ما هي اسباب تلف الدهانات الزيتية؟

ما هي اسباب تلف الدهانات الزيتية؟

دهان الزيت من أنواع الدهان القديمة التي استطاعت أن تحصل علي تلك الشعبية الكبيرة من بين المستخدمين لأنواع الدهان المختلفة، ولكن مع مرور الوقت أصبح من القليل من يلجأ إلي استخدام الدهانات الزيتية وذلك يرجع بسبب تعرضها في كثير من الأوقات للتلف بكل سهولة، ولذلك يدور التساؤل كثيرا من بين المستخدمين لأنواع الدهان المختلفة عن ما هي أسباب تلف الدهانات الزيتية؟ وهذا ما سوف نقوم بتوضيحه.

ما هي اسباب تلف الدهانات الزيتية؟

علي الرغم من أن الدهانات الزيتية تعتبر هي الخيار الأفضل لدي الكثيرون لما تتميز به من العديد من المميزات إلا أن هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلي تلف الدهانات الزيتية والتي تتمثل في التالي:-

  • تعرضها للرطوبة الشديدة

من الأمور التي قد تؤدي إلي تلف الدهان الزيتي بشكل سريع هو في حالة ما إذا تعرضت الجدران إلي الرطوبة الشديدة فلا توجد وسيلة لهروب المياه من الجدران من خلال المونة التي يتم وضعها علي الجدران قبل الدهان أو البناء وبالتالي وجود هذه المياه يجعلها تبحث دائما عن مكان للهروب وبالتالي تؤدي إلي تلف الدهان بكل سهولة، فتتعرض للتقشير بشكل سريع.

  • في حالة عدم تجهيز السطح

تحتاج الدهانات الزيتية إلي تجهيز السطح جيدا قبل أعمال الدهان فيجب أن يكون متساوي جيدا وبالتالي خالي من أي من الأوساخ أو العيوب التي قد تشوبه، فهذه الأشياء لا تسمح بوجود ترابط فيما بين الدهان والسطح، لذلك يجب تجهيز السطح بشكل جيد حتي لا يتعرض الطلاء إلي التقشير والتلف.

  • في حالة تطبيق الطلاء بشكل غير سليم

من المعروف أنه عند القيام بتطبيق الدهانات علي السطح يجب أن يتم باستخدام الفرشاة أو باستخدام الرش، وبالتالي في حالة عدم استخدام أي أداة من تلك الأدوات المناسبة في تلك الحالة يتعرض الدهان للتلف بكل سهولة، ولذلك يجب أن يتم ترك طبقة الدهان الاولي تجف بشكل كامل قبل أن يوضع عليها طبقة ثانية.

  • تطبيق الدهان علي يد نقاش غير متخصص

من ضمن الأسباب التي قد تؤدي إلي تلف الدهانات أن يتم تطبيقها علي السطح علي أيدي عمال غير متخصصين فيقوموا بطلاء ذلك الدهان بطبقة تكون رقيقة جدا علي السطح وبالتالي تتعرض للتلف بكل سهولة، وبالإضافة إلي أنها تكون ذو عمر اقل من العمر المعتاد لها.

  • قد يتلف بسبب عدم ملاءمته علي السطح

من المعروف أن لكل سطح نوع من أنواع الدهانات المفضلة له وبالتالي من الممكن أن يتم دهان الدهانات الزيتية علي أسطح تكون غير ملائمة لها مثل الأخشاب وغيرها في تلك الحالة تتعرض للتلف بكل سهولة، فالخشب معروف عنه أنه يجب أن يكون له دهان خاص به حتي لا يتعرض للتشقق ويتحمل العوامل المختلفة.

مميزات وعيوب الدهانات الزيتية

ما هي اسباب تلف الدهانات الزيتية؟

ولذلك سوف نوضح من خلال فقرتنا التالية مميزات وعيوب الدهانات الزيتية لكل من يفضل استخدام تلك النوعية من الدهانات:-

  • مميزات الدهانات الزيتية:-

-تتحمل عوامل الرطوبة بشكل جيد.

-من السهل أن يتم تنظيفها باستخدام الماء فهو لا يتسبب في تعرضها للتلف بسهولة.

– لا يتم استخدامها في طلاء سطح بعينة فهي تستخدم لكافة الأسطح.

  • عيوب الدهانات الزيتية:-

-لا تجف بسرعة وتستغرق الكثير من الوقت حتي تجف بشكل كامل.

– تتسبب في حدوث رائحة نفاذة ومزعجة قد تسبب ضيق في التنفس بشكل خاص لمرضي الحساسية.

-تتأثر بتعرضها للشمس والحرارة الشديدة لفترة من الوقت.

– سعرها مرتفع بشكل كبير مقارنة بالأنواع الأخرى من الدهانات.

قد يهمك مشاهدة ايضًا:

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

ما هي اسباب تلف الدهانات الزيتية؟

علي الرغم من أن الدهانات الزيتية تعتبر هي الخيار الأفضل لدي الكثيرون لما تتميز به من العديد من المميزات إلا أن هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلي تلف الدهانات الزيتية والتي تتمثل في التالي:- • تعرضها للرطوبة الشديدة من الأمور التي قد تؤدي إلي تلف الدهان الزيتي بشكل سريع هو في حالة ما إذا تعرضت الجدران إلي الرطوبة الشديدة فلا توجد وسيلة لهروب المياه من الجدران من خلال المونة التي يتم وضعها علي الجدران قبل الدهان أو البناء وبالتالي وجود هذه المياه يجعلها تبحث دائما عن مكان للهروب وبالتالي تؤدي إلي تلف الدهان بكل سهولة، فتتعرض للتقشير بشكل سريع. • في حالة عدم تجهيز السطح تحتاج الدهانات الزيتية إلي تجهيز السطح جيدا قبل أعمال الدهان فيجب أن يكون متساوي جيدا وبالتالي خالي من أي من الأوساخ أو العيوب التي قد تشوبه، فهذه الأشياء لا تسمح بوجود ترابط فيما بين الدهان والسطح، لذلك يجب تجهيز السطح بشكل جيد حتي لا يتعرض الطلاء إلي التقشير والتلف. • في حالة تطبيق الطلاء بشكل غير سليم من المعروف أنه عند القيام بتطبيق الدهانات علي السطح يجب أن يتم باستخدام الفرشاة أو باستخدام الرش، وبالتالي في حالة عدم استخدام أي أداة من تلك الأدوات المناسبة في تلك الحالة يتعرض الدهان للتلف بكل سهولة، ولذلك يجب أن يتم ترك طبقة الدهان الاولي تجف بشكل كامل قبل أن يوضع عليها طبقة ثانية. • تطبيق الدهان علي يد نقاش غير متخصص من ضمن الأسباب التي قد تؤدي إلي تلف الدهانات أن يتم تطبيقها علي السطح علي أيدي عمال غير متخصصين فيقوموا بطلاء ذلك الدهان بطبقة تكون رقيقة جدا علي السطح وبالتالي تتعرض للتلف بكل سهولة، وبالإضافة إلي أنها تكون ذو عمر اقل من العمر المعتاد لها. • قد يتلف بسبب عدم ملاءمته علي السطح من المعروف أن لكل سطح نوع من أنواع الدهانات المفضلة له وبالتالي من الممكن أن يتم دهان الدهانات الزيتية علي أسطح تكون غير ملائمة لها مثل الأخشاب وغيرها في تلك الحالة تتعرض للتلف بكل سهولة، فالخشب معروف عنه أنه يجب أن يكون له دهان خاص به حتي لا يتعرض للتشقق ويتحمل العوامل المختلفة
2

مميزات وعيوب الدهانات الزيتية

ولذلك سوف نوضح من خلال فقرتنا التالية مميزات وعيوب الدهانات الزيتية لكل من يفضل استخدام تلك النوعية من الدهانات:- • مميزات الدهانات الزيتية:- -تتحمل عوامل الرطوبة بشكل جيد. -من السهل أن يتم تنظيفها باستخدام الماء فهو لا يتسبب في تعرضها للتلف بسهولة. - لا يتم استخدامها في طلاء سطح بعينة فهي تستخدم لكافة الأسطح. • عيوب الدهانات الزيتية:- -لا تجف بسرعة وتستغرق الكثير من الوقت حتي تجف بشكل كامل. - تتسبب في حدوث رائحة نفاذة ومزعجة قد تسبب ضيق في التنفس بشكل خاص لمرضي الحساسية. -تتأثر بتعرضها للشمس والحرارة الشديدة لفترة من الوقت. - سعرها مرتفع بشكل كبير مقارنة بالأنواع الأخرى من الدهانات.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%