامة خزان الماء

تركيب عوامة خزان الماء أمر هام يستلزم ضرورة ان يتم تركيبه بعناية فائقة وذلك لأن المياه تعتبر هامه لكل فرد ويجب الحفاظ عليها جيدا، ولذلك يجب الحفاظ علي سلامة الخزان ولا يتعرض للتلف حتي لا يهدر الكمية الكبيرة من المياه، ولذلك يتم توفير السباكين المحترفين الذين يتم تدريبهم بشكل كبير علي تركيب عوامة خزان الماء وذلك لتقليل كمية المياه المهدرة، وكذلك يهتموا بصيانة ما تتعرض له العوامة من تلف، ولذلك سوف نوضح الطريقة الصحيحة لتلك المهمة من خلال مقالنا.

تركيب عوامة خزان الماء

تركيب عوامة خزان الماء

تركيب عوامة خزان الماء

من المعروف أن عوامة خزان الماء بها تلك القطعة الأسطوانية التي تظل تعمل علي القيام بالموازنة لعمل عوامة المياه، وتجنب حدوث أي تحرك للعوامة أثناء التشغيل وكذلك حفاظا علي عدم تعرضها للزيادة أو النقصان للمياه التي توجد بالعوامة، فالمهمة الأساسية لها هو أن تحبس كابل عوامة الماء الكهربائية، ويتم أتباع الخطوات الأساسية التالية وهي:-

  • يتم تهيئة الخزان من أجل أن يتم البدء بتركيب العوامة، وفي تلك الحالة من الأفضل أن يكون الخزان فارغ.
  • يتم عمل الثقب في الجزء العلوي من الخزان.
  • يجب أن يكون ذلك الثقب مناسب مع عرض كابل الكهرباء الخاصة بعوامة المياه الكهربائية، ويتم استخدام المثقب الكهربائي ليتمكن من إحداث ذلك الثقب.
  • يتم تركيب عوامة الخزان ولكن يجب الانتباه أن يكون الخزان مرتفع.
  • بعد الانتهاء يتم توصيل العوامة بالشكل المطلوب.
  • مع تمرير السلك الكهربائي الخاص بالتشغيل من خلال الثقب.
  • يتم توصيل السلك بالدينامو الذي يتحكم في عمل العوامة ويتحكم في تشغيلها أو إيقافها.
  • يتم تجربة العوامة حتي يتم التأكد من سلامة التركيب، وفي حالة وجود مشكلة يجب أن يتم حلها علي الفور.

طريقة توصيل عوامة خزان الماء بشكل سليم

تركيب عوامة خزان الماء

تركيب عوامة خزان الماء

ويقوم السباك بالتوصيل السليم لعوامة خزان الماء من خلال القيام باتباع التالي:-

  • يقوم بتوصيل العوامة بالدينامو لتشغيل مضخة الماء.
  • ويوصل الشريط الأزرق والأسود وذلك للعمل علي الخط البارد والخط الساخن المسؤول عن تغذية الدينامو.
  • يقطع الخط البارد ويوصل الخط الأول مع الشريط الازرق والثاني يقوم بتوصيلة مع الشريط الأسود.

شرح عمل عوامة خزان الماء الكهربائي

سوف نقوم بتوضيح ألية عمل خزان المياه الكهربائي وذلك وفقا لما يلي:-

  • في حالة استهلاك المياه التي توجد بالخزان تبدء العوامة في الاتجاه إلي أسفل لتحدث تغير في نقاط تلامسها حتي تعطي أمر توصيل لنقاط الكونت كتور من اجل أن تتولي تشغيل المضخة.
  • يبدء الخزان يمتلئ بالمياه وتتجه العوامة إلي أعلي بسبب ارتفاع منسوب المياه التي توجد بداخل الخزان ويتم فصل التيار عن ملف الكونت كتور وبالتالي يفصل تيار الكهرباء عن مضخة المياه.

تصليح عوامة خزان الماء

تحتاج العوامة الكهربائية إلي أعمال الصيانة الدورية وكذلك لأعمال الإصلاح التي يكون في حاجة لها في حالة اكتشاف أي عطل أو تلف به قد يؤدي الي وقف عملها علي الفور، وقد تكون مشاكل العوامة التي تحتاج إلي الإصلاح كالتالي:-

  • يتم تعطيل العوامة عن العمل بشكل كامل في حالة إذا ما كان هناك مشكلة في التوصيل الكهربائي الخاص بها.
  • قد تعطي إنذار خاطئ بأن هناك انخفاض في منسوب المياه بالخزان.
  • في حالة أصابتها بعدم القدرة علي التحكم بها من خلال وحدة التشغيل الخارجية.

أقرأ ايضًا:

 

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

تركيب عوامة خزان الماء

من المعروف أن عوامة خزان الماء بها تلك القطعة الأسطوانية التي تظل تعمل علي القيام بالموازنة لعمل عوامة المياه، وتجنب حدوث أي تحرك للعوامة أثناء التشغيل وكذلك حفاظا علي عدم تعرضها للزيادة أو النقصان للمياه التي توجد بالعوامة، فالمهمة الأساسية لها هو أن تحبس كابل عوامة الماء الكهربائية، ويتم أتباع الخطوات الأساسية التالية وهي:- - يتم تهيئة الخزان من أجل أن يتم البدء بتركيب العوامة، وفي تلك الحالة من الأفضل أن يكون الخزان فارغ. - يتم عمل الثقب في الجزء العلوي من الخزان. - يجب أن يكون ذلك الثقب مناسب مع عرض كابل الكهرباء الخاصة بعوامة المياه الكهربائية، ويتم استخدام المثقب الكهربائي ليتمكن من إحداث ذلك الثقب. - يتم تركيب عوامة الخزان ولكن يجب الانتباه أن يكون الخزان مرتفع. - بعد الانتهاء يتم توصيل العوامة بالشكل المطلوب. - مع تمرير السلك الكهربائي الخاص بالتشغيل من خلال الثقب. - يتم توصيل السلك بالدينامو الذي يتحكم في عمل العوامة ويتحكم في تشغيلها أو إيقافها. - يتم تجربة العوامة حتي يتم التأكد من سلامة التركيب، وفي حالة وجود مشكلة يجب أن يتم حلها علي الفور.
2

فوائد استخدام عوامة خزان الماء

أمر تركيب عوامة الخزان له العديد من المميزات التي تعود علي المستخدم والتي جاءت كالتالي:- - عند امتلاء الخزان الارضي فمهمة العوامة في تلك الحالة هو أن تقوم بتدفق المياه بشكل بسيط وبسرعة وبكل سهولة. - تتميز بأنها عامل أساسي في ترشيد الاستهلاك الخاص بمياه الخزان لأنها لا تسمح بهروب المياه أو تسريبها بسهولة. - تمثل كحماية قوية لعداد المياه لأنها تختصر في الوقت الذي يأخذه الخزان حتي يمتلئ الخزان ويكون الحمل أخف علي العداد. - تعتبر بمثابة إنذار في حالة حدوث انخفاض ملحوظ في المنسوب الخاص بالمياه التي توجد بالخزان.
3

طريقة توصيل عوامة خزان الماء بشكل سليم

ويقوم السباك بالتوصيل السليم لعوامة خزان الماء من خلال القيام باتباع التالي:- - يقوم بتوصيل العوامة بالدينامو لتشغيل مضخة الماء. - ويوصل الشريط الأزرق والأسود وذلك للعمل علي الخط البارد والخط الساخن المسؤول عن تغذية الدينامو. - يقطع الخط البارد ويوصل الخط الأول مع الشريط الازرق والثاني يقوم بتوصيلة مع الشريط الأسود.
4

شرح عمل عوامة خزان الماء الكهربائي

سوف نقوم بتوضيح ألية عمل خزان المياه الكهربائي وذلك وفقا لما يلي:- - في حالة استهلاك المياه التي توجد بالخزان تبدء العوامة في الاتجاه إلي أسفل لتحدث تغير في نقاط تلامسها حتي تعطي أمر توصيل لنقاط الكونت كتور من اجل أن تتولي تشغيل المضخة. - يبدء الخزان يمتلئ بالمياه وتتجه العوامة إلي أعلي بسبب ارتفاع منسوب المياه التي توجد بداخل الخزان ويتم فصل التيار عن ملف الكونت كتور وبالتالي يفصل تيار الكهرباء عن مضخة المياه.
5

تصليح عوامة خزان الماء

تحتاج العوامة الكهربائية إلي أعمال الصيانة الدورية وكذلك لأعمال الإصلاح التي يكون في حاجة لها في حالة اكتشاف أي عطل أو تلف به قد يؤدي الي وقف عملها علي الفور، وقد تكون مشاكل العوامة التي تحتاج إلي الإصلاح كالتالي:- - يتم تعطيل العوامة عن العمل بشكل كامل في حالة إذا ما كان هناك مشكلة في التوصيل الكهربائي الخاص بها. - قد تعطي إنذار خاطئ بأن هناك انخفاض في منسوب المياه بالخزان. - في حالة أصابتها بعدم القدرة علي التحكم بها من خلال وحدة التشغيل الخارجية. أفضل عوامة خزان علوي تتميز أفضل عوامة خزان علوي بالعديد من المميزات التي ساعدت علي جعلها من أفضل الأنواع والتي جاءت كالتالي:- - عوامة من النحاس الإنجليزي. - متينه وعملية بمواصفات قياسية خاصة مناسبة لتحديد منسوب المياه. - تعمل بدقة وكفاءه عالية. - تم تصنيعها من خامات عالية الجودة. - يوجد أنواع منها بيد نحاسية تكون ذات فعالية لمقاومة الصدأ والتأكل. - لا تتأثر بكل سهولة بكمية الاملاح التي توجد بالمياه. - يتم تركيبها بكل سهولة وتعمل بشكل تلقائي في حالة زيادة أو نقصان منسوب المياه. - تتناسب مع كافة أنواع الخزانات وكافة المقاسات. - تتوافر بأسعار مميزة وتتناسب مع كافة الفئات المجتمعية

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%